تفاصيل الخبر

"رشاش" يرصد بطولات الأمن ضد أخطر مجرم بالسعودية

27/01/2021
"رشاش" يرصد بطولات الأمن ضد أخطر مجرم بالسعودية

"رشاش" يرصد بطولات الأمن ضد أخطر مجرم بالسعودية

[caption id="attachment_85398" align="alignleft" width="433"]يعقوب فرحان يعقوب فرحان[/caption]

 بدأ عرض المسلسل  السعودي "رشاش .. للشر اسم" على قناة "شاهد" المستند على الواقع والذي يعرض لخفايا قصة لم تُروَ من قبل، حول قاطع الطريق الشهير في ثمانينات القرن الماضي في السعودية والذي مارس خلال تلك الحقبة نشاطاته الإجرامية المروّعة، ويعرض للجهود الكبيرة التي بذلتها أجهزة الأمن للإيقاع به وتقديمه إلى العدالة.

العمل يحمل توقيع المخرج البريطاني "كولِن تيج"، الذي يحفل سجله المهني بأعمال عالمية عدة، وكتب العمل كل من الشيخة سهى آل خليفة، و"ريتشارد بيلامي".

يسرد العمل المراحل الإجرامية المتعاقبة في حياة رشاش، بدءاً من أولى تجاربه الإجرامية، مروراً بالفترة التي علت سطوته اجراماً، وانتهاءً بالإيقاع به وتقديمه إلى العدالة.

 يشار الى قيمة إنتاجية ضخمة خلف عمل "رشاش" فهو أضخم عمل سعودي درامي، فضلاً عن كونه أكبر إنتاج يُعرض على منصة رقمية في المنطقة.

يقوم بدور "رشاش" الممثل السعودي يعقوب الفرحان، ويشاركه في البطولة خالد يسلم، نايف الظفيري، فايز بن جريس، حكيم جمعة، عبد الله البراق، إبراهيم الحجاج، أيمن المطهر.

يذكر ان رشاش العتيبي مواليد سبتمبر 1960، كان الرجل الذي بدأت عملياته الإجرامية منتصف الثمانينات وقام بعمليات سلب ونهب لعابري الطرق السريعة بين المدن السعودية برفقة مجموعة من أفراد عصابته المكونة من 6 أشخاص .

ونشط رشاش وعصابته في المنطقة الصحراوية الواقعة جنوب غرب نجد (وادي الدواسر والسليل)، فكانت أخطر المناطق التي تقع فيها عمليات قطع الطرق التي كانت عصابة رشاش تقوم بها. وكانت المجموعة تتنقل بين المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية واليمن. وبسبب هذه الجرائم استحدثت الدولة وحدات أمن الطرق في الخطوط السريعة.

تم القبض عليه بعد مطاردات أمنية مكثفة بالطائرات والسيارات لعدة أشهر تم فيها القضاء على جميع أفراد العصابة عدا رشاش العتيبي الذي استطاع الفرار لليمن لكن بعد ذلك تم القبض عليه وتسليمه للسعودية، وتم إعدام رشاش في الرياض في أكتوبر 1989.

يذكر ان يعقوب الفرحان الممثل الذي يقوم بدور "رشاش" كان زوج الفنانة اللبنانية ليلى اسكندر. وكانت ليلى فاجأت متابعيها على تطبيق (سناب شات) بإعلان انفصالها رسمياً عن زوجها السعودي من خلال عبارة كتبتها على خلفية سوداء، جاء فيها: "أعلن انفصالي رسمياً عن يعقوب الفرحان الذي ارتبطت به في العام 2015". وبقي زواجهما سرياً لمدة عامين، بسبب اختلاف جنسيتهما وديانتهما وانجبا طفلاً سمياه يوسف. والمثير في الأمر، أن ليلى اسكندر كانت قد عبرت عن اشتياقها لزوجها قبل 14 ساعة فقط من إعلان الانفصال، حيث كتبت: "هذا العيد الثاني بدونك، صعبة، الله لا يضيع لك تعب وترجع بالسلامة بو يوسف".