تفاصيل الخبر

  شانتال سركيس أول سيدة لبنانية أمينة عامة لحزب سياسي لبناني...  

28/10/2016
   شانتال سركيس أول سيدة لبنانية أمينة عامة لحزب سياسي لبناني...   

  شانتال سركيس أول سيدة لبنانية أمينة عامة لحزب سياسي لبناني...  

Samir-Geagea+Tasaloum-CEREMONY-photo-aldo-ayoub-4_resizeشكل تعيين السيدة شانتال سركيس أمينة عامة لحزب <القوات اللبنانية> خلفاً للأمين العام السابق فادي سعد، خطوة غير مسبوقة في تاريخ الأحزاب السياسية اللبنانية إذ لم تتولى سيدة أي مسؤولية حزبية رفيعة في مرحلة ما بعد الاستقلال.

وفي وقت يبدي فيه رئيس <القوات اللبنانية> الدكتور سمير جعجع <سعادته> بهذا الخيار لاسيما وانه يؤكد على <تكافؤ الفرص> داخل الحزب الذي يرئسه، تقول مصادر سياسية مطلعة ان اختيار السيدة سركيس أتى بعد درس متعمق لأكثر من مرشح الى ان اتضح ان تعيين سركيس سيكون له الوقع الايجابي على الجيل الشاب الناشط في <القوات> الذي كان يشكو من عدم اعطائه الفرص التي تمكنه من التعبير عن نفسه وعن امكاناته. كذلك أتى التعيين لتفادي حصول مواجهات داخل البيت الحزبي بين ما يعرف بـ<مراكز القوة> في القيادة.

جعجع، الذي حضر التسليم والتسلم بين سعد وسركيس، قال ان الأمينة العامة الجديدة لـ<القوات> تملك المقومات اللازمة لتكون ناجحة في مهمتها الحزبية الجديدة، لافتاً الى ان <القوات اللبنانية> هو حزب التغيير والكفاءة وتكافؤ الفرص والتطور والمستقبل، وهذا يبيّن ان للشباب دوراً كبيراً داخل الحزب إذا ما أظهروا كفاءتهم.