تفاصيل الخبر

منـى مــكرم عـبـيـد تـوقــع كتـابـهــا «مـكرم عـبـيــد كلـمـــات ومـواقــف »

03/07/2015
منـى مــكرم عـبـيـد تـوقــع كتـابـهــا  «مـكرم عـبـيــد كلـمـــات ومـواقــف »

منـى مــكرم عـبـيـد تـوقــع كتـابـهــا «مـكرم عـبـيــد كلـمـــات ومـواقــف »

1    احتفالية مناقشة وتوقيع كتاب <مكرم عبيد كلمات ومواقف> للدكتورة منى مكرم عبيد الصادر عن هيئة الكتاب أقيمت في المركز الدولي للكتاب التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، بحضور الدكتورة منى مكرم عبيد، الدكتور مصطفى الفقي، الدكتور نبيل زكي وعدد من السفراء والسياسيين.

   وقال نبيل زكي إن مكرم عبيد رجل وطني له دور كبير في الحياة السياسية، ونحن في حاجة ماسة لنستعيد دوره وتاريخه الوطني.

   ومن جانبها، وجهت منى مكرم عبيد الشكر لهيئة الكتاب على إصداره، وقالت إن الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق هو من شجعها على إعادة طبعه للمرة الثانية، لاستعادة دور والدها الوزير الأسبق مكرم عبيد في التلاحم والوحدة الوطنية المصرية، مشيرة الى أن إعادة إصدار الكتاب بهدف تعريف شباب اليوم والأجيال القادمة الى رموز الوطن السياسية. كما أكدت ان على وزارة الثقافة دوراً كبيراً في توعية الأجيال الحالية والقادمة بما قدمه هؤلا2ء المخلصون لوطنهم..

   وأضافت: ان الشباب لا يعرفون شيئاً عن مكرم عبيد، وطبعت هذا الكتاب لأعرفهم بتاريخه.

   وعن علاقتها بمكرم عبيد، قالت: <نشأت في بيته وعشت معه أكثر من والدي، وهو شخصية سياسية وطنية من الصعيد، ويتميز بالفصاحة والبلاغة واتقان اللغة العربية، ومكرم عبيد هو صاحب فكرة النقابات العمالية وكان دائم البحث عن حقوق العمال>.

   وطالبت منى مكرم عبيد بوجوب أن تتحدث كتب التاريخ في المدارس عن هذه الشخصيات العظيمة.

3   وقال المفكر الدكتور مصطفى الفقي إنه تعرف الى السياسي الراحل مكرم عبيد، في فترة السبعينات، عندما كان هناك توتر بين الرئيس أنور السادات والبابا شنودة الثاني والأقباط، وبعد معرفته بمكرم قام بتأليف كتاب عن تلك الفترة.