تفاصيل الخبر

رامي عياش يتسلم شعلة الأغنية اللبنانية على مدرجات بعلبك

21/07/2017
رامي عياش يتسلم شعلة الأغنية اللبنانية على مدرجات بعلبك

رامي عياش يتسلم شعلة الأغنية اللبنانية على مدرجات بعلبك

 

1افتتحت <مهرجانات بعلبك الدولية> دورتها لهذا العام في الأسبوع ما قبل الماضي باحتفال كبير بعنوان <عيد الشباب بالليالي اللبنانية> أحياه النجم رامي عياش الذي قدم مجموعة من الاغنيات اللبنانية بالإضافة الى أرشيفه الغنائي الخاص.

انطلق الاحتفال مع لوحة تسليم شعلة الأغنية اللبنانية الى جيل اليوم الذي مثله الفنان رامي عياش بالاشتراك مع بريجيت ياغي وألين لحود، وذلك بحضور وزير السياحة أواديس كيدانيان ممثلاً رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، وزير الثقافة غطاس خوري ممثلاً رئيس الوزراء سعد الحريري، ووزير الاتصالات جمال الجراح، وعدد كبير من النواب والوزراء والشخصيات السياسية والفنية والإعلامية.

عياش افتتح الاحتفال بموال <لبنان يا قطعة سما> للفنان الكبير الراحل وديع الصافي، وقد أتبعه بأغنية <جبران> مع لوحة استعراضية آسرة من توقيع مصمم الرقص سامي خوري وإخراج جيرار أفاديسيان، كما غنى مجموعة أغنيات بُصمت في ذاكرة الأغنية اللبنانية بقيادة المايسترو ايلي عليا منها <فوق الخيل> و<طال السهر> و<زينة لبست خلخالا> و<بكتب إسمك يا بلادي> للفنان ايلي شويري... ومن أرشيفه الخاص <أمير الليل> و<اشتقتلك> و<يلا نرقص> و<قلبي مال> و<وردية> و<إفرح فيكي>... إضافة الى <ديوهات> و<تريوهات>، وقد اختتم الاحتفال الذي استمر نحو ساعة ونصف الساعة بأغنية <قلعة كبيرة وقلبا كبير>.