تفاصيل الخبر

مجموعات نارية مرتقبة في قرعة أبطال أوروبا ....

29/08/2019
مجموعات نارية مرتقبة في قرعة أبطال أوروبا ....

مجموعات نارية مرتقبة في قرعة أبطال أوروبا ....

 يرتقب العالم اليوم الخميس عند الساعة السابعة مساءا في القارة العجوز في قاعة جريمالدي فورام في امارة موناكو سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2019-2020، ويتوقع ان تتضمن هذه القرعة مجموعات نارية تبشّر بمباريات شيقة وذلك بعدما حجز النادي الملكي واتلتيكو مدريد ونابلوي مكانا لكل منهم في المستوى الثاني ومع تواجد كل من نادي انتر ميلان ونادي فالنسيا في المستوى الثاني.والجدير بالذكر أن قواعد القرعة تقضي بتجنب وقوع أندية من البلد ذاتها في نفس المجموعة، إضافة إلى تلافي صدام الأندية الروسية والأوكرانية لدواعٍ أمنية تفرضها الأزمة السياسية بين البلدين.

  

تصنيف الأندية والاوعية

كشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ عن تصنيف الأندية المشاركة في دور المجموعات، في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد إكتمال عقد المتأهلين من الأدوار التمهيدي مساء أمس الأربعاء.و جاء تصنيف الأندية بدوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020 كالتالي:

أندية المستوى الأول (الوعاء1): ليفربول، ومواطنه تشلسي ،برشلونة، مانشستر سيتي، يوفنتوس، بايرن ميونيخ، باريس سان جيرمان، زينيت سان بطرسبورغ.

أندية المستوى الثاني (الوعاء2): ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، توتنهام، بوروسيا دورتموند، نابولي، شاختار دونيتسك، أياكس، بنفيكا.

أندية المستوى الثالث(الوعاء3): ليون، باير ليفركوزن، سالزبورغ، أولمبياكوس، كلوب بروج، فالنسيا، إنتر ميلانو، دينامو زغرب.

أندية المستوى الرابع(الوعاء4): لوكوموتيف موسكو، جينك، غلاطة سراي، آر بي لايبزيغ، سلافيا براغ، ريد ستار بلغراد، أتلانتا، ليل.

وتقتضي القرعة اختيار فريق من كل مستوى ليكون إحدى المجموعات الثمانية بحيث تكون الفرق الأربعة المكونة للمجموعة من المستويات الأربعة، ويتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الستة عشر (ثمن النهائي).

 

موعد انطلاق ونهائي البطولة

تقام الجولة الأولى من دور المجموعات في 17 و18 سبتمبر/أيلول، على أن تكون الجولة السادسة الأخيرة في 10 و11 ديسمبر/كانون الأول، ويقام النهائي في 30 مايو/أيار على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول.