تفاصيل الخبر

ليلى الصلح حمادة في دار العجزة الاسلامية: أيـــــــــن وكـــــــــلاء الـطـائـفــــــــــــة لإزالــــــة هــذا الـواقــــع الـمـخــزي؟

12/08/2016
ليلى الصلح حمادة في دار العجزة الاسلامية:  أيـــــــــن وكـــــــــلاء الـطـائـفــــــــــــة  لإزالــــــة هــذا الـواقــــع الـمـخــزي؟

ليلى الصلح حمادة في دار العجزة الاسلامية: أيـــــــــن وكـــــــــلاء الـطـائـفــــــــــــة لإزالــــــة هــذا الـواقــــع الـمـخــزي؟

IMG_9622 ذكرى الزعيم الخالد رياض الصلح حكمت في الأسبوع الماضي احتفال تدشين جناح كبار السن في مستشفى دار العجزة الاسلامية بعدما تولت المؤسسة تأهيله وتجهيزه. ورعت التدشين نائبة رئيس <مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية> السيدة ليلى الصلح حمادة، وقد استقبلها عمدة الدار الدكتور محمود فاعور ومدير المستشفى عزام حوري، بحضور الوزير السابق الدكتور خالد قباني، الدكتور الشيخ حسن مرعب ممثل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، النائب السابق سليم دياب ورئيس جمعية المقاصد المهندس أمين محمد الداعوق.

واستقبل مدير المستشفى عزام حوري السيدة ليلى الصلح حمادة بكلمة قال فيها: <يقدمون البحث عن المرأة. أقول لا داع للبحث فهي أمامنا حاضرة الآن وعلى الدوام. يتحدثون عن الكهرباء نقول لهم ان ابتسامتها دائمة دون انقطاع ولا تقنين تشع على الجميع نوراً وضياء. رحم الله والدك الطيب الذكر دولة الرئيس رياض الصلح راعي هذه المؤسسة منذ نشأتها، وها أنت تسيرين على خطاه المجيدة مؤمنة بنهجه القائل ان الوطن لجميع أبنائه في الحقوق والواجبات.

ومما قاله الدكتور محمود فاعور عمدة دار العجزة الاسلامية:

<تاريخ العطاء مع مؤسسة الوليد للانسانية يعود الى سنوات طويلة منذ العام 2005، ان كل مشروع تنفذه <مؤسسة الوليد للانسانية> في مجتمعنا نعتبره مساهمة لنا جميعاً لا فرق أين حلت بركة العطاء فمردودها يعود دوماً الى كل لبنان>.

وفي كلمتها قالت ليلى الصلح حمادة:

<استوقفتني منذ يومين وأنا أحضر كلمتي هذه، مقالة لأحد الاعلاميين الذي أصيب بجلطة دماغية فشعر بالعجز والضعف في مرحلة من المراحل فعرف ان المواجهة تكمن بالقوة والقوة مكمنها الشعور بمحبة الآخرين وهذا ما يتوافر في دار العجزة الاسلامية. صحيح ان جميع المعالم والتجاوزات تستفزك وأنت متوجه الى الدار إلا ان مجرد الدخول الى رحابها يشعرك أن من دخلها آمن لأنها تجمع الماضي السعيد لمعظم روادها مع الحاضر المستكين وإن كان خريف العمر لا يخلو من الواقع المرير>.

وتابعت:

<هم أهل الحق ونحن أهل الغفلة نستفزهم بوجودنا لأننا نمثل ذلك الحاضر المخزي الذي يخلو من الانسانية والمحبة، في حين كانوا هم أهل الخير والسلام.. هنا تتعطل لغة الكلام فالحوار بين الحاضر والماضي غاب وتلاشى... كانوا في وطنهم أعزاء وبتنا نحن اليوم في وطننا غرباء.. هذه الدار أحد مؤسسيها والدي رياض الصلح الذي نستذكر استشهاده كل عام من هذا الشهر يسائل اليوم لو كتب له العيش ماذا حصل لهذه المؤسسات الاسلامية والسنية بنوع خاص؟ تشكو من القلة والهدر يمضي من أمامها.أين وكلاء الطائفة؟ شعارهم الطائفة عند المصالح والصفقات وحجتهم الانماء المتوازن عند المبادرات والمدفوعات>.

IMG_9739IMG_9716IMG_9651IMG_9759