تفاصيل الخبر

رحيـــل صــاحب ”الأفكــار“ ورئيــس تحريرهــا وليــــد عـــوض وتشيــيعــــــه فـــي جـامــــــع آل خـاشقـجــــــي!

04/07/2019
رحيـــل صــاحب ”الأفكــار“ ورئيــس تحريرهــا وليــــد عـــوض  وتشيــيعــــــه فـــي جـامــــــع آل خـاشقـجــــــي!

رحيـــل صــاحب ”الأفكــار“ ورئيــس تحريرهــا وليــــد عـــوض وتشيــيعــــــه فـــي جـامــــــع آل خـاشقـجــــــي!

 

ودّع لبنان وأهل الصحافة والكلمة، ظهر يوم الاحد الماضي صاحب ورئيس تحرير مجلة <الأفكار> وليد عوض الذي وافته المنية يوم السبت الماضي بعد عمر قضاه في خدمة الكلمة الحرة والإعلام اللبناني. ومنحه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسام الاستحقاق اللبناني الفضي، تقديراً لعطاءاته الوطنية والإعلامية.

 وقد شيع الفقيد الكبير في جامع آل خاشقجي في بيروت، في حضور وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل افيوني ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، عضو مجلس نقابة الصحافة طلال حاطوم ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان نيابة عن والده رئيس المجلس الشيعي الاعلى الشيخ الامام عبد الامير قبلان، نقيب الصحافة عوني الكعكي وممثل نقيب المحررين عضو مجلس النقابة نافذ قواص، مفتي طرابلس الشيخ مالك الشعار، المستشار الإعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا وحشد من السياسيين والنقابيين والإعلاميين وأفراد أسرة مجلة <الأفكار>، والتف الجميع حول عائلة الفقيد ولاسيما نجله المهندس خالد عوض وابن عمه نائب رئيس المجلس الوطني للاعلام ابراهيم عوض.

بعد الصلاة لراحة نفسه، انتقل المشيعون الى القاعة الكبرى، حيث ألقيت كلمات تأبينية بالراحل الكبير، وكانت كلمة لأفيوني باسم الرئيس عون.

وبعدما وضع الوزير افيوني الوسام على نعش الفقيد، ألقى الشعار كلمة رثى فيها الفقيد، معدداً مزاياه ومواقفه الوطنية الكبيرة، مركزاً على ما <تميز به من حضور ودور إعلامي مميز وما اشتهر به من موضوعية جعلت منه مرجعاً كبيراً لأهل المهنة التي أعطاها كل عمره>. ونوه بـ<المحبة الكبيرة التي كان يحملها الفقيد لمدينته طرابلس ولأهلها الذين وقف بجانبهم مدافعاً عن حقوقهم وحامياً لوحدتهم الوطنية>.

وألقى النقيب الكعكي كلمة مجلس النقابة، فعدد <المزايا المهنية الكثيرة التي تمتع بها الراحل، وإدارته الحكيمة لمجلة <الأفكار> التي أغناها من خبرته ومعرفته وجعلها في موقع متقدم بين وسائل الاعلام اللبنانية>. ولفت الى <دور الراحل في مجلس نقابة الصحافة اللبنانية الذي ظل عضواً فيه الى أن خلفته في العضوية كريمته الإعلامية زينة عوض>.

وكانت كلمة لإبرهيم عوض باسم العائلة، شكر فيها لرئيس الجمهورية ورئيسي المجلس والحكومة ومفتي الجمهورية ومفتي طرابلس والمفتي الجعفري الممتاز والحضور مشاركتهم العزاء، مؤكداً ان <الراحل الكبير لم يكن لعائلته فقط بل لكل اللبنانيين وكل من أحب الحرية ولاسيما حرية الكلمة وناضل من أجلها>.