تفاصيل الخبر

مسلـســـــلات رمـضـــــــان... أفــكــــــــار جــديــــــــدة ومـفـاجـــــآت كـثـيـــــرة وضـخـامــــــة فـــي الانـتــــــــاج!

24/05/2018
مسلـســـــلات رمـضـــــــان... أفــكــــــــار جــديــــــــدة ومـفـاجـــــآت كـثـيـــــرة وضـخـامــــــة فـــي الانـتــــــــاج!

مسلـســـــلات رمـضـــــــان... أفــكــــــــار جــديــــــــدة ومـفـاجـــــآت كـثـيـــــرة وضـخـامــــــة فـــي الانـتــــــــاج!

وصل عدد المسلسلات التي ستعرض في شهر رمضان الى 33 مسلسلاً عرضنا بعضاً منها في العدد الماضي ومن بينها <لدينا أقوال أخرى> ليسرى، و<عوالم خفية> لعادل إمام و<أرض النفاق> لمحمد هنيدي، وفي هذا العدد نعرض لما تبقى من مسلسلات مشوقة بدءاً من:

أيتن-عامر-وجرج-غبور-فى-مسلسل-خفة-يد

<أيــــــوب>

يخرج مصطفى شعبان هذا العام من أسر شخصية الرجل المزواج ليقدم لنا دراما ثرية بالأحداث والتفاصيل المشوقة، وكل هذا من خلال مسلسل <أيوب>.

المسلسل بطولة مصطفى شعبان، وآيتن عامر، وهنا الزاهد، ودياب، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

وتدور الأحداث حول شاب مكافح يبحث عن فرصة عمل مناسبة، وبالفعل يصبح موظفاً في بنك لكن بعد فترة من العمل يتم تدبير مكيدة له تتسبب في دخوله السجن ظلماً، وهو ما يجعل تفكيره يتغير تماماً، ليبدأ بعد خروجه من السجن في حياته الجديدة التي يسعى فيها إلى الانتقام ممن ظلموه.

 

سلاف-فواخرجى-فى-كواليس-خط-ساخن <ربـــع رومـــــي>

يقدم مصطفى خاطر مسلسل <ربع رومي> الذي يعد أولى بطولاته المطلقة في الدراما التلفزيونية، ويشارك في بطولته بيومي فؤاد، وهالة فاخر، ومحمد سلام، وميرنا جميل، إنتاج تامر مرسي.

وتدور الأحداث حول شابين تعيش أسرة كل منهما في مستوى بسيط، ويسعى الشابان إلى تحقيق النجاح في عملهما لكن نتيجة لعدد من الظروف لا ينجحان في القيام بذلك، ومن بينها دخول والد أحدهما السجن لأنه مجرم.

<قانـــــون عمــــــر>

 يستغـــــل المطرب حماده هلال شعبيته الجارفة وجمهوره العــــريض في متابعــــــة نجاحاتـــــه الدراميـــــة حيث يطل على الجمهور بطريقة جديدة في مسلسل <قانون عمر> بطولة حماده هلال، وإيمان العاصي، وفاطمة ناصر، وإيهاب فهمي، تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق.

وتدور الأحداث حول مهندس ميكانيكي يعمل في مركز صيانة سيارات، ويقع في حب ابنة صاحب مركز الصيانة، ثم يقع له حادث يقلب حياته رأساً على عقب.

<عزمـــــي وأشجــــــان>

مصطفى-خاطروميرنا-جميل-ومحمد-سلامl-في-كواليس-مسلسل-ربع-رومي 

ينافس حسن الرداد في مسلسلات رمضان بـ<عزمي وأشجان> وتشارك في البطولة إيمي سمير غانم، ونسرين أمين، ومحمد ثروت، وسمير غانم، تأليف محمد المحمدي، وإخراج إسلام خيري.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين هما (عزمي) و(أشجان)، يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية أثناء قيام ضابط بتتبع جرائم النصب التي يقومان بها.

 

<ضــــد مجهــــــول>

تخوض غادة عبد الرازق اختبارا حقيقيا لكي تعود من جديد كنجمة أولى بعد سلسلة اخفاقاتها في مسلسلات الاعوام الماضية حيث تراهن على مسلسل <ضد مجهول> هذا العام .

