تفاصيل الخبر

مسلسلات رمضان 2018... أفكار جديدة ومفاجآت كثيرة وضخامة في الانتاج!

18/05/2018
مسلسلات رمضان 2018...  أفكار جديدة ومفاجآت كثيرة وضخامة في الانتاج!

مسلسلات رمضان 2018... أفكار جديدة ومفاجآت كثيرة وضخامة في الانتاج!

سهر-الصايغ-وهنا-الزاهد-في-مسلسل-سك-على-اخواتك بعد قرار رؤساء مجالس الإدارات والأعضاء المنتدبين للشركات المالكة للقنوات الفضائية، عدم شراء أي مسلسل درامي تتعدى قيمته 70 مليون جنيه كحد أقصى، وألا يتعدى إجمالي قيمة المحتوى المشترى خلال شهر رمضان من مسلسلات وبرامج وغيرها مبلغ 230 مليون جنيه كحد أقصى سواء كانت الأعمال منتجة داخليا أو مشتراة، شهد هذا العام عزوف عدد من المنتجين عن انتاج المسلسلات اسوة بالأعوام الماضية فوصل عدد المسلسلات الى 33 مسلسلا فقط تضم أعمالا فنية رائعة بعدما كان يصل عددها في السنوات السابقة الى أكثر من خمسين مسلسلا، كما انه من الملاحظ استعانة المنتجين بالفنانين الصاعدين والفنانين العرب وذلك لضعف أجورهم بالمقارنة مع الفنانين والفنانات الذين رفعوا أجورهم بشكل كبير، مما أتاح الفرصة لفنانات لتقديم أدوار البطولة أمام البطل الرئيسي في الأعمال، علما أنه في هذا العام حاول عدد من كبار النجوم والفنانين ابتكار أفكار جديدة ومفاجآت كثيرة تجذب أكبر عدد من المشاهدين، كما سعى عدد من النجوم للوقوف أمام <ميكرفون> الإذاعة في الموسم الرمضاني السنوي بالإضافة الى مسلسلاتهم التلفزيونية منهم يسرا ومحمد هنيدي وعمرو سعد ونيللي كريم وماجد الكدواني وسامح حسين حيث تقدم النجمة الكبيرة يسرا <رسالة إلى الوايلي>، ويقدم عمرو سعد مسلسل <كامل من مجاميعه>، فيما النجم الكوميدي محمد هنيدي يقدم <لحن بتلو>، وتقدم نيللي كريم مسلسل <اعترافات خوخة>.

وهذه هي القائمة الكاملة لأهم مسلسلات رمضان 2018 التلفزيونية.

مى-سليم-وعادل-امام-فى--عوالم-خفية 

<عوالم خفية>

 

 يحاول عادل امام التجديد هذا العام من خلال اعتماده على شباب في الكتابة بعد 7 سنوات من التعاون مع الكاتب يوسف معاطي، لكنه مستمر في العمل مع ابنه المخرج رامي إمام.

<عوالم خفية> بطولة عادل إمام، ورانيا فريد شوقي، وفتحي عبد الوهاب، ومي سليم، وبشرى، وتأليف أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، وإخراج رامي إمام.

وتدور الأحداث حول كاتب صحافي وروائي شهير يرتبط بعائلته جداً ويفضل قضاء وقت كبير معهم، ويقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق المهمة والتي ترتبط بخيانة وفساد عدد من المسؤولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق، وهو ما يحيى-الفخرانى-وميرفت-امين-في-مسلسل-بالحجم-العائلىيدخله في أزمات ومشاكل كبيرة تعرض حياته وحياة أسرته للخطر.

 

<نسر الصعيد>!

 

يراهن محمد رمضان على مسلسل <نسر الصعيد> ليستعيد به تفوقه الدرامي وليؤكد أنه يستحق لقب الاعلى أجراً الى جوار <الزعيم> عادل امام.

