تفاصيل الخبر

مسلسلات بالجملة تشارك في الماراثون الرمضاني بدءاً من ”فكرة بمليون جنيه“ الى ”أبو جبل“ و”قمر هادي“ و”مملكة إبليس“!

17/05/2019
مسلسلات بالجملة تشارك في الماراثون الرمضاني بدءاً من ”فكرة بمليون جنيه“ الى ”أبو جبل“ و”قمر هادي“ و”مملكة إبليس“!

مسلسلات بالجملة تشارك في الماراثون الرمضاني بدءاً من ”فكرة بمليون جنيه“ الى ”أبو جبل“ و”قمر هادي“ و”مملكة إبليس“!

في هذا العدد نواصل استعراض مسلسلات رمضان 2019 بعدما سبق أن عرضنا بالتفصيل لباقة من المسلسلات بدءاً من <بركة> إلى <شقة فيصل> و<السر> و<كلبش> و<الواد سيد الشحات> و<البرنسيسة بيسة> و<زلزال> و<طلقة حظ> اذ سينافس الفنان علي ربيع خلال السباق الرمضاني المقبل بمسلسل <فكرة بمليون جنيه>، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب يؤمن بفكرة ما، ويرى فيها حلاً لكثير من المشكلات التي يمر بها مجتمعه الصغير، فيحاول تنفيذها بكل طريقة ممكنة، مما يدخله في كثير من الأحداث والمفارقات الكوميدية، من تأليف أياد إبراهيم وشريف يسري واخراج وائل احسان، وقد انتهى من تصوير عدد من المشاهد في نزلة السمان والتي جمعته مع الفنان وليد فواز وندى عادل، والمسلسل هو البطولة الثانية على التوالي لربيع في الدراما الرمضانية.

ويشارك في البطولة صابرين، وصلاح عبد الله، وكريم عفيفي، وسهر الصايغ، ونرمين ماهر، وملك قورة، وولاء الشريف، وطارق عبد العزيز، وأحمد خالد صالح، وخالد عليش، وخالد كمال، ومحمد محمود.

وبعد نجاح مسلسل <أيوب> العام الماضي يستمر الفنان مصطفى شعبان في التعاون مع السيناريست محمد سيد بشير من خلال مسلسل <أبو جبل> الذي يخرجه احمد صالح ويشارك في بطولته دياب وعائشة بن أحمد ومحمد لطفي ومحمود البزاوي ومجدي البحيري.

 وتدور الأحداث حول أسرة وعائلة واحدة هي عائلة تاجر كبير اسمه (أبو جبل)، الذي يمر بالعديد من الأزمات التي تجعله يفقد السيطرة على نفسه ويواجه العديد من المشاكل، خاصة مشكلة الصراع على ميراث والده.

ولإيمانه بفكرة التفاهم بين فريق العمل الواحد يواصل النجم هاني سلامة مشواره الدرامي مع الطاقم نفسه في مسلسليه الأخيرين: <طاقة نور> و<فوق السحاب>، وهذا العام يقدم بالتعاون مع المخرج رؤوف عبد العزيز والمنتج تامر مرسي مسلسل

<قمر هادي> وقد انتهى مخرجه من تصوير ما يقرب من 70 بالمئة من مشاهد العمل، الذي يعد ثالث تعاون بين <شركة سينرجي> وهاني سلامة في الدراما التلفزيونية.

 <قمر هادي> يدور في اطار من الأكشن والحركة، وهو من تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وبطولة هاني سلامة، وداليا مصطفى، ويسرا اللوزي، ومحسن محيي الدين، ونورهان، ومريم حسن، وهادي الجيار، وحمزة العيلي، وهاجر عفيفي، وآية سماحة، وهايدي رفعت، وكريم سرور، وأحمد ثابت، ومراد مكرم.

أما المفاجأة التي يقدمها تامر مرسي في رمضان المقبل فهي الفنانة الشابة

ياسمين صبري والتي ستقوم بالبطولة المطلقة لأول مرة في مسلسل <حكايتي>، ويراهن عليها مرسي بعد أن حققت نجاحا كبيرا في الفترة الماضية، خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجسد ياسمين صبري دور فتاة تتعرض لصدمة عصبية في طفولتها بسبب وفاة والدها أمام عينَيْها، وتدخل في خلافات مع عائلة والدتها وتسافر من الصعيد إلى

هناك، وتنطلق الأحداث في إطار من الرومانسية، ويشارك ياسمين البطولة وفاء عامر، ادوارد، نهال عنبر، احمد بدير، سارة نخلة، جمال عبد الناصر، واحمد حلاوة.

ويعود الفنان محمد رجب إلى التنافس في السباق الرمضاني مرة أخرى بعد أربع سنوات من الغياب عبر مشاركته في بطولة مسلسل <علامة استفهام> حيث تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي. يشارك في العمل إدوارد، جيهان خليل، نورهان، إسلام حافظ، وجينا سليم.

