تفاصيل الخبر

«سيسيليا ساركوزي» تكشف لحظات لقائها بالقذافي للإفراج عن الممرضات البلغاريات!  

21/08/2015
«سيسيليا ساركوزي» تكشف لحظات  لقائها بالقذافي للإفراج عن الممرضات البلغاريات!   

«سيسيليا ساركوزي» تكشف لحظات لقائها بالقذافي للإفراج عن الممرضات البلغاريات!  

cecilia-sarkozy    في كتابها الجديد <توق  للحقيقة Une envie de verité> تكشف <سيسيليا أتياس> الزوجة السابقة للرئيس الفرنسي <نيقولا ساركوزي> فصلاً مهماً عن دورها كسيدة أولى عام 2007، حيث ساهمت في تحرير الممرضات البلغاريات والطبيب البلغاري بعد اعتقالهم في ليبيا، بتهمة حقن أطفال ليبيين بدم فاسد.

   وفي هذا الفصل أيضاً تزيح الستار عن الزيارة الخاصة التي قامت بها لمعقل العقيد معمر القذافي في <باب العزيزية>، وتقول: <أغرب ما في الأمر وأنا أدلف في ذلك المعقل أنني لم أشعر بأي خوف>.

   وبعدما رأت ان كل ما حولها يدل على التواضع، بدءاً من قاعة الرياضة وحجرة المكتبة، وقاعة ذات نوافذ مموهة ترسل نوراً اصطناعياً كنور النهار، وإذا بالباب الذي دخلت منه ينغلق بالمفتاح، ثم انفتح باب آخر ومنه دلف معمر القذافي وتقدم من <سيسيليا ساركوزي>، وسألها: <هل كنت معمرعلى علم بالطريقة التي عاملتمونا بها؟ أرجوك لآ تقتربي مني>.

   وهنا اعترت <سيسيليا> حالة حرج وضيق، بعدما شعرت ان القذافي يخاطبها بلهجة فوقية وهو يخبرها بأنه إكراماً للعلاقات الفرنسية ــ الليبية، قرر أن يخلي سبيل الممرضات البلغاريات اللواتي جاءت إليه تطلب حريتهن. وقال لـ<سيسيليا>: <انك امرأة ذات طاقة خارقة لدرجة أرجو منك أن تقدمي بعض النصائح الى ابنتي عائشة>.

   وتختم <سيسيليا> قائلة: لم يعد القذافي حياً ليضيء على تلك المقابلة!