تفاصيل الخبر

مجلس الشيوخ الاميركي يستعد لمحاكمة تاريخية للرئيس ”دونالد ترامب“!

20/12/2019
مجلس الشيوخ الاميركي يستعد لمحاكمة تاريخية للرئيس ”دونالد ترامب“!

مجلس الشيوخ الاميركي يستعد لمحاكمة تاريخية للرئيس ”دونالد ترامب“!

 

أكدت رئيسة مجلس النواب <نانسي بيلوسي> أنها لن تضغط على الديموقراطيين المعتدلين للتصويت لصالح عزل الرئيس الأميركي <دونالد ترامب> وقالت في مؤتمرها الصحفي في الاسبوع الماضي: لن أضغط على أحد لدعم العزل، فالديموقراطيون سيتخذون قراراتهم الخاصة، ولن أتحدث معهم بهذا الخصوص.

وكلام <بيلوسي> يأتي بعدما عقدت اللجنة القضائية في مجلس النواب جلسة استماع لحث المجلس رسمياً على عزل <ترامب> حيث ناقشت الاتهامين الموجهين اليه في قضية عزله وهما تهمة استغلال السلطة وتهمة عرقلة عمل الكونغرس، وسط مواجهة شرسة بين الحزبين الديموقرطي والجمهوري، وقد تم التصويت يوم الاربعاء الماضي بعد كتابة هذه السطور على ان يحول الملف بعد التصويت الى مجلس الشيوخ الذي يسيطر الجمهوريون عليه لحسم الموقف سلباً او ايجاباً.

وفي هذا السياق قام <ترامب> بسلسلة تغريدات هاجم فيها عملية العزل، وقال: استطلاعات الرأي الجديدة تظهر أن أغلبية الأميركيين يعارضون العزل. لم أرتكب أي خطأ. هذه هي إجراءات العزل الأولى في التاريخ من دون جريمة. هذا جنون!

وقد أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أن رأي الناخب الأميركي بالعزل لم يتغير كثيراً منذ بداية الإجراءات، فوفقاً لاستطلاعات أجرتها جامعة <مونموث> فإن 50 بالمئة من الناخبين لا يؤيدون خلع <ترامب> من الرئاسة في حين يؤيد 45 بالمئة منهم إجراءات عزله وخلعه.