تفاصيل الخبر

ميداليات ذهبية لثمان وأربعين محامياً في يوبيلهم الذهبي

23/09/2015
ميداليات ذهبية لثمان وأربعين  محامياً في يوبيلهم الذهبي

ميداليات ذهبية لثمان وأربعين محامياً في يوبيلهم الذهبي

SAM_5686    48 محامياً أمضوا خمسين عاماً في خدمة نقابة المحامين جرى تكريم يوبيلهم الذهبي في عشاء مترامي الأطراف داخل فندق <الحبتور> عند منطقة سن الفيل، وجاء التكريم بمبادرة من نقيب المحامين جورج جريج.

   حضر العشاء الاحتفالي وزير الإعلام رمزي جريج، وزير المال علي حسن خليل، وزير الرياضة والشباب عبد المطلب الحناوي، وزير العدل أشرف ريفي، رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان، رئيس مجلس القضاء الأعلى جان فهد، مدعي عام التمييز سمير حمود، نقيب المحامين في الشمال فهد المقدم، إضافة الى نقباء المحامين السابقين وأعضاء مجلس النقابة.

   وقال أمين سر النقابة توفيق نويري بعد الترحيب بالحضور: <نحن اليوم لا نكرم زملاءنا الكبار فقط، انما هو تكريم للمحاماة التي أعطت البلاد على مر الزمن نخبة تفيض علماً وخلقاً ووطنية>.

   وجرى عرض فيلم وثائقي عن نقابة المحامين منذ تأسيسها عام 1919، وأبرز المحطات التي مرت بها، والقوانين التي وضعتها والانجازات التي حققتها من خلال استعراض النقباء وأعمالهم.

   ومن المحامين المكرمين في يوبيلهم الذهبي، وقلدهم النقيب جريج الميدالية الذهبية، حسن الرفاعي الوزير الأسبق، الوزير السابق ابراهيم حلاوي، الوزير السابق زاهر الخطيب، النائب فؤاد السعد، عضو مجلس النقابة السابقة صونيا ابراهيم عطية، علياء بارتي الزين، وكلتاهما ألقتا كلمتين باسم المكرمين، عطية شددت على <ان حفظ التراث من صميم مهمة نقابة المحامين>، والزين قالت: <لقد واجهنا تحديات كثيرة ومع ذلك بقينا صامدين متكاتفين متابعين المسيرة بثبات>.

   وخاطب النقيب جورج جريج المكرمين بالقول: <لقد جمعتم المجد من طرفيه تحملون عصارة فكر وعصارة أجيال وجبين مهنة مرصعاً بمبادئ الحق والعدالة>.

SAM_5853SAM_5688SAM_5691 SAM_5740SAM_5703SAM_5696SAM_5701 SAM_5722 SAM_5706SAM_5711 SAM_5819SAM_5860

SAM_5868