تفاصيل الخبر

”مـقـامـــات للــرقـص الـمـعـاصـــر“ تـقـــدم درع انجازات مدى الحياة لجورجيت جباره!

20/04/2018
”مـقـامـــات للــرقـص الـمـعـاصـــر“ تـقـــدم  درع انجازات مدى الحياة لجورجيت جباره!

”مـقـامـــات للــرقـص الـمـعـاصـــر“ تـقـــدم درع انجازات مدى الحياة لجورجيت جباره!

 

1 كرمت <مقامات للرقص المعاصر>، ضمن مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر <بايبود> جورجيت جباره، وقدمت لها درع <انجازات مدى الحياة> للعام 2018، في حفل أقيم في متحف سرسق يوم الاثلاثاء الماضي.

قدم للحفل الإعلامي يزبك وهبي، ثم كانت كلمة لمديرة مهرجان بيروت للرقص المعاصرــ <بايبود> ميا حبيس، قالت فيها: <إن الدرب طويل ومحفوف بالمطبات والصعاب، لكن رغم ذلك فإنه مع مرور الاعوام وفي ظل أشخاص قدوة مثل السيدة جورجيت جبارة، أؤمن بأن الرقص يمكن أن يمتلك تلك القوة والقدرة على محو كل آثار المعاناة أكثر من اي وقت مضى، ليولد شعراً وطموحاً وتركيزاً على الحياة نفسها>.

وأضافت: <لقد صوبت النظر على عقليتنا وعلى مجتمعنا، وهززت عرش أفكارنا المسبقة، لتثبتي انه يمكن للمرء ان يحترف الرقص في لبنان، لا بل ان الرقص ليس مهنة فحسب، بل اداة تغيير فاعلة>.

والقى الاعلامي ريكاردو كرم كلمة قال فيها: <نحن في بيروت، لنكرم معاً وجهاً من بلادي، أثر في حياة الكثيرين ونجح في جبه ضراوة القدر وفي التميز ومعانقة الإبداع، أجمل ما في جورجيت جباره إبتسامتها، فيها أيضاً طاقة ايجابية هائلة، وحضور آسر وهدوء صاخب وسمات غير نمطية>.

وقدم كل من ميا حبيس وعمر راجح (مؤسس <مقامات> ومديرها الفني) درعاً تكريمية لجورجيت جبارة عربون شكر وتقدير للدور الكبير الذي لعبته في الإبداع والذي يشكل اليوم إرثاً ثقافياً مهماً للوطن.

وبعد تسلمها الدرع، ألقت جورجيت جبارة كلمة جاء فيها: <من المؤثر جداً أن أرى الرقص يكرم الرقص، لأنه عادة في عالم الفن، هناك مقدار عال من الأنانية في ظل غياب التقدير>، وشكرت كل من حبيس وراجح وتمنت لهما وللمهرجان التوفيق.

254 6 3 7 8