تفاصيل الخبر

صراع طربي على «شارات » المسلسلات

11/07/2014
صراع طربي على «شارات » المسلسلات

صراع طربي على «شارات » المسلسلات

اصالة لا يمر موسم درامي دون تجديد فرصة كل مطرب في الحضور حتى خلال الشهر الكريم بصوته الذي يتكرر في شارة، وعلى مدار ثلاثين يوماً، معلناً عن بدء أحد المسلسلات، فيشهد هذا العام على صراع منفصل بين مطربي الشارات، وبين محاولات بعضهم لتكرار نجاحه، ومحاولات آخرين لتقديم عمل لامع يسمح لهم باستثماره بعد انتهاء الشهر الكريم.

   ويأتي على رأس الأعمال التي قام النجوم بغناء <التتر> الخاص بها، مسلسل <سيرة حب> للفنانة سيرين عبد النور، وهو الذي تغني شارته الفنانة سميرة سعيد في تجربة هي الثانية من نوعها في تاريخ سميرة، والتي تلقت العرض من الملحن محمد رحيم الذي كتب ولحن الأغنية. وكانت تجربة سميرة الوحيدة في غناء الشارات منذ 15 عاماً في مسلسل <ألف ليلة وليلة>.

   أما مسلسل <فرق توقيت> للنجم تامر حسني، فسيقوم تامر بنفسه بغناء <تتري> أو شارتي البداية والنهاية لنفسه، وهما بعنوان <بين يوم وليلة>، كلمات أحمد الجندي، وألحان مد

ين وتوزيع أسامة عبد الهادي، والثانية <هموت وأرجع>، كلمات عبير الرزاز، وألحان حمادة علي، وتوزيع نصر محروس، ويشارك في بطولة العمل نيكول سابا، مي سليم، اخراج اسلام خيري، وتأليف محمد سليمان.

اليسا--

   كما تنشد المطربة أصالة أغنية <تتر> مسلسل <السيدة الأولى> التي تحمل عنوان <حبة ظروف>، من كلمات مؤمن سالم، لحن وتوزيع محمد رحيم، وهندسة صوت هاني محروس، وقام رحيم بنشر صورة عبر صفحته على <فايسبوك> تجمعه بالفنانة السورية أصالة وكتب عليها: انتهينا الآن من تسجيل <تتر> أضخم عمل درامي إن شاء الله في رمضان لمسلسل <السيدة الأولى>، وأضاف رحيم: اعتمدت على استخدام 3 طبقات صوتية مختلفة في صوت أصالة في أغنية <تتر> المسلسل بطريقة غاية في الاحترافية والاحساس، في الوقت نفسه.

    فيما تم استبعاد المطرب اللبناني آدم من غناء <تتر> مسلسل <دكتور أمراض نسا> الذي يلعب بطولته مصطفى شعبان وعدد كبير من النجوم ويخرجه محمد النقلي، وذلك بسبب عدم التزام آدم بالتعاقد مع الشركة المنتجة للعمل، حيث فوجئ فريق عمل الأغنية والشركة المنتجة بأن آدم بمجرد مجيئه الى مصر استغل حضوره وقام بغناء <تتر> مسلسل <ابن حلال> لمحمد رمضان، فتم الاتفاق مع المطرب الشاب أحمد جمال لغناء <التتر>، حيث تفهم جمال ذلك وقام بإهداء صوته دون الحصول على أجر، وأغنية <التتر> من كلمات الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر وألحان وليد سعد، اللذين كانا سبباً في شهرة آدم في مصر بعد غنائه <تتر> مسلسل <العار> الشهير <قولوا للي أكل الحرام يخاف>.

   بينما اختار صانعو مسلسل <صاحب السعادة> المطربة آمال ماهر لغناء <التتر>، والذي يقوم ببطولته النجم الكبير عادل إمام ولبلبة ومحمد إمام، تأليف يوسف معاطي، واخراج رامي إم

وائل-جسار

ام.

   كما تقوم المطربة مروة ناجي بغناء <تتر> مسلسل <تفاحة آدم>، وتشارك أيضاً في التمثيل فيه مع خالد الصاوي، والمسلسل من اخراج علي ادريس، وتأليف محمد الحناوي.

   الموسيقار عمر خيرت وضع الموسيقى التصويرية لمسلسل <دهشة> للنجم يحيى الفخراني والذي أنتجه صادق أنور الصباح.

   كما يستمر المؤلف الموسيقي تامر كروان في تقديم الموسيقى التصويرية للمسلسلات في شهر رمضان، فبعد مسلسل <سجن النسا> لنيللي كريم ودرة وروبي، قام كروان بتأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل <امبراطورية مين؟> للنجمة هند صبري، اخراج مريم أبو عوف.

   وسابقاً، قدم تامر كروان خلال مسيرته الموسيقية العديد من الألحان والموسيقى التصويرية للمسلسلات، مثل المسلسل الكوميدي <هبة رجل الغراب>، ومسلسلات <تحت الأرض>،

تامر-كروان

و<ذات>، و<الزوجة الثانية>، و<فرعون>، التي تم تقديمها في موسم رمضان 2013، وقبلها قدم مسلسلات <زي الورد>، و<الهروب>، و<طرف ثالث> في عام 2012، ومسلسل <المواطن إكس> في 2011.

   كما طرحت أليسا عبر قناتها على موقع <يوتيوب> أغنية <التتر> الخاص بمسلسل <لو> الذي يقوم ببطولته يوسف الخال، وعابد فهد وينتجه صادق الصباح، مستعينة بعدد من مشاهد المسلسل، وتجاوزت الأغنية 200 ألف مشاهدة في يومين.

   ويغني النجم وائل جسار هذا العام لمسلسلين، أولهما <شمس> الذي تقوم ببطولته ليلى علوي، وجميل راتب، ومن اخراج خالد الحجر، والثاني مسلسل الكارتون <عجائب القصص في القرآن>، بطولة يحيى الفخراني الى جانب العديد من ضيوف الشرف.

   وقام النجم محمد سعد بتقديم أغنية تحمل اسم <تاكسي> ضمن أحداث مسلسل <فيفا أطاطا>، وقام أيضاً بغناء <تتر> المسلسل.

صاحب-السعادة المطرب-آدممجمد-سعد-في-فيفا-أطاطامسلسل-ابن-حلالمسلسل-فرق-توقيت