<نسر الصعيد> بطولة محمد رمضان، ووفاء عامر، ودرة، وسيد رجب، ودينا، ومحمد حاتم، وعايدة رياض، وعائشة بن أحمد، وتأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي.

وتدور الأحداث حول (زين) ضابط شرطة يدخل في مواجهة شرسة مع (هتلر) الذي يجسده سيد رجب وهو رجل أعمال صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة، ويدبر (هتلر) لـ(زين) مكيدة يُحبس على إثرها (زين)، ويحاول الإيقاع بعدها بغريمه، وعلى صعيد آخر يتزوج (زين) من (درة) الفتاة القادمة من القاهرة على غير رغبة أهلها، ولكنه ينفصل عنها بعد فترة ويتزوج ابنة عمه في النهاية.

 

ي-------1سرا-واحمد-حاتم-في-تصوير-مسلسل-لدينا-أقوال-أخرى <أبو عمر المصري>

 

 ينافس أحمد عز على صدارة المشهد الدرامي مع كبار النجوم من خلال مسلسله الضخم <أبو عمر المصري> والذي استغرق أكبر فترة تحضير من بين كل الأعمال التي ستعرض في رمضان.

مسلسل <أبو عمر المصري> بطولة أحمد عز، وأمل بوشوشة، وأروى جودة، وفتحي عبد الوهاب، تأليف مريم نعوم وإخراج أحمد خالد موسى.

وتدور الأحداث حول المحامي المصري (فخر الدين) الذي أسس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين الجدد <تنظيماً سلمياً> يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيداً عن مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها، إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذي لا يجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء الشباب الحالمين بمجتمع مثالي فيلجأ إلى وسائل أخرى <خارج إطار القانون> من خلال تصفية أعضاء هذا التنظيم، لكن ينجو (فخر الدين) من محاولة اغتياله والتي يقتل فيها ابن خالته (عيسى) فيهرب إلى فرنسا منتحلاً شخصية ابن خالته الذي كان يتأهب للسفر إلى باريس لدراسة القانون، وهناك يلتقى بمحبوبته القديمة التي تنجب لها ابناً هو (عمر) ثم تموت وهي تنجبه، ليقرر (فخر الدين) أن ينتقل بصحبة طفله للعيش بالسودان، وهناك يتحول إلى كادر مهم من كوادر احدى الجماعات الإسلامية المسلحة، وعينه على العودة والثأر من قاتل ابن خالته.

 

<كلبش 2>

كواليس-تصوير-مسلسل-كلبش 

 يستغل صناع مسلسل < كلبش 2> في جزئه الثاني نسبة المشاهدة الكبيرة التي حققها الجزء الاول لينافسوا على كعكة الاعلانات في رمضان حيث يتشوق الجمهور لمعرفة تفاصيل أكثر عن حياة الشخصيات في العمل.

المسلسل بطولة أمير كرارة، وهيثم أحمد زكي، وروجينا، ومحمود البزاوي، وهالة فاخر، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.

وتدور الأحداث بعد ترقية الرائد (سليم الأنصاري) حيث ينتقل إلى مرحلة جديدة من حياته، فيتولى مأمورية الإشراف على سجن العقرب وتنقلب حياته رأساً على عقب.

 

<رسايل>

 

 بعد غيابها عن جمهورها العام الماضي، تطل النجمة المصرية مي عز الدين على المشاهدين هذا الموسم ببطولة مسلسلها <رسايل> والذي تحاول أن تتكتم عن تفاصيل قصته ليكون مفاجأتها في هاني-سلامة-و-ورؤوف-عبد-العزيز-في-كواليس-مسلسل-فوق-الحسابرمضان.

مسلسل <رسايل> بطولة مي عز الدين، وخالد سليم، وهشام إسماعيل، وأحمد خليل، وسليمان عيد، ورزان مغربي، وعبد الرحمن أبو زهرة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج إبراهيم فخر.