المسلسل من بطولة غادة عبد الرازق، وحنان مطاوع، وروجينا، وفراس سعيد، ودياب، تأليف أيمن سلامة وإخراج طارق رفعت.

وتدور الأحداث حول (ندى) وهي موظفة بنك تنتمي للطبقة المتوسطة، متزوجة ولديها ابنة، ولديها مشاكل مع زوجها بسبب ظروف عملها، وهو ما جعله يطلقها ويحرمها من ابنتها، وتزداد الأمور صعوبة عليها عندما تتعرض ابنتها للاغتصاب، والمشكلة أن القضية تحرر ضد مجهول، لتبدأ من هنا والدتها (ندى) في البحث عن المجرم.

كريم-فهمي-في-مسلسل-أمر-واقع  

<الرحلـــــــة710>

يضع مسلسل <الرحلة 710> نفسه بقوة على خريطة الدراما الرمضانية هذا العام بعد أن امتلك كل مقومات النجاح.

المسلسل بطولة باسل خياط، وريهام عبد الغفور، ومي سليم، ووليد فواز، وحنان مطاوع، سيناريو وحوار عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج نور شيشكلي.

وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة أشخاص، شاءت الأقدار أن يلتقوا على متن رحلة طائرة تحمل الرقم (710) متجهة من بيروت إلى القاهرة، وركاب الرحلة وهم أبطال المسلسل الأساسيون، ليسوا طبيعيين بل هم في الحقيقة مرضى نفسيون لكن بدرجات متفاوتة حيث ان كل شخص منهم يخفي مرضه ويكتم سره، ولكن تتلاقى خطوطهم وحكاياتهم.

 

<أهـــــو ده اللــي صــــــار>

بعد نجاحها في ماراثون رمضان الفائت ببطولة مسلسل <رمضان كريم>، تخوض الفنانة المصرية روبي السباق هذا الموسم بـ <أهو ده اللي صار>.

المسلسل بطولة روبي وأحمد الفيشاوي، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حاتم علي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول المعاناة التي تقابلها المرأة الصعيدية واختلاف الأفكار والعادات والتقاليد، وغيرها من القضايا الاجتماعية التي تخص المرأة على امتداد فترة تاريخية طويلة.

وتقـــــع أحــــداث العمـــــل في القــــــرن التاسع عشر، وتجسد فيه روبي شخصيتين مختلفتين، الأولى مغنية استعراضية متعددة المواهب تقع في غرام محمد فراج وتنقلب حياتها رأسا على عقب، والشخصية الثانية امرأة صعيدية.

كمال-أبو-رية-في-مسلسل-بركة  

<بـركــــــــــة>

 

يواصـــــل عمـــــرو سعــــــد نجاحاته الدرامية والسينمائية مـــــن خــــــلال تقــــــديم عمـــــــل درامــــــــي متميــــــــز، ســـــــواء على مستوى التأليف والكتابة أو حشد عدد كبير من النجوم.

مسلسل <بركة> بطولة عمرو سعد، وهالة صدقي، وكمال أبو رية، وعمر زهران، وأحمد حلاوة، تأليف محمد الشواف، وإخراج محمد بركة.

وتدور الأحداث حول (بركة) وهو شخص يأتي من الصعيد مع والدته ويعيشا في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.

 

<ليالي أوجيني>

 

يخترق مسلسل <ليالي أوجيني> أجواء العوالم السحرية في فترة الاربعينات جامعا بين التشويق والاثارة وعبق التاريخ.

المسلسل بطولة ظافر العابدين، وأمينة خليل، وانتصار، سيناريو وحوار انجي القاسم وسما عبد الخالق، وإخراج هاني خليفة.

وتدور أحداث المسلسل حول إحدى الأميرات في فترة الأربعينات من القرن الماضي، تلك الحقبة الزمنية المميزة من تاريخ مصر بوجود عدد من الجنسيات حيث تحاول إثبات براءتها من جريمة قتل تتهم فيها بقتل زوجها، ويحاول شقيقه مساعدتها في ذلك.

