تفاصيل الخبر

سويسرا تفقد لقب أغلى بلد في العالم لصالح الولايات المتحدة الاميركية!

06/10/2017
سويسرا تفقد لقب أغلى بلد في العالم  لصالح الولايات المتحدة الاميركية!

سويسرا تفقد لقب أغلى بلد في العالم لصالح الولايات المتحدة الاميركية!

 

جنيففقدت سويسرا في نهاية المطاف لقبها كأغنى بلد في العالم، لتحتل مكانها الولايات المتحدة، وفقاً لتقرير الثروة العالمية 2016، الذي صدر الأسبوع الماضي. ورغم أن وضع سويسرا لا يستدعي الانشغال، حيث بلغ صافي الأصول المالية للفرد الواحد (الثروة الخاصة) في البلاد 175.720 يورو في العام الماضي، فإن نموّ هذه الأصول بنسبة 2.7 بالمئة في عام 2015، لم يكن كافياً للحفاظ على لقب الدولة الأغنى في العالم، أمام منافسة الولايات المتحدة التي زاد فيها صافي الأصول المالية للفرد الواحد بنسبة 5.8 بالمئة في الفترة نفسها لتبلغ هذه الأصول 177.210 يورو.

وحسب تقرير الثروة، استفاد الأميركيون العام الماضي من ارتفاع قيمة الدولار مقابل اليورو. أما بالنسبة لإجمالي الأصول المالية، فإن سويسرا تظل في المرتبة الأولى عالمياً بقيمة قدرها 268.840 يورو للفرد، متقدمة بشكل مريح على الولايات المتحدة التي يبلغ إجمالي الأصول المالية للفرد الواحد فيها 221.690 يورو.

وحسب شركة <أليانز للتأمينات> العالمية، فإن <النتائج الجيّدة المسجّلة في العام الماضي في أميركا، مرتبطة إلى حدّ بعيد بالأداء المتميّز في أسواق الأسهم في نهاية العام، وفي باقي البلدان الصناعية. ويُعزى ما يقرب من 70 بالمئة من نمو الأصول في العام الماضي إلى التغيّرات المسجّلة في قيمة المحافظ الاستثمارية، ولا تشكّل المدخرات الأصلية في العام السابق منها سوى 30 بالمئة>.