تفاصيل الخبر

نجوم الفن والرياضة في مصر يشاركون في مبادرة التحدي لمساعدة الاسر المتضررة من "كورونا"!

26/03/2020
نجوم الفن والرياضة في مصر يشاركون في مبادرة التحدي لمساعدة الاسر المتضررة من "كورونا"!

نجوم الفن والرياضة في مصر يشاركون في مبادرة التحدي لمساعدة الاسر المتضررة من "كورونا"!

[caption id="attachment_76387" align="alignleft" width="334"] المطربة انغام تقبل تحدي الخير[/caption]

أطلق عدد من نجوم الرياضة والفن في مصر في الاسبوع الماضي مبادرة التحدي لمساعدة الأسر المتضررة من الإجراءات الاحترازية الوقائية، التي أعلنتها الدولة المصرية مؤخرًا لمواجهة انتشار "فيروس كورونا المستجد".

والتحدي هو عبارة عن أن يعلن كل شخص عن عدد الأسر التي من المقرر أن يتكفل بها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى إعلانه عن أسماء بعض الأشخاص الآخرين للمشاركة في التحدي.

 وفي هذا السياق دشّن لاعب النادي الأهلي النجم سعد سمير حملة تحدي الخير، وسرعان ما انتشرت عبر منصات الـ"سوشيال ميديا" ليشارك فيها عدد كبير من النجوم والمشاهير للتكفل بأكبر عدد ممكن من الأسر المتضررة من تفشي فيروس "كورونا" والسيول التي تعرضت لها مصر في الفترة الأخيرة.

وقال سعد سمير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "التاسعة" الذي يذاع على "القناة الأولى" المصرية، أن الكثيرين من النجوم يشاركون في الحملة حيث تخطت

[caption id="attachment_76388" align="alignleft" width="413"] محمد رمضان[/caption]

المساعدات 1000 أسرة، وهناك أسر ستستمر مساعدتها لمدة شهر، وان هناك لاعبين تكفلوا بمساعدات لمدة 3 أشهر، وقد تم تخصيص جزء للمستشفيات التي تعالج الفيروس، كما ان هناك مساعدات تتقدم للمتضررين من السيول.

وشارك الفنان محمد رمضان في تحدي الخير مؤكدا أنه سيتبرع لوزارة الصحة المصرية بمبلغ 2 مليون جنيه لمساعدتها في محاربة الفيروس، مشيرًا إلى أنه سيتحدى كلاً من رجل الأعمال نجيب ساويرس، ورمضان صبحي، والمهندس أحمد بهجت، وتامر مرسي.

وشاركت النجمة كندة علوش في تحدي الخير ونشرت مقطع فيديو لها عبر حسابها على "انستغرام" وأعلنت تكفلها بـ 50 أسرة لمدة شهر.

ومن جانبها أعلنت أنغام تكفلها بـ80 أسرة محتاجة خلال العزل الاجتماعي لخشية تفشي الفيروس، وذلك في فيديو مصور استجابة لتحدي الشاعر الغنائي والسيناريست أمير طعيمة، ك

[caption id="attachment_76389" align="alignleft" width="350"] هند صبري[/caption]

ما أعلنت أنغام تحديها ليسرا وإلهام شاهين وغادة عبد الرازق للاستجابة لتحدي الخير.

وقرر المطرب تامر حسني دعم 400 أسرة فقيرة، وتحدى كلا من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة والإعلامي عمرو أديب واللاعب محمد صلاح والفنان أحمد السقا.

كما شارك في التحدي النجم السينمائي أحمد السقا الذي أعلن عبر فيديو نشره على موقع "يوتيوب" انه مستعد للتكفل بـ75 أسرة، موجها التحدي لعدة فنانين منهم محمد منير وغادة عبد الرازق.

وأعربت الممثلة غادة عبد الرازق عن قبولها تحدي الممثل أحمد السقا وأنغام لها بتكفل عدد من الأسر جراء إيقاف الأعمال والبقاء في البيت لمنع انتشار الفيروس، وقالت غادة أنها ستتكفل بـ100 أسرة، وأعلنت تحديها لهند صبري ونيللي كريم وفيفي عبده.

وفي السياق نفسه قال الفنان عمرو يوسف إنه قرر التكفل بـ100 أسرة خلال الشهر الجاري في إطار قبوله لتحدي الخير ودعا الفنانة هند صبري الى التبرع.

وقبلت الفنانة هند صبري تحدي الممثل عمرو يوسف في الخير، وتكفلت بـ١٠٠ أسرة مصرية من متضرري فيروس "كورونا" اقتصاديا. وتمنت هند صبري زوال هذه المحنة العالمية والخير كله للعالم عموما ولأوطاننا العربية خصوصا، وحثت كلاً من محمد هنيدي وأمينة خليل وحنان مطاوع وفيفي عبده وإنجي المقدم لتقديم التبرعات، ونقلت التحدي لليلى علوي وتامر

[caption id="attachment_76386" align="alignleft" width="237"] الفنانة منى زكي تعلن انضمامها إلى تحدي الخير[/caption]

حبيب، وخالد سليم، وياسمين رئيس، وجومانا مراد، "وكل شخص حابب انه يساعد".

 وأعلنت النجمة ليلى علوي مشاركتها في تحدي الخير، وقبول دعوة الفنانتين كنده علوش وهند صبري، وتكفلت برعاية 50 أسرة لمدة شهر كامل ممن تضرروا من تفشي الفيروس حتى يتسنى لهم البقاء داخل منازلهم لمحاربة هذا الفيروس الذي انتشر بشكل كبير في مختلف أنحاء العالم. ونشرت ليلى علوي مقطع فيديو لها عبر حسابها على "إنستغرام"، وقالت: "شكرا كندة، وشكرا لكل زميلاتي وزملائي، وأنا كمان قبلت التحدي معاكوا وهتكفل بـ50 أسرة الشهر ده علشان نقدر نقعد في بيتنا ونحمي نفسنا ونحمي بلدنا، كلنا ضد كورونا، وبدخل معايا كمان في التحدي يحيى الفخراني وسميرة سعيد، وكارول سماحة، وباسم سمرة".

وقالت رانيا يوسف: "قبلت التحدي، وكنت محتارة ان اقبله في العلن أم في السر، ولكني قررت الإعلان عنه لتشجيع غيري على اتباع المبادرة نفسها، واني اتكفل بـ50 أسرة، ولن أتحدى فناناً بعينه لأني على علم بالظروف الصعبة التي نمر بها حاليا، ولكني أطالب أي فنان قادر على اتخاذ هذه الخطوة أن يتبعنا".

من جهته أعلن الفنان أحمد السعدني عن التكفل بـ 50 أسرة، وتحدى كلاً من محمد إمام، أحمد رزق، أحمد داوود، وعلاء الشربيني، فيما أعلن أحمد داوود تكفله بـ 50 أسرة وتحدى كلاً من دينا الشربيني، أمينة خليل، أمير كرارة، نيللي كريم، غادة عادل، شريف منير، محمد ممدوح، آسر ياسين، واللاعب حسام غالي.

وانضمت الفنانة منى زكي الى تحدي الخير، واعلنت عبر حسابها على موقع "انستغرام" عن تكفلها بعدد من الأسر، ودعت كلاً من أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومنة شلبي للمشاركة في التحدي.

وتكفلت درة برعاية 30 أسرة وتحدت كلاً من دنيا سمير غانم وحلا شيحة.