ظافر-العابدين--و-أمينة-خليل-في-ليالي-أوجيني 

<أمـــر واقـــــع>

 

يستغل الفنان كريم فهمي قدرته على أداء مشاهد الحركة و<الأكشن> ليقدم لنا مسلسلا متسارع الأحداث، ثرياً بتفاصيل الشخصيات.

 المسلسل بطولة كريم فهمي، ونجلاء بدر، وريم مصطفى، ونبيل الحلفاوي، ونيقولا معوض، تأليف الدكتور محمد رفعت وإخراج مجدي السمري.

وتدور الأحداث في إطار من <الأكشن> حول ضابط في مكافحة الإرهاب يتم تكليفه بمهمة هدفها إحباط عملية إرهابية قبل أن يتم تنفيذها.

 

<خــــط ساخــــــن>

 تعود سولاف فواخرجي إلى الدراما المصرية بمسلسل <خط ساخن> بعد فترة غياب طويلة.

نجوم-مسلسل-قانون-عمر- مسلسل <خط ساخن> بطولة حسين فهمي، وسلاف فواخرجي، ونضال الشافعي، تأليف فوزية حسن، وإخراج حسني صالح.

وتــــدور أحـــداث المسلســــل حــــول عدد من القضايا الاجتماعية التي طرأت على المجتمع المصري في الآونة الأخيرة، ومنها تزايد حالات الانتحار حيث تقوم الممرضة (عالية) بالاهتمام بحالات المرضى الذين يفكرون بالانتحار، لكن ذلك يجعلها تتورط في جريمة قتل.

 

<الوصيـــــــة>

 

الفنان أكرم حسني الشهير بـ<أبو حفيظة> ينافس في سباق الأعمال الكوميدية خلال شهر رمضان بمسلسل <الوصية>، ويشارك في بطولته أحمد أمين وريم مصطفى، وهو من تأليف أيمن وتار ومصطفى حلمي، وإخراج خالد الحلفاوي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار متصل منفصل بحيث يتناول موضوعاً في كل حلقة بشكل كوميدي ويتم الاعتماد خلالها على ضيوف الشرف أبرزهم أحمد فهمي وهشام عباس.

 

<لعنــــة كارمـــــا>

سارة-سلامة-وأكرم-حسني-في-كواليس-الوصية تصر هيفاء وهبي على أن تضع نفسها في صدارة خريطة الدراما التلفزيونية رغم تأخرها في تصوير مسلسلها <لعنة كارما> لكنها تسابق الزمن لتطل على جمهورها الذي ينتظر منها كل جديد.

مسلسل <لعنة كارما> بطولة هيفاء وهبي، نجوى إبراهيم، باسل الزارو، شيرين، أحمد صيام، نبيل عيسى، سامح الصريطي، تأليف عبير سليمان، وإنتاج ممدوح شاهين.

وتدور أحداث المسلسل حول نصّابة دولية محترفة تقع في غرام أحد ضحاياها، وهو ما يؤدي إلى دخولها السجن.

 

<مليكــــــة>

 تخوض دينا الشربيني تجربة البطولة المطلقة لأول مرة من خلال مسلسل مهم، كان يحمل اسم <المعجزة> إلا إن منتج المسلسل تامر مرسي قرر بعد ذلك تغييره الى اسم <مليكة>.

والمسلسل بطولة دينا الشربيني، ومصطفى فهمي، ومحمد شاهين، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج شريف إسماعيل.

 وتدور الأحداث في إطار درامي اجتماعي حيث تصاب إحدى الزوجات (دينا الشربيني) بصدمة كبيرة بعد وقوع حادث أليم لزوجها (مصطفى فهمي) مما يؤثر على حياتهما الزوجية ويؤرق حياة الزوجة إلى أبعد الحدود.

دينا-الشربيني--تتوسط-فريق-عمل-مسلسل-مليكة  

<السهــــام المارقــــــة>

تخوض الفنانة شيري عادل البطولة المطلقة للمرة الأولى من خلال مسلسل <السهام المارقة> الذي تنافس به خلال موسم رمضان المقبل.

والمسلسل بطولة شريف سلامة، وشيري عادل، وعائشة بن أحمد، تأليف محمد دياب وخالد دياب وشيرين دياب، وإخراج محمود كامل.

