تفاصيل الخبر

محمود حميدة وصناع ”مهرجان الأقصر“يحتفلون بذكرى ميلاد يوسف شاهين!

30/01/2020
محمود حميدة وصناع ”مهرجان الأقصر“يحتفلون بذكرى ميلاد يوسف شاهين!

محمود حميدة وصناع ”مهرجان الأقصر“يحتفلون بذكرى ميلاد يوسف شاهين!

 

احتفل <نادي السينما الأفريقية> بالتعاون مع <صندوق التنمية الثقافية> و<شركة مصر العالمية> بذكرى ميلاد المخرج يوسف شاهين، وذلك في <مركز الإبداع> بالقاهرة الأسبوع الماضي.

وحضر الاحتفالية الفنان محمود حميدة رئيس شرف <مهرجان الأقصر>، والفنانة سلوى محمد علي عضو اللجنة العليا للمهرجان، وسيد فؤاد رئيس المهرجان، وعزة الحسيني مدير المهرجان، والمنتج السينمائي غابي خوري رئيس مجلس ادارة <شركة مصر العالمية>، والاب بطرس دانيال، وشريف الدسوقي، والمخرج أشرف فايق، والسيناريست ناصر عبد الرحمن.

وخلال الاحتفال تم عرض فيلم <هاملت الإسكندراني> الذي يتحدث عن علاقة شاهين بـ<هاملت> وهو العرض العالمي الأول للفيلم والعمل من إخراج منى غندور، كما تم عرض فيلم شاهين المرمم حديثا <عودة الابن الضال>.

وتضمن برنامج الاحتفالية عروض الأفلام: <الأرض، باب الحديد، هاملت الإسكندراني> في كل من: ناميبيا، أوغندا، تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا، السودان، بروندي، تنزانيا، كينيا، مالاوي، توجو، ومصر.

كما يعرض في 15 محافظة داخل مصر فيلما <هاملت الإسكندراني> و<عودة الابن الضال>، وفي موعد الاحتفالية نفسه في <مركز الإبداع> بالقاهرة و<مركز الحرية للإبداع> في الإسكندرية بالتعاون مع <هيئة قصور الثقافة>.

ويعتبر هذا الحدث هو الأول من نوعه لمخرج مصري داخل القارة السمراء.