وتدور أحداثه حول الأسر المصرية التي تنتمي للطبقة المتوسطة والتي تعيش تحت خط الفقر وتعاني كثيراً، من خلال فتاة تعيش مع والدها الذي يحال إلى المعاش، وتحلم هذه الفتاة بأمور تتحقق كما حلمت بها، منها أحلام تخص أقاربها وجيرانها، ومنها حلم شاهدت فيه والدها يعاني من مرض ويذهب للعلاج منه دون أن يخبرها.

 

<رحيم>

 يخوض ياسر جلال تجربة البطولة المطلقة للمرة الثانية في مسلسل <رحيم> بعد نجاح مسلسله <ظل الرئيس <في العام الماضي.

ياسر-جلال-ونور-في-كواليس-تصوير-رحيمالمسلسل بطولة ياسر جلال، واللبنانية نور، وتأليف محمد إسماعيل وإخراج محمد سلامة.

ويرصد المسلسل قصة صراع تدور داخل المجتمع المصري حيث (رحيم) رجل أعمال مصري يعمل في غسيل الأموال وتهريب الدولارات، ويتم القبض عليه ويسجن لفترة ليست قصيرة، وبعد خروجه من السجن، يفاجأ بأن رجاله استولوا على جميع ممتلكاته، وتم تشريد أفراد أسرته، فيبدأ رحلة بحثه عنهم واسترداد ممتلكاته.

 

<أفراح إبليس 2>

يواصل جمال سليمان تأكيد ارتباط اسمه بالأدوار الصعيدية من خلال مسلسل <أفراح ابليس 2> والعمل من بطولته مع صابرين ومنى عبد الغني ومحمود عبد المغني وتأليف مجدي صابر وإخراج أحمد خالد امين.

وتدور أحداث المسلسل حول (همام) رجل الأعمال الصعيدي، وزوجته (جمالات) التي تجلب خادمة بغرض العطف عليها، إلا أن (همام) يقع في حب هذه الخادمة، وعلى جانب آخر يحاول الاتصال بشخصيات ذات نفوذ من أجل السيطرة على تجارة الحديد.

مي-عز-الدين-ترتدي-الحجاب-في--تصوير-رسايل  

<لدينا أقوال أخرى>

 تخوض الفنانة يسرا الماراثون الرمضاني بمسلسل <لدينا أقوال أخرى> الذي تتولى إنتاجه شركة <العدل غروب>، وكعادتها حرصت على إعطاء الفرصة لعدد من الشباب ذوي المواهب، وقد كتب المسلسل محمد محرز وأمين جمال، وتولى إخراجه محمد علي.

وتدور أحداث المسلسل حول تعرّض يسرا لقضية ما وتحاول كشف اللغز خلال أحداث المسلسل.

<سك على أخواتك>

ينضم علي ربيع لقائمة الأعمال الكوميدية بمسلسل <سك على إخواتك> والذي يشارك في بطولته صلاح عبد الله وصبري فواز وهنا الزاهد وكريم عفيفي، وهو تأليف إياد إبراهيم، وإخراج وائل إحسان.

وتدور الأحداث حول شاب بسيط ريفي، تهبط عليه ثروة من السماء حيث يرث فجأة ثروة ضخمة، ويفاجأ بوجود شقيقات له لم يتعرف عليهن من قبل، فيضطر أن يُقيم مع عائلته الثرية الجديدة، مما يوقعه في عدد من المفارقات الكوميدية الطريفة.

نجوم-مسلسل-سك-على-اخوات---11ك--كريم-عفيفي-وهنا-الزاهد-وسهر-الصايغ-وصبري-فواز  

<طايع>

يدخل عمرو يوسف تجربة الدراما الصعيدية لأول مرة في مسلسل <طايع>، والعمل من بطولته بالمشاركة مع عمرو عبد الجليل، وصبا مبارك، وسلوى محمد علي، وهند عبد الحليم، ومها نصار، تأليف محمد دياب وإخراج عمرو سلامة.

