تفاصيل الخبر

مصر بلد الأمن والأمان: أول زفـاف في دار الأوبــرا المصريــــة

11/04/2014
 مصر بلد الأمن والأمان: أول زفـاف في دار الأوبــرا المصريــــة

مصر بلد الأمن والأمان: أول زفـاف في دار الأوبــرا المصريــــة

6 قدم 34 راقصاً وراقصة في فرقة <بوليوود> الهندية، على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، العرض الموسيقي الراقص <قصة حب>، والذي تضمن رقصات <كاتاك> و<بهانغرا>، واختتم بزفاف عروسين هنديين، وشاركهم الغناء الفنان الفرنسي <جيل>، ومخرج العرض <بول كريمر>.

   جاء العرض ضمن مهرجان <الهند على ضفاف النيل> في إطار التعاون الثقافي والفني المتبادل بين مصر والهند.

   وحضر العرض <نافديف سوري> سفير الهند لدى مصر، الدكتورة ايناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية ولفيف من سفراء الدول الأوروبية.

   وكانت فرقة السينما الهندية الاستعراضية الشهيرة <بوليوود> قد وصلت الى مطار القاهرة وكان في استقبالها الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة المستقيل من منصبه اعتراضاً على قرار هشام زعزوع (وزير السياحة) بفتح باب الترشيح لمنصب رئيس الهيئة دون علمه، سهير عبد القادر مستشارة وزير الثقافة لشؤون المهرجانات ورؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني والسلطات الأمنية في المطار، والمسؤولون في هيئة تنشيط السياحة، وذلك في بداية فاعليات المهرجان الهندي للفرقة في القاهرة والتي تستمر حتى 19 الشهر الحالي والتي انطلقت من أرض مطار القاهرة تحت رعاية وزارة السياحة.

   وقدمت الفرقة لوحات استعراضية عند صالة الوصول رقم 3 في مطار القاهرة أبهرت الحضور الأجانب من أنحاء العالم كافة والذين أتوا الى المطار. كما قاموا بالرقص على متن <الأتوبيس> المكشوف الذي أقلهم من المطار وحتى منطقة الزمالك ليشاهدهم جميع المارة كنوع من التفاعل مع الجمهور وفي تقليد جديد على أرض الواقع لتصل الرسالة للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان.

   ويأتي ذلك لتحفيز وتشجيع السياحة الوافدة من الهند حيث تعد <نيودلهي> سوقاً سياحياً واعداً لمصر.

789