تفاصيل الخبر

وجوه جديدة تبحث عن النجومية في رمضان!

30/04/2020
وجوه جديدة تبحث عن النجومية في رمضان!

وجوه جديدة تبحث عن النجومية في رمضان!

[caption id="attachment_77499" align="alignleft" width="203"] يسرا وتيام قمر[/caption]

يشارك عدد من الوجوه الجديدة في الموسم الدرامي الرمضاني هذا العام حيث ان هناك احد عشر وجهاً في طريقها لأن تكون لافتة لأن اصحابها يمتلكون ميزة لا توجد في غيرهم الا وهي أنه من الممكن أن نرى منهم أكثر من وجه وليس وجهاً واحداً من خلال أدوار تضمن لهم إبراز مواهبهم ولا تحصرهم في أعمال بعينها، فماذا عن مشوار هؤلاء مع أولى خطوات النجومية، هذا ما سنتعرف عليه في هذا التحقيق.

تيام مصطفى قمر في "خيانة عهد"

يشارك الفنان الشاب تيام مصطفى قمر في مسلسل "خيانة عهد" مع النجمة يسرا، ويقدم تيام ضمن الأحداث دور ابن الفنانة عبير صبري، والتي تجسد دور امرأة متزوجة من شقيق يسرا، الذي يجسد شخصيته الفنان خالد سرحان.

ويشارك تيام في الفترة المقبلة في بطولة فيلم "حريم كريم 2" مع والده الفنان مصطفى قمر، وكان تيام قد ظهر في مسلسل "اهو ده اللي صار" ليلفت اليه انظار المنتجين حيث انه يتميز بالإطلالة المريحة والقدرة

[caption id="attachment_77506" align="alignleft" width="244"] تيام قمر وجه جديد في خيانة عهد[/caption]

على معايشة الشخصية والتعبير عن انفعالاتها، ويتوقع له النقاد نجاحا كبيرا في المارثون الرمضاني.

 ليلى زاهر في مسلسل "الفتوة"

تشارك الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر في مسلسل "الفتوة" أمام النجم ياسر جلال، بعد أن غابت عن التمثيل طوال السنوات الست الماضية منذ مشاركتها في فيلم "عنتر وبيسة" مع محمد لطفي وأمينة وصافيناز عام 2014 حيث كانت طفلة، وبعدها انشغلت باستكمال دراستها وابتعدت عن الساحة الفنية حيث لم تشارك بأي أعمال طوال هذه الفترة، والآن صارت شابة فتية وتنتظرها نجومية واعدة اذ بدأت تدخل مرحلة النضج وتستوعب تفاصيل الشخصية التي تقدمها، وهي تضع في اعتبارها بناء

[caption id="attachment_77502" align="alignleft" width="340"] ليلى احمد زاهر على بوستر الفتوة مع ياسر جلال[/caption]

شخصيتها الفنية بخطى واثقة.

وكانت ليلى أحمد زاهر قد كسبت شهرتها كواحدة من أبرز الأطفال على الساحة الفنية بعدما ظهرت للمرة الأولى في فيلم "كابتن هيما" مع تامر حسني وزينة عام 2008، ليستعين بها تامر في فيلمه "عمرو وسلمى" بأجزائه الثلاثة، وانطلقت ليلى بعد هذا العمل الذي خطفت فيه الأضواء بشقاوتها وخفة ظلها.

 محمود عمرو ياسين في "الفتوة"

يشارك الحفيد الأكبر للفنان الكبير محمود ياسين في مسلسل "الفتوة" حيث يجسد شخصية شاب صعيدي من الحرافيش يواجه الظلم، وقد تم اختياره من قبل مخرج العمل الذي رشحه للدور بعد أن رآه في أول ظهور له في مسلسل "نصيبي وقسمتك 3" في حكاية بعنوان "ما يطلبه المستمعون“، علماً أن المسلسل كان من تأليف والده عمرو محمود ياسين، والذي أجرى له اختبار أداء تمثيلي قبل أن يسند اليه الدور، ليقدمه بعد ذلك للوسط الفني.

محمود عمرو ياسين قرر أن يتفرغ لمهنة التمثيل تماما، وعبّر عن أمنياته في التعاون مع نجوم مثل الفنان يحيى الفخراني والفنان خالد الصاوي ومن قبلهم جده الفنان محمود ياسين، قائلا: "كنت أتمنى اشتغل مع جدي.. أي حد يحب يشتغل مع محمود ياسين فما بالك حفيده!".

مصطفى كايا في مسلسل "رجالة البيت"

[caption id="attachment_77504" align="alignleft" width="244"] مصطفى كايا مع آيتن عامر في مسلسل رجالة البيت[/caption]

يشارك نجم التواصل الاجتماعي مصطفى كايا في مسلسل "رجالة البيت" مع أحمد فهمي وأكرم حسني حيث يجسد شخصية شاب مكافح تعترضه صعوبات الحياة.

ويعد هذا الدور أول اختبار حقيقي لمصطفى كايا في مجال التمثيل بعد أن ظهر في مسلسل "الواد سيد الشحات" في رمضان الماضي.

