تفاصيل الخبر

سلامة: الأخبار والأرقام المتداولة تهدف إلى ضرب صورة المصرف المركزي

27/01/2021
سلامة: الأخبار والأرقام المتداولة تهدف إلى ضرب صورة المصرف المركزي

سلامة: الأخبار والأرقام المتداولة تهدف إلى ضرب صورة المصرف المركزي

 

[caption id="attachment_85266" align="alignleft" width="417"] حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.[/caption]

 أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في بيان له أن  كل الأخبار والأرقام المتداولة في بعض الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مضخمة جداً ولا تمت إلى الواقع بصلة، وتهدف بشكل ممنهج إلى ضرب صورة المصرف المركزي وحاكمه، لافتاً الى ان الحاكم، وإذ يمتنع عن الخوض علناً في الأرقام والحقائق لدحض كل الأكاذيب في ملف بات في عهدة القضاء اللبناني والسويسري، يؤكد أن منطق "أكذب.. أكذب.. فلا بد أن يعلق شيئاً في ذهن الناس" لا يمكن أن ينجح في هذه القضية وفي كل الملفات المالية لأن كل الحقائق موثقة .

وفي هذا السياق كشف وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، بعد لقائه سفيرة سويسرا لدى لبنان "مونيكا شموتز كيرغوتس"، أنّ في ما يخصّ ما يتمّ تداوله بالنسبة للمسائل المعروضة أمام القضاء، وأعلم أنّ هذا الموضوع مهمّ جداً للرأي العام، أرى وجوب الحفاظ على السريّة المطلقة إلى أن يقول القضاء كلمته، متمنياً على وسائل الإعلام تغطية الخبر كما هو، دون تأويل أو إضافة أو تحوير في الكلام .

وذكر وهبة أنّه لم يطّلع على محتوى الملف الذي أودعته سفيرة سويسرا إلى جانب وزارة العدل قبل فترة من زيارتها لي اليوم، متمنياً أن يترك للقضاء اللبناني كامل الحرية للإدلاء، واتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.

من جهتها، أشارت "كيرغوتس" إلى أن "لا تعليق" لديها على الملف الّذي تحدث عنه وهبة، منوّهةً بأن المسألة تعود إلى وزير العدل السويسري والمدّعي العام في سويسرا، الذي وجه الطلب للمساعدة القضائية، ولا شيء عندي أدلي به.