تفاصيل الخبر

ندوة تكريمية للفنان مصطفى شعبان في ”مهرجان شرم الشيخ الدولي“!

12/04/2019
ندوة تكريمية للفنان مصطفى شعبان  في ”مهرجان شرم الشيخ الدولي“!

ندوة تكريمية للفنان مصطفى شعبان في ”مهرجان شرم الشيخ الدولي“!

أقيمت ندوة تكريمية للفنان مصطفى شعبان ضمن فعاليات الدورة الرابعة من <مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي> في الاسبوع الماضي، أدارها الكاتب الصحافي جمال عبد الناصر، وحضرها المخرج خالد جلال، والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان، وعدد من الفنانين، على رأسهم أحمد عبد العزيز، محسن منصور، إيهاب فهمي وجمال عبد الناصر.

بداية تحدث الكاتب الصحافي جمال عبد الناصر عن بدايات مصطفى شعبان المسرحية وسبب تكريمه في المهرجان، موضحا أن مصطفى شعبان قدم خلال مسيرته الفنية ما يقرب من 18 عرضا مسرحيا ما بين الجامعي والاحترافي، حيث بدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح في الجامعة، وشارك في الانشطة المسرحية في كلية الإعلام، وأخرج عدداً من المسرحيات، وقد عرضت له مسرحية ضمن <مهرجان الفنون المسرحية> في فرنسا ولاقت نجاحًا كبيرًا، فقرر إخراج مسرحية أخرى حصلت على جائزة أفضل مخرج في مسابقة الجامعات.

من جانبه، عبّر مصطفى شعبان عن شكره للمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان وسعادته بهذا التكريم، برغم من استغرابه أن هناك من يعرف أنه بدأ مسيرته الفنية بالمسرح، بل تفاجئ أيضا أن هناك معلومات وصوراً من العروض لدى المهرجان هو شخصيا لا يملكها.

واختتم شعبان حديثه مؤكدا أن المسرح جعله يتمتع بخبرة كبيرة، وقال إن هذا التكريم المسرحي سبب له سعادة بالغة أكثر من الجوائز التي حصدها سابقا لأنها جائزة حقيقية رأى فيها محبة الناس واحتفاءهم به.