تفاصيل الخبر

  مؤسسة الوليد بن طلال تدعم متضرري زلزال نيبال بمبلغ مليون دولار

08/05/2015
   مؤسسة الوليد بن طلال تدعم متضرري  زلزال نيبال بمبلغ مليون دولار

  مؤسسة الوليد بن طلال تدعم متضرري زلزال نيبال بمبلغ مليون دولار

 President-of-Nepal-Dr  إيماناً من مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية العالمية المسجلة في لبنان والتي يرئس مجلس أمنائها الأمير الوليد بن طلال بضرورة مؤازرة الشعوب في وقت الكوارث، دعمت المؤسسة متضرري كارثة زلزال نيبال الذي وقع يوم السبت 25 نيسان (ابريل) بقوة 7.8 درجات بمبلغ مليون دولار لتوفير الاحتياجات الأساسية والتي تشمل الغذاء والدواء والمأوى، وذلك عن طريق شركاء المؤسسة الاستراتيجيين ومنهم  برنامج الغذاء العالمي والهيئة الطبية الدولية.

   والنيبال دولة تقع في جبال الهملايا بين الهند والصين، وقد صرّح مركز مكافحة الكوارث المحلي بأن هذا الزلزال يعد من أكثر الزلازل قوة ودموية منذ ثمانين عاماً. وقد ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الى نحو 5 آلاف قتيل وأكثر من عشرة آلاف جريح، كما أدى الزلزال إلى انهيار برج تاريخي وعدد من المباني الأثرية والحديثة، ولا تزال مناطق جبلية نائية وساحلية معزولة مما يرجح ارتفاع أعداد الضحايا خصوصاً في مدينة <بوخار> التي يبعد مركز الزلزال عنها ثمانية وستين كيلومتراً. كما بلغت آثارالزلزال أحد أقاليم الهند القريب من نيبال، حيث أعلن عن مقتل عشرين شخصاً على الأقل.

   وتصل نشاطات مؤسستي الوليد بن طلال الخيرية والعالمية إلى 90 بلداً حول العالم، وتتراوح المبادرات من الاستجابة للكوارث الطبيعية وتنمية المجتمع، الى تمكين المرأة ودعم الشباب وتشجيع التبادل الثقافي.