تفاصيل الخبر

نقل ملكية شركة «سفنكس » للزجاج الى شركة مواد الاعمار القابضة السعودية

05/09/2014
نقل ملكية شركة «سفنكس » للزجاج الى شركة مواد الاعمار القابضة السعودية

نقل ملكية شركة «سفنكس » للزجاج الى شركة مواد الاعمار القابضة السعودية

11    اعتذر كل من وزير الاستثمار أشرف سلمان، ووزير التجارة والصناعة المهندس منير فخري عبد النور عن عدم حضور احتفالية استثمار ونقل ملكية شركة <سفنكس> للزجاج من شركة <القلعة> الى شركة <مواد الإعمار> القابضة كما كان مقرراً، لارتباطهما باجتماع مجلس الوزراء مع المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء.

   وقد تم توقيع واتمام صفقة نقل ملكية الشركة <سفنكس للزجاج> ــ إحدى استثمارات شركة القلعة ــ في صفقة قيمتها 1,3 مليار جنيه مصري لشركة <مواد الاعمار> القابضة السعودية وذلك في فندق <الفورسيزونز> بحضور كل من أحمد هيكل رئيس مجلس ادارة شركة <القلعة>، الشيخ صالح بن لادن رئيس مجلس ادارة شركة <مواد الاعمار> القابضة، هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب، معتز الصواف نائب بن لادن، خالد بن لادن، السفير أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية في مصر، السفير الدكتور خالد زيادة سفير لبنان، سفير السنغال ورؤوف أبو زكي الرئيس التنفيذي لمجموعة <الاقتصاد والأعمال> في لبنان.

   وتحدث بن لادن عن فرص الاستثمار في مصر ودور المستثمرين السعوديين خلال المرحلة المقبلة في دعم الاقتصاد المصري وفرص الا ستثمارات المتاحة لدى الاستثمارات السعودية في مصر.

   وتعتبر <سفنكس> للزجاج احدى استثمارات شركة <القلعة> التي بدأت قبيل ثورة 25 يناير، ورغم هذه الظروف نجحت <القلعة> بفضل المتابعة الحثيثة مع الادارة والشركاء الاستثماريين في الارتقاء بشركة <سفنكس> للزجاج الى مصاف أبرز مصنعي الزجاج الوطنيين في مصر، وتوفير أكثر من 375 فرصة عمل، بالاضافة الى تأمين حصة جيدة من أنشطة التصدير الى الأسواق الاقليمية والعالمية، علماً أن مبيعات الشركة بلغت 393 مليون جنيه في عام 2013.

   وتمتلك الشركة مصنعاً في مدينة السادات تبلغ طاقته الانتاجية 200 ألف طن سنوياً ويعتمد على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة الزجاج حول العالم.

   وشركة <مواد الإعمار> هي الشركة السعودية الرائدة في تصنيع وتسويق مواد البناء بما في ذلك الخرسانة سابقة الصب والزجاج والألومنيوم والخرسانة الجاهزة وأعمال الرخام والغرانيت والكابلات.

2233