تفاصيل الخبر

«روتانا » تحتفل بإطلاق أكبر مشروع لترميم كلاسيكيات السينما المصرية القديمة والتكاليف بلغت 10 ملايين دولار

04/07/2014
«روتانا »  تحتفل بإطلاق  أكبر مشروع لترميم  كلاسيكيات السينما المصرية القديمة والتكاليف بلغت 10 ملايين دولار

«روتانا » تحتفل بإطلاق أكبر مشروع لترميم كلاسيكيات السينما المصرية القديمة والتكاليف بلغت 10 ملايين دولار

ايمان-أيوب-و-بوسي-شلبي-و-بشرى أقامت شركة <روتانا> احتفالية  كبيرة في القاهرة  وذلك بمناسبة ترميمها لأفلام السينما المصرية الكبيرة التي ذاع صيتها في زمانها، وسط حضور عدد كبير من فناني العصر الذهبي والجيل الجديد ومسؤولي الشركة وصناع السينما وأهل الإعلام.

الاحتفال الضخم الذي جمع حوالى أربعمئة شخص والذي أقيم في فندق <الفور سيزنز>، قدمه الإعلامي تامر أمين الذي شرح أن مشروع أعادة الحياة لتلك الأفلام كلف شركة <روتانا> ما يقارب الـ 10 ملايين دولار وقد تم بنتيجته تحسين جودة هذه الثروة السينمائية بدرجة نقاء تصل إلى  K4 وهي أنقى مادة فلمية عرفت في التاريخ، وأضاف أن شركة <روتانا> لم تبخل على هذا المشروع الذي استغرق طاقة كبيرة أي جهد أو مال من أجل إعادة ترميم كلاسيكيات السينما المصرية والتي تعتبر كنزاً ثقافياً للعرب، كما وجه تحيه لعمالقة الفن وللحضور الذي شارك في الاحتفال بهذا الحدث المهم.

أيضاً خصّ صاحب السمو الملكي، الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز الحفلة   بكلمة مسجّلة رحب فيها بالحضور وأكد خلالها أن مشروع ترميم التراث السينمائي هو محور اهتمام له شخصياً ولمجموعة روتانا ويتلخص في الحفاظ على ثروة السينما المصرية العريقة لتبقى تراثاً ثميناً وثقافة تنير عقول مجتمعاتنا. و حرصاً على المحافظة على هذا الإرث الكبير أضاف الأمير الوليد بن طلال  أن مجموعة <روتانا> استقدمت لهذا المشروع أفضل الخبرات العالمية والتقنيات الدولية من مختلف الشركات المتخصصة في ترميم الأفلام حول العالم ونقلتها إلى مصر كي لا تخرج تلك الأفلام خارج حدود هذا الوطن العظيم. وفي نهاية كلمته شكر الحضور ووعدهم بالمزيد في المستقبل وبتقديم كل ما هو فعال وناجح، فعلاقة <روتانا> ومصر علاقة استراتيجية، وشدد على أن هذه العلاقة ستستمر وتزيد وتحديداً بعد اللقاء الذي تم مع سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كذلك ألقى رئيس شبكة قنوات <روتانا> والمحرّك الأول لهذا المشروع، السيد تركي شبانه  كلمته التي تحدث فيها عن أهمية مصر من حيث كونها القلب النابض للفن ومنارة للإبداع والموهبة في العالم العربي. كذلك شدد الأستاذ شبانه على حرص <روتانا> على الحفاظ  على هذا الكنز الثقافي من الاندثار وذلك من خلال التعاون مع أهم الشركات العالمية المختصّة بهذا المجال لتصبح ما تضمه مكتبة <روتانا> السينمائية بنتيجة هذا التعاون  أكثر  من 1650  فيلماً ذات جودة عالية وصورة فائقة الوضوح.

وقد حضر الحفل عدد كبير من الفنانين وصناع السينما منهم  الكبير جميل راتب، عزت العلايلي، نجوى فؤاد، نادية الجندي و المنتج محمد مختار،  فردوس عبد الحميد وزوجها المخرج محمد فاضل، الفنان الكبير سامح الصريطي، المنتج محمد حسن رمزي ونجله شريف، المنتج محمد الابياري ونجله طارق، والمنتج جمال العدل ومحمد العدل، وأسامة الشيخ  و بوسي شلبي.

كما حضر من الإعلاميين أحمد المسلماني، وعمرو الكحكي وعمر زهران، ياسر أيوب ومحمد فاروق ومحمد كريم وعلي العلياني وسعود الدوسري وأحمد العرفج ورئيس تحرير جريدة <الجمهورية> محمد عبد الهادي وعدد من كبار نقاد السينما، ومن النجوم تامر عبد المنعم، هاني رمزي، آسر ياسين، ماجد المصري، هشام عباس،  عمرو يوسف، منذر ريحانة، محمد كريم، رانيا يوسف وزوجها، دينا وزوجها، كندة علوش ،لقاء الخميسي، بشرى، فريال يوسف،  مادلين طبر، نسرين الإمام، أميرة هاني، هبة مجدي، حنان مطاوع، المنتج محمد علام وحرمه المطربة مروة نصر، المطرب هيثم سعيد وحرمه.

تخلل الحفلة عدد من الفقرات الفنية والترفيهية الغنائية والتمثيلية والحوارات بين الجيل القديم والجيل الجديد بطريقة تفاعلية نالت إعجاب الحاضرين.

بشرى-و-هالة-صدقيبوسى-شلبى-ومحمد-كريمخالد-يوسف-و-وفاء-ماهر-و-ايمان-أيوبلقاء-سويدان-و-محمد-مختار-و-نادية-الجنديجميل-راتبلقاء-الخميسي-و-بوسي-شلبي-و-لقاء-سويدانلقاء-سويدان-و-هبة-مجدي-و-الفت-عمر-و-لقاء-الخميسي   مادلين-طبر-و-محمد-الغيطي-و-لميتا-فرنجية