تفاصيل الخبر

شراكة استثمارية استراتيجية بين شركة ”المملكة“ القابضة ومجموعة Caisse des Dépôs

20/06/2014
شراكة استثمارية استراتيجية  بين شركة ”المملكة“ القابضة  ومجموعة Caisse des Dépôs

شراكة استثمارية استراتيجية بين شركة ”المملكة“ القابضة ومجموعة Caisse des Dépôs

 2  وقعت شركة <المملكة> القابضة التي يرئس مجلس ادارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، مع <Caisse des Dépôts Internatinal Capital - CDC International Capital> (CDCIC) مذكرة تفاهم لانشاء أداة استثمارية تدار بشكل مشترك من قبل <CDCIC> وشركة <المملكة> القابضة حيث ستسعى لتطوير مشاريع سعودية بمشاركة الشركات الفرنسية والتكنولوجية والاستفادة من خبراتها.

    وهذه الشراكة الثنائية بين شركة <المملكة> القابضة و<CDCIC> ستقوم بدعم استمرارية التعاون المشترك بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والتجاري وتسهيل الحصول على رؤوس الأموال على المدى الطويل في كلا البلدين من خلال الشركات المتعاونة بين المملكة العربية السعودية وفرنسا.

   ولقد تم تشكيل فريق عمل برئاسة كل من الأمير الوليد والسيد <لوران فيجير> الرئيس التنفيذي لشركة <CDCIC> وذلك لتعزيز هذه الشراكة. وسوف تسعى هذه الشراكة الى استثمارات مميزة عبر مجموعة واسعة من القطاعات والأصول، مع التركيز القوي على فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والمساهمة في نمو وازدهار كلا الاقتصادين.

   وقد تأسست شركة <المملكة> القابضة في عام 1980 وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. وتمتلك شركة <المملكة> القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من ادارة الفنادق (فنادق ومنتجعات <فورسيزونز> و<فيرمونت رافلز هولدنغ انترناشيونال> و<موفنبيك للفنادق والمنتجعات> و<سويس أوتيل>)، وعقارات (مشروع <برج المملكة> في جدة ومشروع أرض الرياض)، وعقارات فندقية تشمل (فندق <بلازا نيويورك> وفندق <سافوي لندن> وفندق <فورسيزونز جورج الخامس باريس> وفنادق أخرى)، والى الإعلام والنشر (<نيوز كوربوريشن> و<الشركة السعودية للأبحاث والتسويق>) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيه)، والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتي)، وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (<تويتر> وشركة <Jingdong>)، وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية)، وتعليم (مدارس المملكة)، ورعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية)، وطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية)، وأيضاً الزراعة (شركة <المملكة> للتنمية الزراعية ــ <كادكو> مصر)، بالاضافة الى الحضور الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة افريقيا.