تفاصيل الخبر

رسالة من رئيس وزراء اليونان الى الأمير الوليد بن طلال

03/10/2014
   رسالة من رئيس وزراء اليونان الى الأمير الوليد بن طلال

رسالة من رئيس وزراء اليونان الى الأمير الوليد بن طلال

Boursa00001    سفير اليونان لدى المملكة العربية السعودية السيد <ايوانيس خريستو فيليبس> كان الزائر الآتي الى برج <المملكة> مقر الأمير الوليد بن طلال ومعه خطاب من رئيس وزراء اليونان السيد <أنتونيس ساماراس>. وقد تبادل الطرفان بعض المواضيع العامة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. واضافة الى الأحاديث الودية تناقش الأمير الوليد والسفير اليوناني في العديد من المواضيع المحلية والاقليمية وصولاً الى الوضع الاقتصادي العالمي.

   وكان الأمير الوليد قد حضر المؤتمر الاقتصادي الدولي <أوروبا والعالم العربي: تقوية علاقات الاستثمار والسياسة والأعمال> كمتحدث رسمي في أيار (مايو) 2014، وذلك خلال زيارة سموه لليونان. وكان عنوان كلمة سمو الأمير الوليد <تقوية العلاقات الأوروبية والعربية>. وأقيم المؤتمر الذي نظمته مجلة <الايكونومست العالمية The Economist Events> برعاية الرئاسة اليونانية لمجلس الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية داخل فندق <انتركونتيننتال> أثينا في اليونان.

   وخلال الزيارة التقى الأمير الوليد برئيس وزراء اليونان السيد أنتونيس ساماراس> وأعضاء الحكومة اليونانية، وقام كل من الأمير الوليد والسيد <ساماراس> باستعراض عدد من المواضيع الهامة وسبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائي، واستعرض الجانبان وسائل تنمية وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مختلف الأصعدة والمجالات لاسيما الاستثمارية منها.

   وقام الأمير الوليد بتهنئة اليونان والحكومة اليونانية على النجاح الكبير الذي حققته بتصحيح الوضع الاقتصادي، حيث ان الاقتصاد اليوناني سينمو ايجابياً هذا العام 2014، والمؤشرات الاقتصادية الأخرى تشير ان الكساد قد توقف وبدأ النمو الحقيقي.

   وكان الأمير الوليد قد استقبل في شباط (فبراير) الأستاذة <أولغا كيفالوياني> وزيرة السياحة اليونانية مع وفد مرافق. وخلال اللقاء، أثنت معاليها على انجازات سموه في كافة المجالات حيث يعد من أكبر وأهم المستثمرين دولياً وعلى دعمه وتبرعاته السخية للجانب الانساني في كافة أنحاء العالم.

   وفي 2013، التقى الأمير الوليد بدولة رئيس وزراء اليونان خلال زيارة سمو الأمير لليونان. كما التقى سموه بوزير الدفاع اليوناني السيد <ديمتري افراموبوليس> داخل مقر وزارة الدفاع اليونانية.

   وتتضمن استثمارات الأمير غير المباشرة في اليونان عن طريق شركة <المملكة> القابضة <مجموعة سيتي Citigroup> في القطاع المصرفي.