تفاصيل الخبر

مجلس الوزراء السعودي يجدد ترحيب المملكة بتصنيف الولايات المتحدة للحوثيين إرهابيين

13/01/2021
مجلس الوزراء السعودي يجدد ترحيب المملكة بتصنيف الولايات المتحدة للحوثيين إرهابيين

مجلس الوزراء السعودي يجدد ترحيب المملكة بتصنيف الولايات المتحدة للحوثيين إرهابيين

 

[caption id="attachment_84876" align="alignleft" width="444"] الملك سلمان بن عبد العزيز مترئساً جلسة مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي.[/caption]

 ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عبر الاتصال المرئي  جلسة مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضي ، وأطلع المجلس، على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ، وما جرى خلاله من استعراض لنتائج أعمال القمة الخليجية الـ41 التي عقدت في العلا، وما أثمرته من تعزيز وحدة الصف الخليجي والعربي وتماسكه.

 وجدد مجلس الوزراء ترحيب المملكة بقرار الإدارة الأميركية تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب، حيث تطلع المجلس لأن يسهم ذلك التصنيف في وضع حد لأعمال الميليشيا الإرهابية وداعميها، وتحييد خطرها على الشعب اليمني والأمن والسلم الدوليين واقتصاد العالم، وبأن يؤدي لدعم وإنجاح الجهود السياسية القائمة، لإنهاء الأزمة في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث.

ورفع أعضاء مجلس الوزراء، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على دعم القطاع الصحي، والاهتمام المتواصل منذ بداية جائحة "كورونا" بمصلحة وصحة المواطنين والمقيمين، والتوجيه باتخاذ الاحترازات الوقائية كافة، والحرص على سلامتهم وعلاجهم وحصولهم على اللقاح مجاناً، مؤكدين أن مبادرتهما بتلقيهما اللقاح، تأتي في إطار حرصهما على الوقاية من الفيروس، وتعزيز مبدأ الصحة العامة في السعودية القائم على أن الوقاية دائماً قبل العلاج. وتناول المجلس مستجدات الجائحة محلياً وعالمياً وأحدث إحصاءات الفيروس في المملكة، وآخر الجهود المبذولة لافتتاح مراكز إضافية لتلقي اللقاحات في جميع المناطق، وتجهيزها ودعمها بالخدمات الأساسية كافة، وتوفير الكوادر الطبية والفنية اللازمة.

وبارك المجلس، إعلان ولي العهد رئيس مجلس إدارة شركة نيوم، إطلاق مشروع مدينة "ذا لاين" في نيوم، الذي يعد نموذجاً لا مثيل له لتطوير مدن مستقبلية، متناغمة مع الطبيعة. كما شدد على أن تنفيذ السماح للمواطنين بالسفر إلى الخارج والعودة، ورفع تعليق رحلات الطيران الدولية، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل نهاية مارس (آذار) المقبل، سيكون وفقاً للإجراءات والاحترازات اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا بالتنسيق مع الجهات المعنية.

واستعرض عدداً من الموضوعات ومستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية، معرباً عن إدانة السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع غرب النيجر، ووقوفها وتضامنها مع النيجر ضد الإرهاب بكل صوره وأشكاله.