تفاصيل الخبر

 رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الحكومة ستكون جاهزة في غضون 10 أيام

17/02/2021
 رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الحكومة ستكون جاهزة في غضون 10 أيام

 رئيس المجلس الرئاسي الليبي: الحكومة ستكون جاهزة في غضون 10 أيام

[caption id="attachment_86043" align="alignleft" width="443"] رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.[/caption]

  قال المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد المنفي عقب وصوله الى طرابلس قادماً من طبرق يوم الثلاثاء الماضي إن الحكومة الجديدة ستكون جاهزة خلال مهلة أقصاها 10 أيام.

واستقبل ‏رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة المنفي مؤكداً الحرص على استمرار أجواء التعاون والتواصل الإيجابي بين مؤسسات الدولة بما يحقق آمال وتطلعات الشعب الليبي، وقال إنه شرع في وضع الأسس لتشكيل حكومة تراعي الالتزامات المحددة في الاتفاق السياسي الليبي وخارطة الطريق المتفق عليها في ملتقى الحوار السياسي.

أما بخصوص سمات الحكومة، فقال الدبيبة إنها ستعمل على ترسيخ مبدأ التشاور مع المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب والمجلس الرئاسي، مشيراً إلى أن الانتخابات التشريعية والرئاسية هي أهم الاستحقاقات وأن ضمان الوصول إليها يتطلب معالجة المختنقات التي تمس حياة المواطن، مؤكداً ضرورة الدفع بملف المصالحة الوطنية لبلوغ الانتخابات في أجواء سلام اجتماعي.

 وكان ملتقى الحوار السياسي  قد انتخب في الخامس من الجاري المنفي رئيساً للمجلس الرئاسي الجديد، وعبدالله اللافي، وموسى الكوني عضوين في المجلس، كما انتخب عبد الحميد دبيبة رئيساً للحكومة في السلطة التنفيذية الموحدة المؤقتة، والتي من المقرر أن تدير شؤون البلاد حتى إجراء الانتخابات العامة في الـ24 من شهر كانون الاول  (ديسمبر) المقبل، موعد انتخابات رئيس للبلاد، وبرلمان جديد.