تفاصيل الخبر

شركة ”المملكة“ للاستثمارات الفندقية تبيع حصتها في فندق ”فيرمونت ماونت كينيا“  

18/09/2015
شركة ”المملكة“ للاستثمارات الفندقية تبيع  حصتها في فندق ”فيرمونت ماونت كينيا“   

شركة ”المملكة“ للاستثمارات الفندقية تبيع حصتها في فندق ”فيرمونت ماونت كينيا“  

Fairmont-Mount-Kenya-Safari-Club,-Sept-2015   قامت شركة <المملكة للاستثمارات الفندقية> (KHI) وهي إحدى الشركات التابعة بالكامل لشركة <المملكة> القابضة والتي يرئس مجلس ادارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال ببيع حصتها البالغة 75 بالمئة في فندق <نادي سفاري فيرمونت ماونت كينيا> (Safari Club Fairmont Mount Kenya) الى شركة كينية خاصة، لقاء مبلغ اجمالي بلغت قيمته 68 مليون ريال سعودي.

   وفي معرض تعليقه على هذه الصفقة قال سمو الأمير الوليد: إن هذه الصفقة تسطر إنجازاً جديداً في سجل نجاحات شركة <المملكة> القابضة وذلك ضمن استراتيجية تحقيق عوائد قيمة من استثمارات الشركة في الأسواق ذات النمو السريع، وسيبقى الفندق تحت ادارة <فنادق ومنتجعات فيرمونت>.

   وعلق الأستاذ سرمد الذوق عضو مجلس ادارة شركة <المملكة> القابضة ورئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة <المملكة للاستثمارات الفندقية> (KHI) على الصفقة بقوله: <إن هذه الصفقة تضيف انجازاً الى سجل شركة <المملكة للاستثمارات الفندقية> في تحقيق العوائد القيمة وإعادة تدوير رأس المال. ناهيك عن انها تعتبر دليلاً راسخاً على جودة أصولنا والأداء المتميز لفريق العمل لدينا>. وأضاف السيد الذوق بقوله: <سنستمر بالمساهمة في هذا الفندق من خلال حصة <المملكة> القابضة في شركة الادارة <إف أر أتش أي هوتيلز أند ريزورتس> (FRHI Hotels & Resrots)>.

   ولقد تمكنت <المملكة> القابضة منذ عشرين عاماً من إرساء مكانتها المتميزة كلاعب أساسي في مجال أعمال الضيافة والفنادق العالمية. فبالإضافة الى حصتها في شركة الإدارة <إف أر أتش أي> (FRHI) والتي بدورها تشمل ثلاثة أعلام لإدارة الفنادق هي <فيرمونت> و<رافلز> و<سويسوتيل>، تمتلك <المملكة> القابضة (KHC) حصصاً رئيسية في نخبة من شركات إدارة الفنادق الفارهة وهي <فورسيزونز هوتيلز أند ريزورتس> (Four Seasons Hotels and Resorts)، وفنادق <موفينبيك هوتيلز أند ريزورتس Movenpick Hotels & Resorts>.

   ويشمل نطاق محفظة الممتلكات العقارية لشركة <المملكة> القابضة (KHC) 20 فندقاً متميزاً في 14 بلداً بما في ذلك فندق <فورسيزونز جورج الخامس في باريس> (Four Seasons Hotel George V)، فندق <بلازا في نيويورك> (The Plaza New York)، فندق <سافوي في لندن> (The Savoy London)، وفندق <فورسيزونز تورنتو> (Four Seasons Toronto)، وفندق <فيرمونت سان فرنسيسكو> (Fairmont San Francisco)، والعديد من الفنادق الرائدة المنتشرة في الشرق الأوسط وآسيا وافريقيا.