تفاصيل الخبر

نــــورا جنبـــلاط في عيد مركز سرطان الأطـفــــال الـ 15: سنـبـنـــي قـريـبــــاً مـستشفـىً متخصـصــــاً فـي بيـــــروت!

13/10/2017
نــــورا جنبـــلاط في عيد مركز سرطان الأطـفــــال الـ 15: سنـبـنـــي قـريـبــــاً مـستشفـىً متخصـصــــاً فـي بيـــــروت!

نــــورا جنبـــلاط في عيد مركز سرطان الأطـفــــال الـ 15: سنـبـنـــي قـريـبــــاً مـستشفـىً متخصـصــــاً فـي بيـــــروت!

 

1 أقام <مركز سرطان الأطفال في لبنان>، مساء يوم الجمعة الماضي، إحتفالاً بعيده الخامس عشر،عشاءه الخيري السنوي في حدائق قصر سرسق،الذي شارك فيه أكثر من 600 ضيف أبرزهم اللبنانية الأولى ناديا الشامي عون، ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب ميشال موسى، ممثل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري، السيدتان منى الهراوي ووفاء سليمان، الرئيس تمام سلام وعقيلته السيدة لمى، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية إليزابيث ريتشارد، السفير البابوي المنتهية ولايته <غابريال كاتشا>، رئيس <اللقاء الديموقراطي> النائب وليد جنبلاط، النواب وائل أبو فاعور وروبير غانم وبطرس حرب وهنري حلو وناجي غاريوس ونبيل دو فريج ونعمة طعمه، الوزراء السابقون روني عريجي ومحمد جواد خليفة وريمون عودة، رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني، رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري ونائب رئيس الجامعة عميد كلية الطب الدكتور محمد الصايغ، السيدة روز شويري وعدد من الديبلوماسيين والشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والوجوه الفنية والإعلامية.

وكشفت رئيسة مجلس الأمناء نورا جنبلاط أن المركز يعتزم بناء مستشفى متخصصاً للأطفال المصابين بالسرطان في بيروت <في المستقبل القريب>، معوّلةً على استمرار تبرعات داعميه.

واسترجعت جنبلاط في كلمتها تاريخ المركز منذ افتتاحه في 12 نيسان(ابريل) 2002، وما شهده خلال الأعوام الخمسة عشر المنصرمة من نجاحاتِ وإخفاقاتِ، مشيرة الى أن المركزَ أصبحَ مركزاً إقليمياً رائداً بفضلِ الفريقِ الطبيِ والإداريِ المحترفِ وبفضلِ كلِ الخيرينَ من داعمينَ ومتطوعينَ الذينَ واكبوا مسيرةَ المركز، وبفضلِ إلتزام مجلسَ الأمناءِ الذي قطعَ على نفسه تحقيقَ حلمِ داني توماس بألاّ يموتَ أي طفلٍ في فجرِ الحياة.

وشددت على أن عمل المركز منذُ افتتاحِه، استمرَ على الثوابتَ ذاتها التي تقوم على تحدي أصعبَ أمراضِ الأطفال بأعلى درجاتِ الإنسانية والتطورِ الطبي المتكامل، وخدمةَ أي طفلٍ في المجتمعِ دون تفرقةٍ أو تمييز، مؤكدة أن قوة المركز تكمن في شراكته مع مستشفى سانت جود للأبحاث ومع المركزِ الطبي للجامعةِ الأميركيةِ في بيروت. وإذ وصفت <سانت جود> بأنه <المستشفى الأول في العالمِ في ما خصَ الأبحاثِ والعلاجاتِ السرطانيةِ عندَ الأطفالِ>، ذكّرت بأن <الجامعة الأميركية، العريقةُ والرائدةُ في العالمِ العربي، أعطت مركز سرطان الأطفال خبرةً ومعرفةً إستثنائيةً لتحقيقِ الإنجازاتِ الطبيةِ ووصولِ معدلاتِ الشفاءِ إلى 80 بالمئة>.

24 7 11 3 5 6 812 10 9 1317 15 14 1816