تفاصيل الخبر

وجبة تلفزيونية دسمة في رمضان 2017!

09/06/2017
وجبة تلفزيونية دسمة في رمضان 2017!

وجبة تلفزيونية دسمة في رمضان 2017!

 

بعدمــا عرضنــا في العــــــــدد الماضــــــي لجـــــــزء مـن وجبـة رمضــان التلفزيونية من المسلسلات المتنوعـة، نكمـل المشـــوار في هذا العـــدد بــدءاً مـــن:

مسلسل-قصر-العشاق--26

مسلسل <رمضان كريم>

 

يرصد مسلسل <رمضان كريم> أجواء رمضان مثل الصيام، ومسلسلات رمضان، والدورات الرمضانية، والسحور، والعزومات، وموائد الرحمن، من خلال نموذج الحارة المصرية الأصيلة بما يتضمنها من شخصيات ونماذج إنسانية يتم تصويرها في ديكور الحارة الشعبية في مدينة الإنتاج الإعلامي، وهو من بطولة روبي، وشريف سلامة، ونجلاء بدر، وسيد رجب، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

مسلسل <30  يوم>

عمل درامي اجتماعي وتدور أحداثه حول طبيب نفسي يتعرض لبعض الأزمات في حياته الشخصية والعملية تجعله يتعرض لازمة نفسية حادة وتستغرق فترة علاجه 30 يوماً، ويجسد دوره آسر ياسين، وتساعده في الخروج من هذه الازمة الفنانة نورهان التي تقوم بدور طبيبة نفسية وصديقة زوجته المقربة التي تجسد دورها الفنانة نجلاء بدر، ويضم العمل انجي المقدم، ووليد فواز، ونورهان، وهو من تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج حسام علي.

 

 مسلسل <كلبش>

لاوة-الدنيا---22 

مسلسل <كلبش> تدور أحداثه الدرامية في إطار بوليسي حول ضابط شرطة يقع في عدد من المشكلات بسبب مواقف عديدة تجمعه بتاجر مخدرات كبير، مما يجعله يدخل في صدام كبير مع القانون.

<كلبش> من بطولة أمير كرارة، وريم مصطفى، ومحمد لطفي، وأحمد حاتم، ومن تأليف باهر دويدار عن رواية الكاتب يوسف حسن يوسف، وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل <الدولي>

 المسلسل يناقش فكرة الهجرة الداخلية وسر الظروف التي تجعل أناساً ينتقلون من منطقة نشأوا فيها للعيش في أخرى لا يعرفون عنها شيئاً، خاصة عندما يكون هذا الأمر إجبارياً، وهو من بطولة باسم سمرة، ورانيا يوسف، وأحمد وفيق، وفراس سعيد، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد النقلي.

 

مسلسل-30-يوم----8مسلسل <ازي الصحة>

 

مسلسل ترفيهي كوميدي اجتماعي، تدور أحداثه حول شاب وفتاة يعيشان قصة حب ويتعرضان لكثير من الصعوبات والمواقف التي تعوق زواجهما بسبب الأوضاع المادية السيئة، وتشارك في بطولته نخبة كبيرة من الممثلين من مختلف الاعمار من بينهم الفنان أحمد رزق، وأيتن عامر، وسلوى خطاب، وبيومي فؤاد، وصلاح عبد الله، ونهال عنبر، وهو من تأليف يوسف معاطي، وإخراج إبراهيم فخر.

مسلسل <في اللالا لاند>

 

 المسلسل مقتبس عن مسلسل كوري جنوبي يحمل اسم <المفقودين التسعة> ويدور حول مجموعة من الشباب يسافرون الى الصين لكن تحدث بعض المشكلات التي تؤدي الى عطل في محركات الطائرة حيث يضطر قائدها لتغيير مسار الطائرة والهبوط بهم اضطرارياً في أحد جزر <تايلاند>، فيحاولون ان يخرجوا من الجزيرة بأي طريقة مما يعرضهم للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية.

 المسلسل بطولة دنيا سمير غانم، وسمير غانم، ومحمد سلام، وحمدي المرغني، وبيومي فؤاد، وهنا الزاهد، وشيماء سيف، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج مسلسل-إزي-الصحة----20أحمد الجندي.

مسلسل <لا تطفئ الشمس>

 مسلسل <لا تطفئ الشمس>، مأخوذ عن رواية إحسان عبد القدوس والتي تحمل الاسم نفسه، ويتناول المسلسل قصصاً مختلفة تبدأ بالعائلة ومن ثم تتشابك مع حياة آخرين بأسلوب مشوّق في قالب اجتماعي معاصر. السيناريو والحوار لتامر حبيب، وهو من اخراج محمد شاكر خضير، ومن بطولة ميرفت أمين، وأمينة خليل، وفتحي عبد الوهاب، وشيرين رضا، وريهام عبد الغفور، ومحمد ممدوح.

