تفاصيل الخبر

نجمة الكوميديا الجديدة بدرية طلبة: غـــــادة عـبــــد الــــــرازق أول مـــن شـجـعـنــــــي وزوجـــــي مـصـطـفــــى مـسـتـشـــــاري الاول!

28/10/2016
نجمة الكوميديا الجديدة بدرية طلبة: غـــــادة عـبــــد الــــــرازق أول مـــن شـجـعـنــــــي  وزوجـــــي مـصـطـفــــى مـسـتـشـــــاري الاول!

نجمة الكوميديا الجديدة بدرية طلبة: غـــــادة عـبــــد الــــــرازق أول مـــن شـجـعـنــــــي وزوجـــــي مـصـطـفــــى مـسـتـشـــــاري الاول!

 

بدرية-طلبة-(2)----3 لقبها الجمهور بـ<صاروخ الكوميديا>.. بدرية طلبة التي تميزت باللكنة الإسكندرانية التي لم تتخل عنها في جميع أدوارها الفنية والتي كانت سبباً رئيسياً في شهرتها، يشبهونها بزينات صدقي لهلوبة الكوميديا الراحلة، وقد قدمت عدداً من الأدوار الثانوية حتى حققت الشهرة والانتشار، ومن ثم بدأت في تقمص أدوار البطولة في عدد من الأعمال، وآخرها مسرحية <بدرية اتخطفت> على غرار <روحية اتخطفت> لفؤاد المهندس وشويكار، وفيلـــــم <القـــــرموطي في أرض النار>.

ــ تصوريـــن حاليــــاً 3 افـــلام بجــــانب التزامــــك بعرضـك المسرحـــــي، كيــف توفقـــــــــين بينهــــا جميعاً؟

- استطيع التوفيق بين الأفلام والمسرحية لأن تكنولوجيا التصوير حالياً اختلفت تماماً عما كانت عليه في السابق، وســــاعدت هــــذه التكنولوجيـــا في تقليص مـــــدة التصويـــر، فأطــول فيلم الآن لا تتعدى مدة تصويره الشهرين، كما أن المخرجــــين عندمـــا يطلبوننـــــي يوفــــرون لي الـــــوقـت الكــــافي للتصوير لانشغــالي بأعمال أخرى.

ــ ألم تجعـــــلك مشاركتــــك في أكثر من عمل تخشين الوقوع في فخ التكرار وأن يتم اتهامك بالنمطية؟

- لقد نوعت أدواري كثيراً في الفترة الأخيرة خاصة أن أغلب الأدوار التي تعرض عليّ تكون لسيدة من منطقة شعبية أو بنت بلد، وأقدمها الآن بطريقة مختلفة حتى لا أكرر الشخصيات.

ــ كيف تختارين أدوارك؟

- عندما يعرض عليّ عمل معين يهمني في المقام الأول أن يكون مناسبا لي، وألا يتشابه مع الأدوار التي سبق وقدمتها، وبعد ذلك أبحث عن الشخصية إذا كانت تتناسب معي، فإذا وجدتها مناسبة.. أتوكل على الله.

 

نصيحة الزوج

ــ هل يتدخل زوجك المـــــؤلف مصطفــــى سالم في اختيارك للأعمــــال الفنيــــة التـــي تشــــاركين بها؟

- زوجـــــــــــي لا يتدخل في أعمالي، لكنني في الـــــوقت ذاتــــــه حريصــــــــة على استشارته في الأدوار التــي تقـــــدم ليّ وآخذ رأيه فيها دائماً، كما أنني آخذ نصيحته وعندما أواجه مواقف معينة مع الفنانات، خاصة لو كانت فنانة كبيرة، أحكيها له.

ــ مــــا حقيقــــــة وجـــــود خلافـــــات بينـــــــك وبـــــــــين شيمـــــاء سيـــف؟ وهل كانت سبباً في مغادرتهـــــــا برنامــــج <نفسنــــــة> علــى شاشـــــة <القاهـــــرة والناس>؟

- شيمــــاء سيــــف صديقتــــي ولا توجـــد بينــــي وبينهــــا أية مشكلات واسألوها عن ذلك تــــخبركم، وتهنئتـــــي لها بعيد ميلادها علـــى صفحتــــي بـ<الفيسبوك>، كانت رداً علـــى كل الشائعـــــات التي أثــــيرت حــــول وجـــــود أزمة بيننا.

