تفاصيل الخبر

مسلسلات رمضان من الشاشة الى المقاضاة في المحاكم!

16/07/2015
مسلسلات رمضان من الشاشة  الى المقاضاة في المحاكم!

مسلسلات رمضان من الشاشة الى المقاضاة في المحاكم!

عادل-إمام1    تواجه مسلسلات رمضان في مصر مع نهاية الشهر الفضيل سيلاً من الدعاوى القضائية أمام المحاكم بعدة اتهامات منها التشهير والتشويه وإفساد الذوق العام ونشر الفاحشة وسرقة أفكار الغير.

   في مقدمة المسلسلات التي تواجه دعاوى قضائية مسلسل <حالة عشق>. وقالت عريضة الدعوى التي طلبت وقف عرضه:

   <إن المسلسل عمل هابط تعرض فيه كل أشكال وأنواع الفساد والانحلال من مناظر غير مقبولة اطلاقاً مع الاعتبار ان القائمين على القنوات التي تبث هذا المسلسل يريدون هدفاً محدداً إما الربح أو لغرض تدمير أخلاق الناس والأعراف وتفكيك البناء الاجتماعي وإغراء المراهقين والمراهقات بالتمرد على الأسر>.

   وطالت الدعوات القانونية مسلسل <تحت السيطرة> من بطولة نيللي كريم، لأن المسلسل يحتوي على مشاهد كثيرة فيها شرب خمور ومخدرات بشكل مبالغ فيه. كما مسلسل-تحت-السيطرةاستنكر حسن نحلة نقيب المرشدين السياحيين المصريين تشويه صورة المرشدين السياحيين في المسلسل، بحيث ان صنّاع المسلسل أظهروا صورة المرشد السياحي المصري كأنه عامل لا مهنة له وان مهنته هي النصب على السائحين.

   ولم يسلم مسلسل عادل إمام <أستاذ ورئيس قسم> من المقاضاة أمام محكمة الأمور المستعجلة في منطقة عابدين لأن قصته مسلوبة من مؤلف تولى تسجيلها من قبل وأودعها دار الكتب والوثائق القومية.