تفاصيل الخبر

وزيرة الخزانة الأميركية: ملايين الأميركيين معرضون للجوع والبطالة

10/02/2021
وزيرة الخزانة الأميركية: ملايين الأميركيين معرضون للجوع والبطالة

وزيرة الخزانة الأميركية: ملايين الأميركيين معرضون للجوع والبطالة

 

[caption id="attachment_85770" align="alignleft" width="325"] وزيرة الخزانة الأميركية "جانيت يلين".[/caption]

 قالت وزيرة الخزانة الأميركية "جانيت يلين" إن سوق العمل الأميركية متعثّرة، وإنها قد لا تتعافى قبل أعوام من دون الدعم الذي وعد به الرئيس "جو بايدن" في خطته للإنقاذ الاقتصادي.

 وعند حديثها عن أرقام التوظيف وأظهرت استحداث 49 ألف وظيفة فقط خلال كانون الثاني (يناير) الماضي، قالت لتلفزيون "سي بي سي":  نحن في أزمة عميقة فيما يتعلق بسوق العمل، وثمة طريق طويلة للخروج منها، الا ان "يلين" توقعت في حوار آخر مع شبكة "سي أن أن" أنه في حال إقرار خطة "بايدن" التي تبلغ قيمتها 1.9 تريليون دولار،  فسنعود إلى قدرات  التوظيف الكاملة العام المقبل، وفي غياب ذلك الدعم سيبقى معدل البطالة مرتفعاً لأعوام، وربما لن يبلغ 4 في المئة مرة أخرى قبل 2025.

ونبّهت "بيلين" إلى أن ملايين الأميركيين معرضون في هذه الأثناء للجوع وفقدان منازلهم، وقالت: نحن بحاجة إلى حزمة كبيرة، ونحتاج إلى إنجاز ذلك بسرعة.

ورداً على مخاوف الجمهوريين الذين يعدّون أن كثيراً من الأميركيين الميسورين تلقوا دعماً مالياً غير مستحق العام الماضي، مما زاد قيمة خطة التحفيز الاقتصادي السابقة، قالت "يلين" إن الدعم سيكون موجهاً أكثرهذه المرة، وأوضحت أن الرئيس لا يزال يناقش التفاصيل مع المشرّعين.