مسلسل <هذا المساء>

 

هو مسلسل اجتماعي مشوق يتناول علاقة الرجل والمرأة في كافة أوجهها وحالاتها وتتطور فيه الأحداث ككرة ثلج تسقط من منحدر، فمن أخطاء وهفوات بسيطة تتصاعد الأحداث إلى صراعات ومصائر مهددة لشخصيات مركّبة لديها عوالمها السرية، ما يجعل الأحداث تتعقد بشكل تصاعديّ كبير ومتسارع، ولتبدأ شخصيات الحكاية البحث عن الحقيقة والغفران و... الحب. وهو من بطولة إياد نصار، وأحمد داوود، وأروى جودة، وهنا شيحة، وحنان مطاوع، وسيناريو وحوار ورشة كتابة، وقصة وإخراج تامر محسن.

مسلسل-سبع-صنايع----23 

مسلسل <حلاوة الدنيا>

 

بعد نجاح الفنانة هند صبري بفيلم <اسماء> الذي يتناول مرض الأيدز تقوم ببطولة مسلسل <حلاوة الدنيا> الذي يتناول مكافحة مرض السرطان حيث تدور أحداثه حول عائلة مصرية يزورها ضيف ثقيل هو مرض السرطان فتكافحه بالتفاؤل والإصرار والحب. <أمينة> (هند صبري) التي تعيش تناقضات الحياة لتصنع منها شخصا أكثر قوة، وحبها للحياة يدفع <سليم> (ظافر عابدين) ليشاركها رحلتها لكن بطريقته الخاصة. المسلسل بطولة هند صبري، وظافر العابدين، ومصطفى فهمي، وحنان مطاوع، وأنوشكا، وهاني عادل، وأحمد حاتم، ويقوم السيناريست تامر حبيب بالإشراف على ورشة سماء أحمد وانجي القاسم بكتابتهما السيناريو، فيما الإخراج لحسين المنباوي.

مسلسل <سبع صنايع>

مسلسل-في-اللالا-لند---21  

تدور أحداثه في إطار كوميدي يتناسب وجميع أفراد الأسرة، ويضم عددا كبيرا من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، منهم حسن الرداد، وأيتن عامر، ومحمد فؤاد، وحمدي الميرغني، وادوارد، وهاني رمزي، وشريف سلامة، ودلال عبد العزيز، ويعتبر المسلسل أول بطولة مطلقة لمي سليم ويشاركها البطولة شريف رمزي، وإنجي وجدان، وخالد عليش، وهو من تأليف ورشة كتابة، وإخراج تغريد العصفوري وماري بدير.

 

مسلسل <طاقة نور>

 

يـــــدور المسلســــــل حــــــول شخصية <ليل عبد السلام> القاتل المأجور المحترف الذي يتعرض لكثير من الحكايات والمشـــــاكل في حياتــــــه، ويتحـــــول بعدهـــــا إلى شخص مختلف مـــع الظــــــروف، ويسرد المسلسل مــــــروره بعدد من المحطات في حياته، وفي كل محطة يلتقى أناسا جدداً. مسلسل <طاقــــــة نـــــور> بطولة هــــــــاني سلامــــــة، حنـــــان مطــــــاوع، ميس حمدان، وليد فواز، محمد أبو الوفا، صلاح عبد الله، هند عبد الحليــــم، جيهــــان خليــــل، هيدي كرم، أشرف عبد الغفــــور وإيهــــــاب فهمــــــي، وهـــو مـــــن تأليف حســــــان دهشـــــــان، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل <طاقة القدر>

 

تــــدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول رحلة صعود شاب للقمة والنجاح بطريق الحلال بدون استخدام أساليب ملتوية أو طرق غير مشروعة ومحرمة، وبجانب هذه القصـــــة يوجــــد خـــط درامــــي رومانسي حيث تجمع علاقــــة عاطفيــــة ما بين حمـــــادة هــــلال بطــــل المسلسل وفتاة يحبهــــا، ويحكي المسلسل عن مشاكل وعواقب مسلسل-ريح-المدام----25يواجهها الناس بمختلف طبقاتهم.

مسلسل <ريح المدام>

تتنــــاول أحداثـــــــــه عـــــدداً مــن القضايــــا الاجتماعيــــــة في إطار كوميدي، وذلك في حلقات متصلة منفصلة.

