تفاصيل الخبر

تحت عنوان ”وطننا أمانة“ نائب أمير منطقة الرياض يرعى الاحتفال الختامي لمدارس ”المملكة“

16/05/2014
 تحت عنوان ”وطننا أمانة“  نائب أمير منطقة الرياض يرعى الاحتفال الختامي لمدارس ”المملكة“

تحت عنوان ”وطننا أمانة“ نائب أمير منطقة الرياض يرعى الاحتفال الختامي لمدارس ”المملكة“

 

برع1اية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، نائب أمير منطقة الرياض، أقامت مدارس <المملكة> احتفال تخريج الدفعة الثانية عشرة من نظام المقررات، والدفعة الخامسة من نظام <الديبلوماسية الأميركية> من طلاب المرحلة الثانوية والذي أقيم تحت عنوان <وطننا أمانة>. بدأ الاحتفال في القاعة الرئيسة للاحتفالات، حيث تشرف خريجو المدارس بتكريمهم من قبل سمو نائب أمير منطقة الرياض في احتفال مميز.

وأعرب المشرف العام على المدارس الدكتور ناصر الملحم عن سعادته وسعادة زملائه بتشريف سموه لهذا الاحتفال الذي ينتظره أبناؤه الطلبة متفائلين بمستقبل مشرف ومودّعين مدارسهم وفي نفوسهم ذكريات جميلة لن تغيب، لينضموا الى زملائهم في التعليم العالي في الكليات والجامعات المرموقة بعد مسيرة اثني عشر عاماً مليئة بالجد والعمل لتحقيق التفوق العلمي الذي يليق بهم وبوطنهم، وستكون ذكرى تكريم نائب أمير الرياض لهم بتخرجهم عالقة في الأذهان، لاسيما أنها تتزامن مع ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين التي ستكون - بإذن الله - حافزاً ودافعاً لهم لتحقيق ما هو أفضل لوطنهم ولأنفسهم.

وفي عام 2012 منح الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة <القابضة> جائزة الريادة للمدارس الخضراء في ظلال المنتدى السعودي للأبنية الخضراء، وذلك تقديراً للجهود التي يبذلها سموه بتطوير الأبنية الخضراء والمستدامة، بالإضافة الى رؤية سموه في توفير محيط دراسي صحي وآمن، حيث ان مدارس <المملكة> تعتبر أول مدرسة في المملكة تطبق مفهوم الاستدامة بعناصرها الأساسية. وقد سلّم المهندس فيصل الفضل الأمين العام للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء الجائزة لسمو الأمير خلال اجتماع تم داخل مكتب سموه في الرياض.

كما تم عرض الجائزة للمهندس طلال بن ابراهيم الميمان (رئيس مجلس إدارة مدارس <المملكة> والرئيس التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحلية، وعضو مجلس إدارة شركة المملكة <القابضة») وعلق بقوله: «مدارس <المملكة> أول مدرسة في المملكة تطبق مفهوم الاستدامة بعناصرها الأساسية (الإنسان والارض والاقتصاد)>. وأضاف <ان هذه الجائزة خير برهان على عزمنا لتحقيق تطلعات سمو الأمير الوليد لتوفير أرقى الخدمات التعليمية للطلبة والطالبات السعوديين ليكونوا قادة المستقبل>.

وبدعم سمو الأمير الوليد اللامحدود لمدارس <المملكة> تمت استضافة ورعاية حملة <يوم التفاحة الخضراء> العالمي الذي أقيم في أيلول/ سبتمبر.