تفاصيل الخبر

نسناس يتحــدث عــن ”لبــنان الغــد نحــو تطــــور اقتصــــادي واجتماعـــي“ خلال غداء اللجنة الوطنية للمنتدى الفرنكوفوني للأعمال

02/06/2017
نسناس يتحــدث عــن ”لبــنان الغــد نحــو تطــــور اقتصــــادي واجتماعـــي“ خلال غداء اللجنة الوطنية للمنتدى الفرنكوفوني للأعمال

نسناس يتحــدث عــن ”لبــنان الغــد نحــو تطــــور اقتصــــادي واجتماعـــي“ خلال غداء اللجنة الوطنية للمنتدى الفرنكوفوني للأعمال

1

أقامت اللجنة الوطنية للمنتدى الفرنكوفوني للأعمال حفل غداء، تخلله نقاش لرئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي روجيه نسناس حول موضوع : <لبنان الغد نحو تطور اقتصادي واجتماعي>.

وشارك في الغداء سفير بلجيكا <اليكس لينارت>، النائب غسان مخيبر، الوزير السابق ابراهيم نجار، المدير العام للموارد المائية والكهربائية فادي قمير، رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، رئيس تجمع رجال الاعمال اللبنانيين في العالم فؤاد زمكحل، رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين فؤاد رحمه، رئيسة المنتدى الفرنكوفوني للأعمال رين قدسي، رئيس نقابة مستوردي الأدوية ارمان فارس، رئيس غرفة التجارة اللبنانية ــ الفرنسية غابي تامر، وعدد من رجال الأعمال وأعضاء اللجنة.

بداية، ألقت قدسي كلمة قالت فيها: <إن نسناس هو أحد مؤسسي المنتدى الفرنكوفوني للأعمال عام 1994، وحائز جائزة الفرنكوفونية للاقتصاد عام 2009. وإذا كان رئيس شركات كبيرة، فهو أيضاً رجل عاطفة وقناعات، ولا يمكن لأي عائق أن يجعله يستسلم، وهو سيتطرق الى عمل المجلس الإقتصادي والإجتماعي الذي انشىء في عام 2001، وكان رئيسه الأول. ومع نهاية ولايته، عمل روجيه على تأمين استمرارية العمل في هذا المرفق من خلال نسج علاقات مع المجتمع المدني ومع المجلس الإقتصادي والإجتماعي الفرنسي وفاعلين اساسيين في الحياة الأقتصادية والإجتماعية العربية>. وأشادت <بدينامية نسناس وتصميمه ومثابرته، اللذين ساهما في انتخابه رئيساً لتجمع المجالس الإقتصادية والإجتماعية العربية>.

من جهته، أشار نسناس إلى أنه <يفتخر بأنه من مؤسسي المنتدى الفرنكوفوني، شاكراً التجمع على إتاحه الفرصة للتكلم عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي ورؤية نهوض لبنان.

وتطرق نسناس الى المراحل التي مرّ بها المجلس حتى اليوم ملقياً الضوء على أهمية دوره كمنبر حوار اقتصادي وإجتماعي في الظروف الاجتماعية والاقتصادية الراهنة التي يعيشها لبنان، وآملاً أن تساهم الدولة في تعيين هيئته العامة واعطائه آليات تفعيله مشدداً على أهمية الحوار الاقتصادي والاجتماعي ودور المجتمع المدني.

وتحدث نسناس عن دراسة حول نهوض لبنان نحو دولة الانماء الذي وضعها مع فريق من الخبراء والاختصاصيين. وهذه الدراسة ترسم رؤية اقتصادية واجتماعية على المدى المتوسط في جزئيها الاول والثاني. أما الجزء الثالث فيتضمن اقتراح اصلاحات في شتى المواضيع وضعها خبراء واختصاصيون في كل موضوع علماً انه ستنظم ورش عمل حول هذه الدراسة لبلورتها من الهيئات والنقابات والمهن الحرة ابتداء من حزيران في المجلس الاقتصادي والاجتماعي .

وفي الختام، قدم رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين فؤاد رحمة جائزة تقديرية إلى نسناس، تقديراً لعطاءاته وإنجازاته.

2 3 4 5