ويـــــؤدي أحمـــــد فهمــــــي دور <سلطـــــــان> مخــــرج إعلانات متـــــزوج من <داليــــــا> التـــــي تقــــــوم بدورهـــــــا مـــــــــي عمــــــر، ويقــــــع في الكــــثير مــن المشـــــــاكل التي يحـــــــاول صديقـــــه <بهجت> الذي يجسد دوره أكرم حسني، حلها معه. المسلسل بطولة أكرم حسني، وأحمد فهمي، ومي عمر، وهو من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج كريم العدل.

 

مسلسل <قصر العشاق>

مسلسل-مفروسة-جدا---Bتجسد النجمــــة بـــــوسي داخــــل الأحداث دور شخصية فنانة تنحصر عنهـــا الشهــــرة والأضــــواء وتعمـــــل جاهـــــدة حتى تعــــود للشهــــرة مـــرة أخرى، بينما تلعب النجمة سهير رمزي شخصية معتزلة تمتلك ملهى ليلياً، ويتم تجنيد اولادها في <داعش>، وتنضم هي ايضاً لجماعة <داعش> الارهابية حتى تنجو بأولادها، ويلعب النجم فاروق الفيشاوي دور سجين سياسي، بينما يظهر النجم عزت العلايلي داخل الاحداث من خلال شخصية لــــواء شرطـــــة ســــابق. المسلسل بطولــــــة فــــاروق الفيشــــاوي، وبــــوسي، ووفـاء عامـــــر، وســـهير رمــــزي، وعـــزت العلايلي، وخالد زكي بالمشاركة مــع النجمــة السوريـــة سوزان نجم الدين وهو من تأليف محمد الحناوي، وإخراج أحمد صقر.

مسلسل <يوميات زوجة مفروسة أوي> - الجزء الرابع

بعد نجاح المسلسل على مدى ثلاث سنوات يأتي الجزء الرابع حيث يعكس المسلسل مدى تأثير قوة شخصية المرأة وعلاقتها بالرجل الشرقي، خاصة عندما تكون المنافسة بينهما داخل العمل، وتقوم داليا البحيري بتجسيد دور صحافية تعمل بالجريدة نفسها التي يعمل بها زوجها الذي يجسد شخصيته الفنان خالد سرحان، وينشأ بينهما صراع فكري بسبب المواقف السياسية بعد ثورة 25 يناير، لأنهما يعملان في جريدة واحدة.

المسلسل بطولة داليا البحيري، وخالد سرحان، وسمير غانم، ورجاء الجداوي ومروة عبد المنعم، ومن تأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور.

الطوفان---28مسلسل <الطوفان>

تدور احداث مسلسل <الطوفان> حول القيم والمبادئ التي اصبحت تسود المجتمع، ورغبة الجميع في الثراء ولو على حساب الأخلاق.

المسلسل بطولة ماجد المصري، ووفاء عامر، وأحمد زاهر، ومجدي كامل، وفتحي عبد الوهاب، وعبير صبري، وأيتن عامر، وهنا شيحة، وروجينا، وبشرى، وقد قام بكتابة المعالجة التلفزيونية وائل حمدي ومحمد رجائي بينما الإخراج لخيري بشارة.

 

مسلسل <الحرباية>

 

 تشارك الفنانة هيفاء وهبي في الموسم الرمضاني لهذا العام بمسلسل <الحرباية> حيث تجسد وهبي دور شابة اسمها <عسلية> تعيش مع أختها الكبرى التي تضطهدها وتجبرها على العمل في المنازل كخادمة، وتقع <عسلية> في حب شخص إلا أن جمالها جعل أحد البلطجية يقع في حبها، وجعل الرجال الذين تخدم في بيوتهم يطمعون فيها ويلاحقونها.

المسلسل بطولة هيفاء وهبي، ودينا، ومنذر رياحنة، ومحمود عبد المغني، ونجلاء بدر، ومن تأليف أكرم مصطفى وإخراج مريم أحمدي.

باسم-السمرة-ورانيا-يوسف-من-مسلسل-الدولي---19مسلسل <الحالة جيم>

تدور قصة وأحداث مسلسل <الحالة جيم> حول ضابط شرطة يدخل في علاقة خاصة مع إحدى سيدات الأعمال.

وبعد مسلسل <ساحرة الجنوب> الذي حظي بمشاهدة عالية جداً رمضان الماضي، تخوض النجمة حورية فرغلي سباق رمضان هذا العام حيث يُشاركها في البطولة كل من أشرف زكي، وأحمد زاهر، وياسر ماهر.

 مسلسل <الحالة جيم> من إخراج حسين شوكت، وتأليف فايز رشوان، وتعتبر النجمة حورية فرغلي من الممثلات اللواتي يقدمن أدوارًا أكثر من رائعة، ويتبين ذلك في أعمالها الدرامية والسينمائية.