وتشارك الفنانتان رانيا يوسف وغادة عادل في بطولة مسلسل <مملكة ابليس>، الذي كان يحمل عنوان <ملائكة إبليس>، قبل أن يعترض عليه الأزهر ويضطر صناع العمل إلى تغيير اسمه، والمسلسل يعرض خلال شهر رمضان المقبل على إحدى منصات <الديجتال> ليكون العمل الأول الذي كلف تصويره ميزانية ضخمة من أجل عرضه على منصات <الديجيتال>، وعلى شاشات

القنوات الفضائية العربية.

وتدور قصة المسلسل في إحدى الحارات الشعبية المصرية المعاصرة، والتي تُسمى <حارة حدوقة>، ويشارك فيه إيمان العاصي، سلوى خطاب، أحمد داوود، أسماء جلال، تأليف محمد أمين راضي ومن إخراج أحمد خالد موسى.

ويعود النجم أحمد السقا الى السباق الرمضاني بعد ان غاب العام الماضي، ويطل السقا هذا العام من خلال مسلسل <ولد الغلابة> المقرر عرضه على قناة <أم بي سي>. المسلسل ملحمة درامية صعيدية عصرية، تعتمد أحداثه على الاثارة والتشويق، وهو نوع جديد يقدمه السقا في الدراما التلفزيونية لأول مرة حيث تسلط الشخصية التي يقدمها السقا الضوء على إحدى القضايا الاجتماعية، ويجسد النجم أحمد السقا شخصية مدرس تاريخ، وهو أول عمل درامي يقدمه السقا باللهجة الصعيدية، لاسيما أنه يتقن التحدث باللهجة الصعيدية أسوة بفيلمه <الجزيرة>، والمسلسل من تأليف ايمن سلامة، وإخراج محمد سامي، وإنتاج صادق الصباح، ويشارك في بطولته كل من انجي المقدم ومي عمر وإدوارد وهبة مجدي وكريم عفيفي وسامية الطرابلسي وصفاء الطوخي وفايق عزب وهادي الجيار وريم سامي وعفاف رشاد.

 

<ابن أصول> و<الزوجة 18> و<سوبر ميزو>!

ويقوم حمادة هلال وسوزان نجم الدين وايتن عامر ببطولة مسلسل <ابن أصول> ويشاركهم عماد رشاد وإيناس كامل ومحمد نجاتي، تأليف أحمد محمود أبو زيد وإنتاج <شركة سينرجي> - تامر مرسي وإخراج محمد بكير.

قصة العمل ذات أهداف إنسانية وخيرية تمس كل أسرة. وتقدم سوزان في العمل دور الحبيبة الاولى لحمادة والتي تدخل في صراع عليه ضمن زوجاته الاثنتين حيث يعتبرها هي <نمبر وان>، وتلعب سوزان نجم الدين دور امرأة ثرية وتدخل في علاقة حب خاصة من نوعها مع حمادة هلال.

وبعيدا عن زوجها حسن الرداد الذي يقوم ببطولة المسلسل الكوميدي - الاجتماعي <الزوجة 18> المقرر عرضه في رمضان لهذه السنة، مع مجموعة من الفنانين منهم سلوى خطاب، ناهد السباعي، شيماء سيف، هيدي كرم، محمود البزاوي، محمود الليثي، آية سماحة، كوكي، ايناس كامل، واحداث المسلسل مأخوذة عن الفيلم الشهير <الزوجة الـ13> الذي لعب بطولته رشدي أباظة وشادية، وتدور في إطار اجتماعي كوميدي حيث يتورط رجل أعمال شاب في مشاكل كثيرة بسبب تعدد زيجاته... بعيداً عن فيلم زوجها ذاك، ها هي ايمي سمير غانم تطل علينا في رمضان في مسلسل <سوبر ميزو> الذي يشاركها البطولة فيه والدها الفنان سمير غانم، والفنان حمدي الميرغني، والفنان بيومي فؤاد، والفنان محمد ثروت، والفنانة ملك قورة، والفنان محمد محمود، والفنان أحمد سلطان، وهو من تأليف أحمد محمدي وإخراج وليد الحلفاوي.

وتجسد الفنانة إيمي سمير غانم في المسلسل شخصية بطلة خارقة، تمر بالكثير من المواقف الكوميدية بسبب نشأتها في حي شعبي.

وتدخل الفنانة دنيا سمير غانم السباق الرمضاني المقبل بمسلسلها الرمضاني <بدل الحدوتة ثلاثة>، وسيكون معها في الحلقات الفنان محمد سلام، والفنان عمرو وهبة، وشيماء سيف، ودلال عبد العزيز، وسمير غانم، كما ويظهر معها زوجها الإعلامي رامي رضوان، وهشام جمال، وإسماعيل فرغلي، من إخراج خالد الحلفاوي.

وتقدم دنيا في المسلسل خلال العشر حلقات الأوائل شخصية فتاة نصابة، ويظهر معها زوجها الإعلامي رامي رضوان، والفنانون محمد سلام، وهبة، وشيماء سيف، وهشام جمال، ودلال عبد العزيز.

<زي الشمس> و<لآخر نفس> و<مملكة الغجر>!

