تفاصيل الخبر

”ماريانا ناؤموفا“ شاغلة سوريا من الرئيس الأسد  وعقيلته الى المفتي حسون!  

18/09/2015
”ماريانا ناؤموفا“ شاغلة سوريا  من الرئيس الأسد  وعقيلته الى المفتي حسون!   

”ماريانا ناؤموفا“ شاغلة سوريا من الرئيس الأسد  وعقيلته الى المفتي حسون!  

ماريانا-الشيخ-حسونالمدد الروسي لسورية لم يكن فقط إرسال المساعدين العسكريين لتدريب الضباط السوريين على استخدام الأسلحة الروسية الجديدة، ولا اختيار بلدة جبلة في جبال العلويين لتركيز قاعدة عسكرية روسية الى جانب تلك الموجودة في طرطوس، بل جاء المدد أيضاً من خلال مراهقة رياضية روسية شابة حازت بطولة العالم الروسية للناشئين في رفع الأثقال واسمها <ماريانا ناؤموفا> وهي مخرجة تلفزيونية ومصورة، وتزور الآن سوريا بعدما حصلت على تأشيرة دخول من السفير الروسي في موسكو رياض حداد.

و<ماريانا> بنت 16 سنة فقط، وجاءت الى دمشق مع وفد نسائي روسي من جمعية <التراث الروحي للقديس بولس>، وترى فيها السلطات الروسية أفضل تسويق للتحالف بين النظام الروسي والنظام السوري، وتخفض من صدى المجازر التي ترتكب على الأراضي السورية ويكشفها تباعاً الرئيس التركي <رجب طيب أردوغان>. وعلى صفحة لها في <الفيسبوك> نشرت صوراً لها في سوريا مع المفتي حسون وهلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث وسفير سوريا في لندن اللواء موفق جمعة.

وكانت <ماريانا> قد منت نفسها على <الفيسبوك> بلقاء الرئيس بشار الأسد وعقيلته أسماء الأطرش بنت حمص لتهنئته بعيد ميلاده الذي يصادف يوم الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر، وهو اليوم الذي حصل فيه هجوم إرهابي على مدينة نيويورك وواشنطن.