ويحمل المسلسل فكر ورؤية معز مسعود الباحث بقسم الإلهيات بـ<جامعة كامبريدج>، وكان في البداية يخطط لتنفيذه كعمل سينمائي يتناول الإرهاب والتطرف ويفضح ويكشف نيات أربابهما الخبيثة، ولكن تم تحويل الفكرة إلى مسلسل درامي فكري ضخم.

 

<ممنــوع الاقـــتراب أو التصويــــــر>

 

تقدم الفنانة زينة المسلسل الأكثر جدلا في الدراما الرمضانية هذا العام حيث يتناول تفاصيل من حياة شخصيات فنية ما زالت على قيد الحياة دون الاعلان عن الأسماء الحقيقية.

زينة-وصفوة-في-مشهد-من-مسلسل-ممنوع-الاقتراب-أو-التصوير المسلسل بطولة زينة، ونسرين أمين، وفتحي عبد الوهاب، ومحمد شاهين، تأليف محمد الصفتي، وإخراج زياد الوشاحي.

وتدور الأحداث في إطار درامي مثير حول فنانة صاعدة تصل إلى قمة النجومية وتتحول إلى واحدة من مشاهير المجتمع لكن دائما ما يكون هناك ثمن لتلك الشهرة تضطر إلى دفعه، فتقع جريمة قتل تتورط فيها.

<خفــــــة يـــــــد>

 تدخل آيتن عامر دائرة الكوميديا بمسلسلها الجديد <خفة يد> مع مجموعة من النجوم على رأسهم بيومي فؤاد ومحمد سلام.

كتب مسلسل <خفة إيد> تامر إبراهيم، وأخرجه معتز التوني، ويشارك في بطولته بيومي فؤاد، وآيتن عامر، ومحمد ثروت، ومحمد سلام، وأحمد حلاوة.

وتدور القصة في إطار كوميدي لايت حول أحد ضباط الشرطة (بيومي فؤاد)، والذي يتولى مهمة مطاردة والقبض على محتالين.

 

30 ليلـــــة وليلــــــة

الرداد-وإيمي--من-كواليس--عزمي-وأشجان  

يشارك سعد الصغير في المنافسة الدرامية الكوميدية بمسلسل <30 ليلة وليلة> رغم حدوث مشاكل مع المنتج كادت تهدّد بتوقيف التصوير.

المسلسل من بطولة سعد الصغير، ووائل علاء، وبدرية طلبة، وحسام داغر، ومحمد رضا، وماهي نور، وإيمان السيد، وضيوف الشرف: ريم البارودي، شيماء سيف ونرمين ماهر، وهو من إنتاج بلال صبري وإخراج إبرام نشأت.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي في حلقات متصلة منفصلة حول السلبيات التي طرأت على المجتمع في الفترة الأخيرة.

 

<سلســــــال الــــــدم 5>

قرر صناع مسلسل <سلسال الدم> عرض الجزء الخامس من المسلسل في رمضان مستغلين تشوق الجمهور لمعرفة التفاصيل النهائية لصراع عبلة كامل مع عدوها اللدود رياض الخولي.

المسلسل تأليف مجدي صابر، إخراج مصطفى الشال، وبطولة عبلة كامل، ورانيا فريد شوقي، وأحمد سلامة، وأحمد بدير، ومنة فضالي، ورياض الخولي، وحسام الجندي، وراندا البحيري، ورامي وحيد، وأميرة بوستر-مسلسل-السهام-المارقة-بطولة-شيري-عادل هاني، ونرمين ماهر، ومحمد حسني، ورشوان توفيق، وأشرف طلبة، وهادي الجيار، وأميرة هاني، وأميرة نايف، وحسن العدل، وأحمد إبراهيم.

وكان الجزء الرابع قد انتهى بانتصار الشر على الخير على أن تكشف أحداث الجزء الخامس قضايا كانت خفية، تنجح <نصرة> على أثرها في مهمة أخذ ثأر ابنها وزوجها باستخدام ذكائها ومهارتها، إذ أنه استكمالا للأحداث السابقة وخلال الجزء الأخير من المسلسل تزداد النيران بين <نصرة> والعمدة <هارون> خاصة بعد دخول <نصرة> السجن مرة ثانية جراء اتهامات ظالمة من قبل <هارون> حيث تقع صراعات قوية بين الاثنين.