تفاصيل الخبر

ريمون اده «رجل ووطن » وميشال اده يعلن جائزة سنوية لأفضل ما يكتبه طالب عن العميد اده  

05/06/2015
ريمون اده «رجل ووطن » وميشال اده يعلن جائزة سنوية لأفضل ما يكتبه طالب عن العميد اده   

ريمون اده «رجل ووطن » وميشال اده يعلن جائزة سنوية لأفضل ما يكتبه طالب عن العميد اده  

  SAM_7457 ذكرى البرلماني والمحامي الكبير والسياسي الفذ العميد ريمون اده لا تموت. وفي الأسبوع الماضي استضاف <بيت المحامي> بدعوة من الليون المحامي لويس بوفرح حاكم جمعية أندية <الليونز> الدولية احتفالية تكريم العميد ريمون اده (1913 ــ 2000) تحت عنوان <ريمون اده رجل ووطن>. وقد حضر الاحتفال الذي تحول الى مهرجان وطني كل من النائب ميشال موسى ممثلاً الرئيس نبيه بري، وزير الاتصالات بطرس حرب ممثلاً الرئيس تمام سلام، مطران جبيل ميشال عون ممثلاً البطريرك بشارة الراعي، وزيرة المهجرين أليس شبطيني ممثلة للرئيس ميشال سليمان، شاكر عون ممثلاً للرئيس أمين الجميّل، مروان صقر ممثلاً للرئيس حسين الحسيني، النائب السابق انطوان اندراوس نائب رئيس <تيار المستقبل> ممثلاً للرئيس سعد الحريري، النائب ابراهيم كنعان ممثلاً للعماد ميشال عون، النائب غازي العريضي ممثلاً للزعيم وليد جنبلاط، الوزير السابق جو سركيس ممثلاً للدكتور سمير جعجع، الوزير رمزي جريج، النائبان فؤاد السعد وغسان مخيبر وعميد الكتلة الوطنية كارلوس اده ابن شقيق ريمون اده.

   تولى الترحيب بالحضور المحامي رشيد جلخ الحاكم الأسبق لـ<الليونز>، وقال رئيس لجنة الاحتفالية جان حواط ان ريمون اده <هو الزعيم الوطني السياسي الذي لم يأبه للخطر عندما تعددت محاولات اغتياله، والرجل الذي اقترن اسمه بتشريع عدد من القوانين منها قانون سرية المصارف>. ووصف المطران ميشال عون الراحل الكبير ريمون اده بأنه كان بالحق ضمير لبنان. وألقى مروان صقر كلمة الرئيس حسين الحسيني ووصف ريمون اده بأنه كان فردياً في قراراته لكنه لم يكن يوماً أنانياً في أهدافه..

   أما النائب غازي العريضي فقال باسم وليد جنبلاط: <ريمون اده كان يعرف ان عدو لبنان هو اسرائيل، وهو وكمال جنبلاط آمنا بلبنان الواحد والموحد، لذا التقيا على نقطة أساسية هي رفض وضع اليد السورية على لبنان>.

   وتولى إلقاء كلمة العائلة الوزير السابق ميشال اده فقال: تميز ريمون اده بقدرة على الاستشراف استثنائية، وباحترام اللبناني أياً كان دينه أو مذهبه، ثم أعلن تخصيص جائزة سنوية للطالب في الصفوف النهائية الذي يكتب أفضل تحقيق عن ريمون اده.

SAM_7471 SAM_7476 SAM_7483 SAM_7495SAM_7509 SAM_7497 SAM_7499 SAM_7506