المسلسل تدور أحداثه في حلقات منفصلة متصلة، بطولة الفنانين أحمد فهمي، أكرم حسني، لطفي لبيب، بيومي فؤاد، ويزو، وعارفة عبد الرسول، تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

معتز هشام في مسلسل "الاختيار"

يشارك الفنان الشاب معتز هشام كضيف شرف في مسلسل "الاختيار" مع النجم أمير كرارة حيث يقدم أحد الأدوار المهمة داخل أحداث العمل وهو دور الإرهابي "هشام عشماوي" في مرحلة الطفولة والصبا وذلك من خلال 10 مشاهد.

مسلسل "الاختيار" يتناول لأول مرة في الدراما المصرية حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة الذي استشهد في كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، على أن يُظهر العمل الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.

الجدير بالذكر أن معتز هشام قدم شخصية "سليم الأول" في مسلسل "ممالك النار" مع النجم خالد النبوي، وهو يمتلك كاريزما واطلالة رائعة وقدرة على اقناع المشاهدين بأدائه التمثيلي.

ايمان يوسف في "لما كنا صغيرين"

[caption id="attachment_77501" align="alignleft" width="225"] ايمان يوسف من مملكة الجمال الى التمثيل[/caption]

تشارك ايمان يوسف في دور محامية مع خالد النبوي في مسلسل "لما كنا صغيرين"، وهو العمل نفسه الذي تقوم ببطولته ريهام حجاج ونسرين أمين، وهو من اخراج محمد علي وتأليف ايمن سلامة.

كما تشارك ايمان يوسف في رمضان في "ولاد امبابة" حيث تقوم بدور "جيسيكا"، ومسلسل "رجالة البيت" حيث تقوم بدور استايليست.

وكان آخر أعمال ايمان يوسف فيلم "شريط 6" مع الفنان خالد الصاوي، ومسلسل "سوبر ميرو" مع الفنان حمدي الميرغني، وكذلك مسلسل "بين القبائل".

وكانت ايمان يوسف قد دخلت مجال التمثيل بعد فوزها بلقب ملكة جمال العالم العربي، وهي درست التمثيل عن طريق ورش عمل مكثفة مع الدكتور محمد عبد الهادي، وشاركت في اكثر من ٥ افلام قصيرة بمشاركة طلاب معهد السينما للمشاركة في المهرجانات العربية والدولية.

فرح الزاهد في مسلسل "خيانة عهد"

تشارك الممثلة الشابة فرح الزاهد في مسلسل "خيانة عهد" مع النجمة يسرا حيث تجسد دور ابنتها وشقيقة خالد أنور خلال الأحداث، ويسجل العمل اللقاء الأول بين فرح الزاهد ويسرا في الدراما التلفزيونية.

وتخوض فرح، شقيقة هنا الزاهد، بهذا المسلسل ثاني تجاربها في عالم التمثيل حيث كانت لها تجربة سابقة في مسلسل "زواج بالإكراه" من 60 حلقة مع النجمة زينة قبل 5 سنوات، وذلك أثناء دراستها، وبعدها لم تكمل مشوارها في التمثيل لانشغالها بالدراسة والامتحانات، إلى أن تخرجت من الجامعة، ووقع اختيار المخرج سامح عبد العزيز عليها للمشاركة في مسلسل "خيانة عهد" لتجسيد شخصية ابنة يسرا.

بيري عباس في مسلسل "خيانة عهد"

[caption id="attachment_77505" align="alignleft" width="292"] تيام قمر مع عبير صبري وحلا شيحة[/caption]

تشارك الطفلة بيري عباس في أول أدوارها مع الفنانة الكبيرة يسرا، وذلك خلال مسلسل "خيانة عهد" الذي يعرض في رمضان.

وتقوم بيري بدور "جميلة" ابنة الفنانة حلا شيحة، وذلك بترشيح من المخرج سامح عبد العزيز الذي وجد بها الموهبة لذلك قام باختيارها للمشاركة في العمل، لتبتعد لفترة عن الجمباز وتهتم بالتمثيل.

وكانت بيري قد حققت عدداً من الإنجازات آخرها الميدالية الفضية في بطولة الجمهورية للجمباز، وهي تلعب في نادي اتحاد الشرطة الرياضي، وكانت قد حصلت على 6 ألقاب على مستوى الجمهورية.

ريما أحمد فهمي في مسلسل "سكر زيادة"

تُشارك الطفلة ريما أحمد فهمي في مسلسل "أسود فاتح" حيث تُجسد خلال الأحداث دور ابنته هو ورانيا منصور وحفيدة حنان سليمان، وتدور مشاهدها في إطار درامي طوال أحداث المسلسل.

وفي سياق متصل، تحل ريما ضيفة شرف على إحدى حلقات مسلسل "سكر زيادة"، والذي كان يحمل اسم " نساء من ذهب" قبل تغييره للفنانتين نبيلة عبيد ونادية الجندي، حيث تظهر بدور ابنة الفنانة أميرة هاني وحفيدة نبيلة عبيد، وقد انتهت ريما من تصوير مشاهدها في المسلسل في لبنان.