وتدور الأحداث حول الشاب الصعيدي (طايع) خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن يقع في عدد من المشاكل ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

 

<فوق السحاب>

لوك-شخصية-عمرو-يوسف-في-مسلسل-طايع  يؤكد هاني سلامة دائما أنه رقم مهم في سباق الدراما المصرية حيث يجيد اختيار أدواره وتقديم الأفضل، وهو يطل على جمهوره هذا العام بمسلسل <فوق السحاب>.

المسلسل بطولة هاني سلامة، واللبنانية ستيفاني صليبا، وإبراهيم نصر، وسيمون، ومنى عبد الغنى، وعفاف شعيب، وتأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وتدور الأحداث في إطار من التشويق والإثارة حول شاب فقير، كان على علاقة حب بفتاة، وتضطره الظروف للسفر إلى الخارج للبحث عن فرصة عمل، ولكنه يتحول للنقيض من شخص خيِر إلى شخص شرير.

 

<بالحجم العائلي>

 يقدم الفنان يحيى الفخراني هذا العام عملا كوميديا بعنوان <بالحجم العائلي>، ويشارك في بطولة المسلسل بجانب يحيى الفخراني وميرفت أمين كل من يسرا اللوزي وندا موسى وأحمد مجدي وكارولين خليل وعمرو صالح وشيماء سيف وعمرو حسن يوسف وديانا هشام وسمر مرسي، وهو من تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل، ومن إنتاج منى قطب وإبراهيم حمودة.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول السفير السابق (نادر) الذي ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعماً في إحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه.

<اختفاء>

مشهد-من-مسلسل-أفراح-ابليس

تتخلى الفنانة نيللي كريم عن <النكد> في مسلسل <اختفاء> لتقدم لنا توليفة من الدراما والكوميديا مع الاثارة والتشويق.

مسلسل <اختفاء> بطولة نيللي كريم، ومحمد ممدوح، وهشام سليم، وبسمة، وتأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت.

وتدور الأحداث حول دكتورة جامعية في روسيا تعيش مع زوجها هناك، لكن فجأة وبدون مقدمات يختفي زوجها، لتبدأ رحلة البحث عنه، ويصل بها الأمر للعودة إلى مصر في إطار رحلة بحثها، لكن هذه الرحلة تفاجئها بالكثير من الأمور التي لم تكن على علم بها.

 

<أرض النفاق>

 

يعود الفنان محمد هنيدي هذا العام بعد غياب عن مسلسلات رمضان ليقدم مسلسل <أرض النفاق> في إطار كوميدي، وهو مسلسل مستوحى من رواية للأديب يوسف السباعي، كتب حواره والسيناريو أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز، ومحمد جمال العدل، ويشارك في بطولة المسلسل هنا شيحة، ودلال عبد العزيز، وإبراهيم عيسى، ومحمد ثروت، وليلى عز العرب، ومحمود حافظ.

وتدور الأحداث حول عامل من عمال الإنارة في الحي اسمه (مسعود)، وذلك العامل كان دخله ضئيلاً وحياته بائسة، ودوماً ما يواجه خلافات مع زوجته (جميلة) وحماته اللتين لم تعودا قـــادرتين على العيـش معـه، ويمتلك والده محـــلاً لبيع الكُسكُسي، وفي يوم تستدرجه الحيـــاة ليتعرف على الدكتور (ماضي) الذي يقدم له أخلاقاً للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في تناول الحبوب تباعاً، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.

نجلاء-بدر-مع-يسرا-في-كواليس---لدينا-أقوال-أخرى أرض-النفاقنيللي-كريم-في-مسلسل-اختفاء أحمد-عز-وأروى-جودة-مع-المخرج-أحمد-خالد-موسى-في-أبو-عمر-المصري محمد-رمضان-في-أحد-المشاهد-نسر-الصعيد