تفاصيل الخبر

"ميسي" مالئ الدنيا وشاغل الناس..بعد قراره مغادرة برشلونة

03/09/2020
"ميسي" مالئ الدنيا وشاغل الناس..بعد قراره مغادرة برشلونة

"ميسي" مالئ الدنيا وشاغل الناس..بعد قراره مغادرة برشلونة

اعداد يحيى هادي

[caption id="attachment_80912" align="alignleft" width="444"] ليونيل ميسي[/caption]

  أصبح نجم كرة القدم "ليونيل ميسي" كما قال المتنبي "مالئ الدنيا وشاغل الناس"...فقد تصدر خبر عزمه على ترك نادي برشلونة مواقع التواصل الإجتماعي والصحف.

 الجميع بات يؤكد أن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ولاعب فريق نادي برشلونة الإسباني سيغادر النادي بعد 20 عاماً تخللها مسيرة حافلة بالبطولات والألقاب، وذكرت تقارير الصحف الإسبانية  أن "ميسي" قد أرسل رسمياً إلى إدارة نادي برشلونة كتاباً أعلن فيه عن رغبته في الرحيل عن النادي خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

 وبات الجميع يؤمن بأن فريق برشلونة بعد خسارته المدوية أمام فريق بايرن ميونخ الألماني بنتيجة ثمانية أهداف لهدفين في دوري أبطال أوروبا، يحتاج إلى ثورة كبيرة، وتلك الثورة تتطلب إدارة قوية ترغب في تغيير الإداريين واللاعبين.

  لكن ما هي قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقد "ميسي" مع نادي برشلونة إذا ما قرر المغادرة؟

 تبلغ قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقد "ميسي" مع برشلونة 700 مليون يورو، وينتهي في شهر حزيران (يونيو) 2021. لذلك، فإذا أراد أي نادٍ في العالم الحصول على خدمات "ميسي" أو "البرغوثُ" كما يلقب، فيمكنه وضع المبلغ في الاتحاد الإسباني دون التفاوض مع إدارة برشلونة بعد الاتفاق مع اللاعب نفسه.

 وتقول الصحف بوضوح إن إدارة النادي ترفض جملةً وتفصيلاً التفاوض حول هذا الشرط ، وترى أنه في حال رحيل "ميسي" فمبلغ الـ 700 مليون هو الضامن الوحيد لإعادة بناء النادي وإيجاد خليفته.

 لكن ماهي الوجهات المحتملة لـ"ميسي" بعد مغادرته برشلونة؟

 تقول تقارير صحافية أن نادي جوفنتوس الإيطالي يحلم بجمع "ليونيل ميسي" و"كريستيانو رونالدو" معاً وإن بدت الفكرة صعبة قياساً براتب الثنائي المرتفع جداً، وقد تكون وجهته الجديدة الى فرنسا أي الى نادي باريس سان جيرمان أو الى بريطانيا أي الى نادي مانشستر سيتي أو نادي إنتر ميلان الإيطالي.