تفاصيل الخبر

نقابة المهن التمثيلية تكرّم الفنان الكبير جميل راتب مع فيلم تسجيلي بعنوان ”الجميل“

13/11/2015
نقابة المهن التمثيلية تكرّم الفنان الكبير جميل راتب مع فيلم تسجيلي بعنوان ”الجميل“

نقابة المهن التمثيلية تكرّم الفنان الكبير جميل راتب مع فيلم تسجيلي بعنوان ”الجميل“

 

فيلم-الجميل    أقامت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، احتفالاً لتكريم الفنان الكبير جميل راتب، تقديراً لمشواره الفني وعطائه المثمر عبر رحلة فنية طويلة أثرى فيها الفن المصري والعربي، بالعديد من الأعمال التي تعد علامة متميزة في الفن المصري والعربي والعالمي.

   أقيم الاحتفال على مسرح <الهناجر> في قاعة <هدى وصفي> لدار الأوبرا المصرية، وعرض خلال الاحتفال فيلم بعنوان <الجميل> مدته 30 دقيقة، ويعرض لأول مرة تكريماً للفنان القدير.

   وحضر احتفالية التكريم حلمي النمنم وزير الثقافة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الانتاج الثقافي، والفنان محمد دسوقي رئيس مركز <الهناجر>، وعاصم نجاتي رئيس المركز القومي للمسرح السابق، والفنان سامح الصريطي، والمخرج ناصر عبد المنعم، والفنانة مديحة حمدي، وإيهاب فهمي، ومحمود عامر، وسمير صبري، وسيد مغاوري، والكاتب علي أبو شادي، والفنان مخرجة-فيلم-جميل-مع-جميل-راتبهشام سليم منتج الفيلم التسجيلي الذي تم عرضه في الاحتفالية.

   وأعرب الفنان جميل راتب، عن سعادته بهذا التكريم، قائلاً: <أعتز بهذا التكريم من نقابة الفنانين وبحضور وزير الثقافة والجمهور الحبيب>.

   وقال وزير الثقافة: <أشكر الدكتور أشرف زكي على هذه المبادرة، وأنا متضامن مع فكرة تكريم العظماء من الفنانين والمبدعين، حيث يشعرون بهذا الاعتراف>، لافتاً الى أن أداء <جميل> لأدواره يتميز بالاخلاص الشديد والاتقان. وأشار الوزير الى ان اتقان الفن افتقدناه كثيراً، مضيفاً: <لا أنسى دوره العبقري في <المرسى والبحار>، لحظة تأميم الرئيس عبد الناصر لقناة السويس، وتجسيد دور الضابط الفرنسي الذي وزير-الثقافة-يكرم-جميل-راتبقدمه بحرفية شديدة، وأعلم أن <جميل> حفيد هدى شعراوي، وسلطان باشا، ودائماً أتابع أعماله حيث شهدت آخرها في مسلسل <حارة اليهود>.