تفاصيل الخبر

”لاسن“ خلال حفل استقبال أقامته في متحف معوض بمناسبة ”اليوم الأوروبي“: أوروبا حريصة وملتزمة بدعم الاستقرار والأمـــن والـتـنميــــة الاقتصـاديـــــة فــي لبـــــنان!

17/05/2019
”لاسن“ خلال حفل استقبال أقامته في متحف معوض بمناسبة ”اليوم الأوروبي“: أوروبا حريصة وملتزمة بدعم الاستقرار  والأمـــن والـتـنميــــة الاقتصـاديـــــة فــي لبـــــنان!

”لاسن“ خلال حفل استقبال أقامته في متحف معوض بمناسبة ”اليوم الأوروبي“: أوروبا حريصة وملتزمة بدعم الاستقرار والأمـــن والـتـنميــــة الاقتصـاديـــــة فــي لبـــــنان!

 

أقامت سفيرة الاتحاد الأوروبي <كريستينا لاسن> وفريق عمل البعثة حفل استقبال، بمناسبة <اليوم الاوروبي>، في متحف معوض زقاق البلاط، في حضور وزير البيئة فادي جريصاتي ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب ميشال موسى ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، النائب ديما جمالي ممثلة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. وقد شدّدت في كلمة على ان انه يوم مميز بالنسبة إلى الاتحاد الأوروبي، وقالت إنه يوم نشعر فيه بالامتنان لمدى التقدم الذي أحرزناه منذ الأيام الأولى لتعاوننا في أوروبا التي مزقتها الحرب وقسمتها منذ نحو 70 عاماً. كما أن هذه السنة تحديداً مميزة للاتحاد الأوروبي في لبنان لأنه في عام 2019 أتم الاتحاد الأوروبي 40 عاماً على وجوده في لبنان، وقد استمررنا منذ ذلك الحين، في الأوقات الجيدة كما في الأوقات السيئة، لافتة الى مدى أهمية لبنان بالنسبة إلى الاتحاد الأوروبي، مذكرة بدعم التنمية الاقتصادية، ومكافحة تغير المناخ وحماية البيئة، والعمل مع الجيش اللبناني الذي يحمي الحدود ومع الحكومة والمجتمع المدني لتعزيز الحكم الرشيد وحقوق الإنسان ومكافحة الفساد، مؤكدة حرص اوروبا والتزامها بدعم الاستقرار والأمن والتنمية الاقتصادية في لبنان، معتبرة ان مفتاح جميع جهود الإصلاح هو التنفيذ، فسواء كان الأمر يتعلق بالكهرباء أو بالموازنة أو باستراتيجية مكافحة الفساد التي نأمل في أن يتم تبنيها قريباً أو غيرها من تشريعات الإصلاح، ما من وقت نضيعه.