تفاصيل الخبر

منافسة شرسة بين أفلام موسم إجازة نصف السنة!

11/01/2019
منافسة شرسة بين أفلام موسم إجازة نصف السنة!

منافسة شرسة بين أفلام موسم إجازة نصف السنة!

 

يشهد الموسم السينمائي لمنتصف العام في مصر مشاركة كبيرة لنجوم الصف الأول على غير المعتاد حيث إن نجوم الصف الأول كانت أفلامهم تقتصر على موسمي عيد الفطر وعيد الأضحى، وترجع أسباب مشاركة النجوم في هذا الموسم إلى أن السينما أصبحت السبيل الوحيد للمنتجين بعد تقلص الأعمال الدرامية لذا أصبحت وجهة النجوم خلال الفترة الحالية.

إذ يشارك الفنان طارق لطفي بفيلمه الجديد <١٢٢> في موسم نصف العام، وهو من أول الأفلام التي افتتحت الموسم حيث تم عرضه على الجمهور مع بداية العام الحالي، وهو من بطولة طارق لطفي، أحمد داوود وأمينة خليل، فيما يظهر كضيوف شرف محمد ممدوح وأحمد الفيشاوي، من تأليف صلاح الجهيني، إخراج العراقي ياسر الياسري، إنتاج سيف العريبي، ويعد الفيلم عودة للفنان طارق لطفي للسينما بعد غياب حيث اقتصرت مشاركته الفنية على الأعمال الدرامية خلال السنوات الماضية.

ويأتي فيلم <ساعة رضا> ضمن الأفلام التي ستعرض في أول العام، ويعتبر الفيلم من الأعمال ذات البطولة الجماعية، ويشارك في البطولة أحمد فتحي ومحمد ثروت ودينا فؤاد وطارق صبري وإسلام إبراهيم وشيماء سيف وهالة فاخر وطاهر أبو ليلة، إخراج هاني حمدي، وإنتاج أحمد السبكي. وكان الفيلم في البداية يحمل اسم (ساعة تروح وساعة تيجي)، ولكن تم تغييره للاسم الحالي.

وينافس فيلم <عمر خريستو> في هذا الموسم، وتشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الشباب مع جيل من الكبار، وأبرز الفنانين الشباب المشاركين في الفيلم محمود ترك وزينب عبد الوهاب ويسرا المسعودي ومارتينا عادل وريهام عزيز، والفيلم من تأليف عاطف عبد اللطيف، وإخراج سيف يوسف.

ومن الأفلام المشاركة في موسم نصف العام فيلم <الضيف> بعد موافقة الرقابة على المصنفات الفنية بطرحه في دور العرض كاملا، لكن بتخصيص فئة عمرية لمشاهدي الفيلم، وهو من بطولة خالد الصاوي وشيرين رضا وأحمد مالك وجميلة عوض، تأليف إبراهيم عيسى، إخراج هادي الباجوري، وإنتاج أحمد فهمي.

ويعود الفنان أحمد آدم إلى شاشة السينما بفيلمه الجديد <قرمط بيتمرمط> ويأتي الفيلم استمرارا لشخصية القرموطي الشهيرة، والتي قدمها أحمد آدم من خلال أعمال فنية كثيرة، والفيلم من بطولة أحمد آدم ووليد فواز ودينا فؤاد وبيومي فؤاد ومي سليم ومحمد ثروت وانتصار، تأليف أمين جمال، إخراج أسد فولادكار، وإنتاج أحمد السبكي.

كما يعود الفنان كريم عبد العزيز بقوة إلى السينما، ويشارك بفيلمين خلال الفترة المقبلة، أولهما فيلم <نادي الرجال السري> والمقرر طرحه يوم ٢٣ كانون الثاني (يناير) الجاري، ويظهر كريم من خلال الفيلم بشكل كوميدي، ويشاركه ماجد الكدواني وغادة عادل، تأليف أيمن وتار، إخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج وائل عبد الله.

أما الفيلم الثاني الذي يشارك فيه كريم عبد العزيز فهو <الفيل الأزرق>، ولكن لم يتقرر طرحه في هذا الموسم حتى كتابة هذه السطور.

ومن الأفلام المنتظر عرضها الجزء الثاني من فيلم <الكنز> والذي يشارك فيه عدد كبير من النجوم، وهم محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري وروبي وهيثم أحمد زكي وعباس أبو الحسن وأحمد حاتم وأحمد رزق وأمينة خليل، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة.

كما يتم عرض فيلم <قصة حب> والذي يعتبر من الأفلام ذات البطولة الشبابية، وقد قررت الشركة المنتجة طرحه في دور العرض يوم ١٣ شباط (فبراير) المقبل، وهو يعتبر آخر الأفلام التي ستطرح في الموسم، والفيلم من بطولة هنا الزاهد وأحمد حاتم وياسر الطوبجي وهالة فاخر وحنان سليمان وعلا رشدي، ومن تأليف وإخراج عثمان أبو لبن.