تفاصيل الخبر

سفيرة اسبانيا في عيدها الوطني: منانـــــــا أن يعــــــم الســـــــلام العالـــــــم حتـــــى ينعكــــس عــــلى لبــــــنان!

14/10/2016
سفيرة اسبانيا في عيدها الوطني: منانـــــــا أن يعــــــم الســـــــلام العالـــــــم  حتـــــى ينعكــــس عــــلى لبــــــنان!

سفيرة اسبانيا في عيدها الوطني: منانـــــــا أن يعــــــم الســـــــلام العالـــــــم حتـــــى ينعكــــس عــــلى لبــــــنان!

 

1 لمناسبة عيد اسبانيا الوطني أقامت سفيرة اسبانيا <ميلا غروس هيرناندو> حفل استقبال داخل قصر الشهاب في الحدت. وحضر حفل الاستقبال ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب ميشال موسى، ممثل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام وزير العمل سجعان قزي، وزير البيئة محمد المشنوق، ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل نديم منصوراتي، ممثل وزير الدفاع سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي اللواء محمد خير على رأس وفد من الضباط، ممثل رئيس تكتل <التغيير والاصلاح> النائب العماد ميشال عون ميشال دو شاردرفيان، النائب رياض رحال، ممثل النائب طلال ارسلان أكرم مشرفية، الوزير السابق طلال الساحلي، مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الله النائب السابق عمار الموسوي، النائب السابق غطاس خوري، العميد أسعد نهرا ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، وحشد من السفراء والقناصل والشخصيات السياسية والاقتصادية والديبلوماسية والاجتماعية.

بعد النشيدين اللبناني والاسباني، رحبت <هيرناندو> في مستهل كلمتها بالحضور، لافتة الى انه <يمر العيد للمرة الخامسة وهي في لبنان>، معتبرة ان <هذا مدعاة لفخرها وسرورها الكبيرين>. وقالت: <اسبانيا في عيدها الوطني، تشعر بالفخر انها حققت الاكتشافات الجغرافية لأميركا والعالم الجديد، وهي تفتخر بمهندسيها وأدبائها الكبار، وذكر <سرفانتس> و<دون كيشوت> في كل بلد نحل فيه>.

وأكدت ان <اسبانيا هي دولة محبة للسلام، وتعمل من أجل احلاله في أكثر من بلد، وهي لذلك تشارك في قوات <اليونيفيل> في جنوب لبنان، وتأمل أن يعم الاستقرار والسلام في كل المنطقة حتى ينعكس تعزيزاً للأمن والاستقرار في لبنان>.

وختمت مشيرة الى ان <بين اسبانيا ولبنان علاقات تاريخية وعلى مختلف الأصعدة، وهي تعمل من أجل تطويرها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين>.

2 3 4 5-(12)-(2) 6 7