الجدير بالذكر أن ريما تبلغ من العمر 6 أعوام، وكان الظهور الأول لها من خلال فيلم تسجيلي عُرض خلال فعاليات افتتاح مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" في العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما شاركت في البرومو الدعائي لبرنامج "ماما دوت أم" للإعلامية فاطمة مصطفى والذي يُعرض عبر قناة "Cbc".

[caption id="attachment_77503" align="alignleft" width="188"] علاء عمرو مع وفاء صادق وعمرو بدر في كواليس فالنتينو[/caption]

علاء عمرو في "فالنتينو"

يشارك الفنان الصاعد علاء عمرو، بطل فيلم "عندليب الدقي"، في مسلسل "فالنتينو" حيث يعود إلى الساحة الفنية مُجددًا بعد فترة غياب دامت نحو 13 عامًا منذ ذلك الفيلم.

وأوضح علاء عمرو أن أحد مُخرجي "الكاستينج" رشحه للمخرج رامي إمام، الأمر الذي رّحب به الأخير على الفور، لافتًا إلى عدم وجود مشاهد تجمعه مع عادل إمام.

وأشار علاء إلى أنه يُشارك في المسلسل بشخصية ابن الفنانة وفاء صادق، مشيرا إلى أن المسلسل يدور في إطار اجتماعي كوميدي لايت،

وبه نقاط تحوّل عدّة.

سارة الشامي في مسلسل "فرصة ثانية"

وسارة الشامي هي ممثلة مصرية وطالبة في معهد فنون مسرحية، بدأت مشوارها الفني عام 2012 في موسم رمضان بمسلسل "الخانكة" مع النجمة غادة عبد الرازق، وقد قدمت من خلاله دور صديقة "عاصم" في المدرسة، وعلى الرغم من صغر دورها إلا إنها لفتت الأنظار اليها بشكل كبير، وكانت قد شاركت قبل ذلك في مسلسل "شربات لوز" مع النجمة يسرا، وفيلم "فبراير الأسود" مع الفنان الراحل خالد صالح.

وتشارك سارة في مسلسل "فرصة ثانية" بدور فتاة تدعى "شيرين"، وهي الصديقة المقربة لـ"ملك" التي تقوم بشخصيتها الفنانة ياسمين صبري، وتشاركها كل حياتها بتفاصيلها، وهما دائماً برفقة بعضهما البعض، وعندما تمر بمشكلة كبيرة تقف بجانبها وتحاول مساعدتها وحلها معها.

وقالت سارة الشامي أنه تم ترشيحها للعمل عن طريق المخرج مرقس عادل، وقد شعرت بسعادة كبيرة بعد ترشيحها لرغبتها في خوض تجربة تمثيلية مع الفنانة ياسمين صبري، بجانب السيناريو الجيد

[caption id="attachment_77507" align="alignleft" width="200"] ياسمين صبري وسارة الشامي[/caption]

الذي يتميز بخفيته، كما ان الشخصية التي تقدمها تشبهها كثيرًا.

وفي ما يخص كواليس المسلسل أكدت أنها كانت جيدة جدًا، خصوصًا وأن أغلبية الفنانين المشاركين بالعمل شباب وتربطهم علاقة صداقة، لذلك لم يكن هناك توتر أو شعور بالانزعاج.

وعن كواليسها مع ياسمين صبري أشارت إلى أنها أحبتها كثيرًا وقد أصبحت من أصدقائها المقربين.

آراء النقاد

يرى الناقد محمود عبد الشكور أن الدراما والسينما تحتاجان لوجوه جديدة حاليا بدلا من اعتماد المسلسلات طوال السنوات الماضية على تكرار الفنانين الموجودين دائما على الشاشة.

ويؤكد المنتج أشرف صقر أنه مع فكرة عمل أبناء الفنانين وأشقائهم في الدراما هذا العام لأن لديهم خبرة من خلال المشاركة مع آبائهم وأسرهم داخل كواليس تصوير المسلسلات والأفلام السينمائية معظم الأوقات.

بينما يرى السيناريست سمير الجمل أن المؤدي الجيد من الوجوه الجديدة هو الذي يمكنه الاستمرار في التمثيل والفن لأن الجمهور لا يرحم أبدا من هو ليس موهوبا حتى لو كان نجل الفنان الفلاني أو شقيق الفنانة فلانة.

كما يقول الناقد محمود قاسم إن موسم رمضان هذا العام من المواسم الصعبة التي مرت على الدراما بسبب "أزمة "كورونا" والتي قلصت من فرص المشاركة بالنسبة للوجوه الجديدة، إلا أن هناك بعض الوجوه القليلة المميزة هذا العام التي يتوقع أن يكون لها مستقبل من النجومية خلال الفترة المقبلة.

فهل ستحقق هذه الوجوه الجديدة المفاجأة هذا العام؟