تفاصيل الخبر

شيرين رضا ”أحسن ممثلة “واحمد الفيشاوي ”أحسن ممثل“مع مبلغ 30 ألف جنيه!

27/10/2016
شيرين رضا ”أحسن ممثلة “واحمد الفيشاوي ”أحسن ممثل“مع مبلغ 30 ألف جنيه!

شيرين رضا ”أحسن ممثلة “واحمد الفيشاوي ”أحسن ممثل“مع مبلغ 30 ألف جنيه!

 

بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم وعدد من الفنانين والمخرج سمير سيف رئيس المهرجان، اختتم <المهرجان القومي للسينما المصرية> دورته الـ المخرج-هانى-خليفة  20.

 بدأ الاحتفال باستعراض راقص بعنوان <الفيلم.. اتنين>، ويدور حول أهم الثنائيات في السينما المصرية، وعلاقتها بفكرة الحلم المستوحاة من شعار دورة هذا العام <السينما مفتاح الحلم>. وقبل أن تصعد الفنانة نجلاء بدر للإعلان عن جوائز الأفلام الفائزة، دعت رئيس المهرجان سمير سيف ووزير الثقافة حلمي النمنم لصعود المنصة لتسليم الجوائز التي جاءت كالآتي:

ــ <قسم الأفلام التسجيلية والتحريك> الذي يرئسه سمير فرج: فاز فيلم <صولو> بـ<جائزة أنطوان سليم> وقيمتها 8 آلاف جنيه للمخرجة نيرة فتحي، كما فازت هديل حسن بـ<جائزة لجنة التحكيم> وقيمتها 16 ألف جنيه عن فيلم <بدايات>، وفازت بـ<جائزة أفضل فيلم> عطية عادل عن فيلم <مشبك شعر> وقيمتها 24 ألف جنيه.

ــ وفي <قسم الأفلام الروائية القصيرة>: فاز محب وديع عن فيلم <صورة سيلفي> بـ<جائزة شادي عبد السلام> وقيمتها 8 آلاف جنيه، كما فاز بـ<جائزة لجنة التحكيم> فادي جمال عطا لله عن فيلم <زيد> وقيمتها 16 ألف جنيه، وفاز المخرج شريف البنداري بـ<جائزة أفضل فيلم> عن فيلم <حار جاف صيفاً> وقيمتها 24 ألف جنيه.

ــ أما <جوائز الأفلام التسجيلية> (أقل من 15 دقيقة) فقد فاز بها المخرج محمد الأسواني عن فيلم <جريدي> وقيمتها 24 ألف جنيه، والمخرج بشوي أشرف عن فيلم <ملح الأرض> وقيمتها 8 آلاف جنيه، كما فاز المخرج وليد السباعي عن فيلم <ذكرى الموت المنتقم> وقيمتها 16 ألف جنيه، وفاز المخرج هاني سمير عن فيلم <مهاجر الى السماء> وقيمتها 16 ألف جنيه، بينما ذهبت <جائزة أفضل فيلم تسجيلي> (أكثر من 15 دقيقة) للمخرج مراد أحمد عبد العاطي عن فيلم <زينب> وقيمتها 24 ألف جنيه.

ــ وفي <قسم الأفلام الروائية الطويلة>: جاءت <شهادة تقدير> لمدير التصوير أحمد عبد العزيز عن فيلم <سكر مر>، فيما فاز الفنان كريم حنفي بـ<جائزة خاصة> وقيمتها 20 ألف جنيه عن فيلم <باب الوداع>، بينما فاز جمعة عبد اللطيف بـ<جائزة الصوت> وقيمتها 20 ألف جنيه عن فيلم <حرام الجسد>، وفاز بـ<جائزة الموسيقى> وقيمتها 20 ألف جنيه الموسيقار تامر كروان عن فيلم <خارج الخدمة>، وفاز بـ<جائزة اقبال-يركة-و-لبلبةالمونتاج> وقيمتها 20 ألف جنيه رحيب العويلي عن فيلم <شد أجزاء>.

وذهبت <جائزة التصميم الفني> إلى مونيا فتح الباب عن فيلم <حرام الجسد>، وحصدت الفنانة ناهد السباعي <جائزة التمثيل ــ دور ثانٍ نساء> عن فيلم <حرام الجسد> و<سكر مر>، أما <جائزة التمثيل ــ دور أول نساء> فقد فازت بها شيرين رضا وقيمتها 30 ألف جنيه عن فيلم <خارج الخدمة>.

ومن الرجال حصل محمد فراج على <جائزة التمثيل لأفضل دور ثانٍ ــ رجال> وقيمتها 20 ألف جنيه عن فيلم <قط وفار>، وأحمد الفيشاوي حصل على <جائزة التمثيل كأفضل دور أول> عن فيلم <خارج الخدمة> وقيمتها 30 ألف جنيه وتسلمتها عنه الفنانة شيرين رضا، أما <جائزة التصوير> وقيمتها 30 ألف جنيه فقد ذهبت لإسلام عبد السميع عن فيلم <شد أجزاء>، و<جائزة أفضل سيناريو> للكاتب الكبير وحيد حامد عن فيلم <قط وفار> وقيمتها 30 ألف جنيه، و<جائزة الإخراج> وقيمتها 20 ألف جنيه للمخرج تامر محسن عن فيلم <قط وفار>، و<جائزة الإخراج الأولى> للمخرج هاني خليفة عن فيلم <سكر مر> وقيمتها 30 ألف جنيه.

ــ وفي <جوائز الإنتاج>، 150 ألف جنيه لشركة <سي برودكشنز> عن فيلم <خارج الخدمة>، 200 ألف جنيه لشركة <خيال للإنتاج> عن فيلم <باب الوداع>، و300 ألف جنيه لشركة <مانز بيكتشرز> عن فيلم <سكر مر>.

شيرين-رضا-وفرحة-التكريم لقطة-تذكارية-تضم-المكرمين-مع-وزير-الثقافةشيرين-رضا المخرج-سمير-سيف-يلقى-كلمته الثنائيات-في-السينما-المصرية نجلاء-بدرناهد-السباعى سناء-شافع-ود