ــ ما الصعوبات التي واجهتك في بداية تقديمك لبرنامج <نفسنة>؟

- في الحلقات الأولى للبرنامج لم أكن أتحدث كثيراً لأنني كنت أحترم زميلاتي والناس لم تعتد على هذا الهدوء لذلك وُجهت إلي بعض الانتقادات، وأريد أن أشير هنا إلى أنني لم أقم بأي <بروفات> للبرنامج بعدما تم عرضه عليّ، إنما وجدت نفسي على الكرسي أمام المشاهد ولم أكن متابعة جيدة للبرنامج من الأساس حيث لم أشاهد منه سوى حلقات غير متصلة، وكان هذا سبب اضطرابي في البداية، لكنني تداركت الموقف وأصبحت أتجاوب مع النقاشات المطروحة وأتدخل في الكلام مع زميلاتي حتى أثبت وجودي لأن الناس تعرفني بهذا الشكل.

الفضل لـ<الكابوس>!

ــ ما أكثر الانتقادات التي وجهت لك على أعمالك الفنية؟

- لم تصلني أي آراء نقدية سوى من الناقد الفني طارق الشناوي، إذ كان يرى أن مسلسل <الكابوس> الذي قدمته العام الماضي جيد ودوري فيه كان مميزاً. كما قال إنه لا يحب عملي مع المنتج السبكي، ورددت عليه وقتذاك بأن الفنان يمر بمرحلة يسعى فيها للانتشار حتى يحقق الشهرة بين الجمهور وبعد ذلك يلجأ إلى مرحلة الاختيار، وكنت خلال هذه الفترة احتاج للسبكي لتحقيق نقطة الانتشار والشهرة، كما أنه قدمني في أدوار كثيرة فهو أدخلني المطبخ الفني والآن بدأ يختار لي أعمالي ويرشحني لأدوار مميزة، ولو لم يكن مقتنعا بموهبتي ما كان ليرشحني بطلة لفيلم <القرموطي> مع الفنان أحمد آدم.

ــ هل هناك فنان تتمنين مشاركته عملاً فنياً؟

- قدمت عدداً من الأعمال الفنية مع عدد كبير من النجوم، والفنان الوحيد الذي لم يسبق لي التعامل معه هو أحمد السقا.

ــ شاركت الفنانة غادة عبد الرازق في <الكابوس> فماذا استفدتِ منها؟

- مسلسل <الكابوس> أهم محطة في حياتي لأنني غيرت جلدي تماماً فيه، وتعلمت من الفنانة غادة عبد الرازق أنه مهما وصلت لمراحل النجومية ومهما لمع اسمي فسوف احترم الممثل الموجود أمامي، كما أنها كانت تتابعني خلال أدائي للدور وتدعمني، فهي ليس لديها عقدة الأنانية أو عقدة <الأنا>. فغادة هنأتني على آخر مشهد لي في <الكابـــــوس> وذلك لأنه كان محوراً دورياً ويعلم الله كيف كان استعدادي لهذا المشهد، وخلال التصوير كانت تحفزني وتحتويني وتحتوي كل فريق العمل فهي نجمة بكل معنى الكلمة.

 

يشبهونني بزينات صدقي

بدرية-طلبة-(3)----2

ــ ما هو الدور الذي تتمنين تقديمه خلال الفترة المقبلة؟

- قدمت العديد من الأدوار الفنية ولكن ما زال هناك مخزون من الأدوار أتمنى أن أقدمها.

ــ ما هي الألقاب التي أطلقت عليك؟

- هناك عدد من الألقاب التي أطلقها عليّ جمهوري وبعض النقاد وهي: الأصيلة، الطيبة، نجمة الكوميديا، زينات صدقي العصر، صاروخ الكوميديا، ملكة الكوميديا، وكلها ألقاب أعتز بها وأشكر من منحوني إياها.

ــ هل تعاقدت على أعمال فنية جديدة لرمضان ٢٠١٧؟

- لم أتعاقد على أي أعمال لرمضان ٢٠١٧، وبالنسبة لنا يتم التعاقد خلال شهري كانون الأول/ ديسمبر وكانون الثاني/ يناير، فإذا مضى شهر كانون الثاني/ يناير، دون أي جديد فمعنى ذلك أن الفنان يكون خارج الموسم الرمضاني.

ــ قدمت تجربة المسابقات في <مطبخ بدرية> لماذا لم تكرري الأمر؟

- لأنها كانت عبارة عن مسابقــــة تقـــدم خصيصـاً لشهــر رمضـان، وبعد انتهاء الموسم لم نقــدم المسابقــــة مـــرة أخرى رغـــم نجاحها الكبير.

ــ ما سر عدم الاستعانة بنجوم مشهورين في مسرحية <بدرية اتخطفت>؟

- لست من تعاقد مع فريق العمل ولكن قناة <ام بي سي> هي من تعاقدت معهم، ورغم أنهم نجوم غير مشهورين إلا أنهم يؤدون العمل بنجاح كبير ويوماً ما سيحققون الشهرة لأنهم نجوم شباب ومميزون.