تفاصيل الخبر

شركة ”المملكة“ تبيع حصة 50 بالمئة في فندق ”فورسيزونز موريشيوس“

12/06/2015
شركة ”المملكة“ تبيع حصة 50 بالمئة في فندق ”فورسيزونز موريشيوس“

شركة ”المملكة“ تبيع حصة 50 بالمئة في فندق ”فورسيزونز موريشيوس“

KHI-Sells-50%-Interest-in-Four-Seasons-Mauritius,-June-2015   أعلنت شركة <المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) إحدى الشركات التابعة بالكامل لشركة <المملكة> القابضة التي يرئس مجلس ادارتها الأمير الوليد بن طلال ببيع شركة <Kingdom 5-KR-182, Ltd> والتي تمتلك حصة بنسبة 50 بالمئة في فندق <فورسيزونز ريزورت موريشيوس Four Seasons Resort Mauritius> في <أناهيتا>، الى شريكها الاستثماري في المشروع، وهو مجموعة <صن ريزورتس> المختصة بالمنتجعات.

   وفندق <فورسيزونز ريزورت موريشيوس> في <أناهيتا> هو جزء من مشروع تطويري متعدد الاستخدامات بلغت قيمته 200 مليون دولار أميركي، وسرعان ما أصبح منذ افتتاحه في العام 2008 المنتجع الرائد في قطاع الفنادق الفخمة في جزيرة <موريشيوس>. وبلغت قيمة حقوق الملكية الصافية 40 مليون دولار أميركي، وتم إنجاز الصفقة في 30 أيار (مايو) 2015.

   وفي معرض تعليقه على هذه الصفقة صرح سمو الأمير الوليد: <إن هذه الصفقة تسطر إنجازاً جديداً في سجل نجاحات شركة <المملكة> القابضة وذلك ضمن استراتيجية تحقيق عوائد قيمة من استثمارات الشركة في الأسواق ذات النمو السريع وسيبقى الفندق تحت إدارة فنادق ومنتجعات فورسيزونز>.

   وقال الأستاذ سرمد الذوق عضو مجلس ادارة شركة <المملكة> القابضة ورئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة <المملكة> للاستثمارات الفندقية <kHI>: <إنه من دواعي سرورنا أن ندخل في هذه الصفقة مع شركائنا في فندق <فورسيزونز ريزورت موريشيوس> في <أناهيتا>، والذين عملنا معهم على تأسيس هذا الفندق ليكون الصرح الرائد في قطاع الفنادق الفخمة في <موريشيوس>، وأضاف السيد الذوق قائلاً: <سنستمر بالمساهمة في هذا الفندق من خلال حصة <المملكة> القابضة في شركة الإدارة: <فورسيزونز هوتيلز أند ريزورتس>.

   وتعتبر شركة <المملكة> للاستثمارات الفندقية، ومقرها الرئيسي في دبي (الإمارات العربية المتحدة)، إحدى كبريات الشركات الرائدة في مجال حيازة وتطوير الفنادق والمنتجعات، فقد استمرت شركة <المملكة> لأكثر من عشرين عاماً في أداء دورها كلاعب أساسي في مجال أعمال الفنادق العالمية، من خلال حيازة وتطوير وإدارة الأصول بشكل فعال، ومن ثم تحقيق عوائد قيمة على الممتلكات العقارية الفندقية عالية الجودة.

   وتملك شركة <المملكة> القابضة حصة بنسبة 47.5 بالمئة في إدارة شركة <فورسيزونز> مشاركة مع شركة <كاسكاد Cascade> التي تملك 47.5 بالمئة أيضاً من شركة <فورسيزونز> بالإضافة الى السيد <أزادور شارب> رئيس مجلس الادارة لفنادق ومنتجعات <فورسيزونز> الذي يملك 5 بالمئة منها.

   واليوم أرست <المملكة> مكانتها المتميزة باعتبارها أحد أصحاب الاستثمارات الفندقية الأكثر تنوعاً على الصعيد العالمي، مع حيازتها لحصص رئيسية في شركات كبرى ومرموقة في مجال إدارة الفنادق الفخمة مثل <فورسيزونز هوتيلز أند ريزورتس> (Four Seasons Hotels and Resorts)، <إف أر إتش أي هوتيلز أند ريزورتس> (FRHI Hotels & Resorts)، وفنادق <موفنبيك هوتيلز أند ريزورتس> علاوة على امتلاكها لـ21 فندقاً متميزاً حول العالم.

   ويشمل نطاق محفظة الممتلكات العقارية لشركة <المملكة> القابضة، فندق <فورسيزونز جورج الخامس> في باريس وفندق <بلازا> في نيويورك، وفندق <سافوي> في لندن، وفندق <فورسيزونز تورنتو>، وفندق <فيرمونت سان فرنسيسكو>، والعديد من الفنادق الرائدة المنتشرة في الشرق الأوسط وآسيا وافريقيا.