وتخوض الفنانة دينا الشربيني ثاني بطولاتها المطلقة عن طريق مسلسل <زي الشمس>، وتجسد فيه دور محامية يتم قتل شقيقتها، وتبدأ في رحلة البحث عن القاتل على الرغم من تورط الكثير من الأشخاص في الجريمة، وتشير جميع التحقيقات إلى القاتل الحقيقي ولكن إثبات الأدلة غير مكتمل.

يشارك في بطولة المسلسل ريهام عبد الغفور، أحمد السعدني، أحمد داوود، سوسن بدر، وأحمد مالك، من إخراج كاملة أبو ذكري، وسيناريو وحوار مريم نعوم، وإنتاج محمد مشيش.

وتدخل الفنانة ياسمين عبد العزيز السباق الرمضاني بمسلسل <لآخر نفس> وذلك بعد فترة من الغياب عن الدراما، وتجسد خلال المسلسل دور شخصية مهندسة تقع في الكثير من المواقف الشخصية مع زوجها الذي يعمل ضابط شرطة، وتبتعد عبد العزيز خلال المسلسل عن الكوميديا.

المسلسل من تأليف أمين جمال وطارق الكاشف والسيناريست الراحل عبد الله حسن، وإخراج حسام علي، وإنتاج <سينرجي>، ويضم نجوماً عدة إلى جانب ياسمين عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب، وهم: أحمد العوضي، وإيهاب فهمي، ومحمد عز، وأحمد كمال، وحازم إيهاب، ومراد مكرم، وهند عبد الحليم، وعواطف حلمي، ومصطفى حشيش، وهناك نجمة واحدة فقط لا يزال التعاقد معها متعثّراً، وسيتم الإعلان عن اسمها فور الانتهاء من المفاوضات رسميّاً.

ومن المسلسلات التي تنتمي للبطولات الجماعية تعرض قنوات <أم بي سي> مسلسل <قابيل> وهو اول تجارب المخرج كريم الشناوي للتلفزيون بعد تجربته السينمائية الناجحة <عيار ناري> الذي عرض في موسم الصيف الماضي وحقق إيرادات كبيرة.

العمل كتبه مصطفى صقر ومحمد عز ويخرجه كريم الشناوي وبطولة محمد ممدوح ومحمد فراج وأمينة خليل وفاطمة ناصر وعلي الطيب.

وتدور الأحداث في إطار التشويق والإثارة حيث يتولى أحد محققي الشرطة التحقيق والبحث في جريمة قتل فتاة، والتي يرى شبحها كثيراً حيث يحاول الوصول لمكان الجثة وأيضاً تحديد هوية القاتل.

وبعد أن توقع كثيرون غياب الفنانة غادة عبد الرازق عن المنافسة في شهر رمضان بعد إعلانها أنها سوف ترتاح هذه السنة من المسلسلات الرمضانية، صورت سرا مسلسلا بعنوان <حدوته مرة> وسوقته لقناة <القاهرة والناس>، وتتعاون غادة فيه لأول مرة مع مؤلف ومخرجة في اول تجاربهما الدرامية هما عمر عبد الحليم وياسمين أحمد. بطولة المسلسل يتقاسمها مع غادة كل من مجدي كامل وأحمد صفوت ومحمد شاهين وعبد الرحمن أبو زهرة وسلمى أبو ضيف ومهجة عبد الرحمن التي قامت بدور زوجة الراحل أحمد زكي في فيلم <صاحب الإدارة بواب العمارة>، وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تُدعى <مرة> تعيش مأساة عائلية تهدد حياتها.

ويتناول مسلسل <مملكة الغجر> حياة <الغجر> بشكل جديد، ويقدم لأول مرة على مستوى الحوار والصورة والملابس والديكور، وهو من تأليف الكاتب محمد الغيطي، وإخراج عبد العزيز حشاد، وإنتاج <شركة الذهب للإنتاج الفني> بالتعاون مع نقابة المهن السينمائية، ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين منهم: فيفي عبده، وحورية فرغلي، وسامح الصريطي،

وأحمد

كرارة، وسناء شافع، وحازم سمير، وميار الغيطي، وعزة مجاهد ابنة فيفي عبده.

وقد صور المخرج عبد العزيز حشاد جزءا من هذا المسلسل في العاصمة اللبنانية بيروت.

كما يقوم الفنان محمد إمام ببطولة مسلسل جديد باسم <هوجان> والذي تعرضه قناة <الحياة> الفضائية، ويشاركه البطولة كل من كريم محمود عبد العزيز، أحمد التهامي، أسماء أبو اليزيد، ميرنا نور الدين، هاجر أحمد، مصطفى متولي، رياض الخولي، عايدة رياض ومحسن منصور، تأليف محمد صلاح العزب، إخراج شيرين عادل وإنتاج <شركة سينرجي>.

وتدور الأحداث حول شاب ملقب من أهل منطقته الشعبية بـ<هوجان>، نظراً لكونه من ذوي القدرات الخارقة، حيث نراه يسحب سيارات بيده دون مساعدة أحد، كما يثني العملات المعدنية بأصابعه وفمه ويبرع في أكل الزجاج، لتذيع شهرة

<هوجان> في الأفق، ويصبح واحداً من صفوة المجتمع.