تفاصيل الخبر

سفيــــر باكـستـــان خلال حفل الاستقبال الذي اقامه بمناسبة العيد الوطني لبلاده في الفينيسيا : روابــط أخويـــة وتاريخيـــة تجمعنــا بلبــنان ونحن ملتـزمـــون بتقويتهـــا!

29/03/2018
سفيــــر باكـستـــان خلال حفل الاستقبال الذي اقامه بمناسبة العيد الوطني لبلاده في الفينيسيا : روابــط أخويـــة وتاريخيـــة  تجمعنــا بلبــنان ونحن ملتـزمـــون بتقويتهـــا!

سفيــــر باكـستـــان خلال حفل الاستقبال الذي اقامه بمناسبة العيد الوطني لبلاده في الفينيسيا : روابــط أخويـــة وتاريخيـــة تجمعنــا بلبــنان ونحن ملتـزمـــون بتقويتهـــا!

 

3 أقام سفير باكستان <افتاب احمد كوكير> وعقيلته حفل استقبال لمناسبة العيد الوطني الثامن والسبعين لبلاده، في فندق <فينيسيا>، يوم السبت الماضي حضره ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب باسم الشاب، ممثل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري النائب الدكتور عمار حوري،وكوكبة من السفراء العرب والاجانب وشخصيات سياسية ودينية وعسكرية واجتماعية.

وألقى السفير <كوكير> كلمة اعتبر فيها ان <اليوم الوطني لجمهورية باكستان الاسلامية يعتبر أهم يوم في تاريخ إنشاء دولة باكستان اذ انه يرمز لنضال مسلمي شبه القارة من أجل الحرية والتي لا يزال شعب جامو وكشمير يسعى جاهداً لتحقيقها>، وقال انه <في 23 آذار (مارس) من العام 1940 تبنى المسلمون قرار باكستان في لاهور مؤكدين التزامهم بتأسيس باكستان، وقد أثبت هذا القرار قوة ملزمة في نضالهم من أجل هدف مشترك تحقق على شكل إنشاء وطننا المستقل في آب (اغسطس) 1947، ولم يكن من الممكن إنشاء دولة باكستان المستقلة وذات السيادة من دون آلاف التضحيات، ولذا نشيد بشهداء هذا الكفاح البطولي ونتذكر ايضاً اولئك الذين يضحون بحاضرهم من أجل مستقبلنا>، مؤكداً <التزام القيادة السياسية في باكستان بذلك وتشارك القوات المسلحة ووكالات إنفاذ القانون في باكستان فضلاً عن المجتمع ككل في مواجهة خطر الارهاب>.

ورأى ان <روابط أخوية وتاريخية وثقافية مشتركة تجمع باكستان ولبنان، فضلاً عن الأجندة السياسية السلمية والرؤية الاقتصادية التقدمية، وتدرك قيادتنا تماماً هذا النموذج من العلاقة وهي ملتزمة بتقوية هذه الاخوة باستمرار والسعي الى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وفي العالم بأسره>.

1 2 4 5 6 7