تفاصيل الخبر

وزيرة السياحة ونجوم الفن في العرض الخاص لفيلم ”يوم الدين“!

28/09/2018
وزيرة السياحة ونجوم الفن في العرض الخاص لفيلم ”يوم الدين“!

وزيرة السياحة ونجوم الفن في العرض الخاص لفيلم ”يوم الدين“!

 

استقبل جمهور مهرجان <الجونة السينمائي> في الأسبوع الماضي، نهاية فيلم <يوم الدين> المشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بعاصفة من التصفيق استمرت لدقائق.

وقدم مخرج الفيلم أبو بكر شوقي، أبطال العمل وصنّاعه على خشبة مسرح المارينا، ومنهم راضي الجمال، شهيرة فهمي ومحمد جمال، فيما اعتبر انتشال التميمي مدير المهرجان تصفيق الجمهور الحاد، تصويتاً إضافياً لترشيح الفيلم ليمثل مصر في مسابقة الأوسكار، لافتاً إلى استعداد المهرجان لتسليم أبو بكر شوقي جائزة <فارايتي> كأفضل موهبة عربية لهذا العام.

وأعاد انتشال اعتذاره عن العطل الذي تسبب في إيقاف الفيلم بعد انقطاع الكهرباء إثر اندلاع حريق بسيط بالقرب من القاعة العارضة للفيلم، وعبّر عن سعادته بوجود عدد كبير من الجمهور الذين حرصوا على مشاهدة <يوم الدين>، مضيفاً: <هذا بالنسبة لي أفضل يوم في حياتي>.

ووجهت ميرفت أبو عوف الشكر للمخرج على استخدام أغنية فرقتها الغنائية القديمة <فور إم>، والتي تحمل اسم <الولا ده>، موضحة: <بشكركم على استخدام أغنية (الولا ده)، وكنت حاسة إن الأغنية اتعملت عشان الفيلم ده>، ورد شوقي بتوجيه الشكر للفنان عزت أبو عوف مؤسس الفرقة، كونه سمح لهم باستخدام الأغنية في الفيلم>.

وقال نجيب ساويرس: <المهرجان شعاره <سينما من أجل الإنسانية>، ولا اعتقد ان هناك فيلماً يمثل الإنسانية أكثر من هذا الفيلم، أنا دمعت في <مهرجان كان> واليوم>.

جدير بالذكر أن الفيلم شهد حضور عدد كبير من نجوم الفن، منهم نادية الجندي، المخرج خالد يوسف، إلهام شاهين، المخرجة إيناس الدغيدي، المنتج محمد العدل، المخرج عمرو سلامة، صبا مبارك، هنا شيحة، أنوشكا، ريهام عبد الغفور، المخرج داوود عبد السيد، المخرج يسري نصر الله، المذيعة بوسي شلبي، سميرة سعيد، نور، رانيا يوسف، لبلبة وجمال سليمان.