تفاصيل الخبر

"قيد مجهول" دراما بوليسية سوريّة تجمع باسل خياط وعبد المنعم عمايري

24/02/2021
"قيد مجهول" دراما بوليسية سوريّة تجمع باسل خياط وعبد المنعم عمايري

"قيد مجهول" دراما بوليسية سوريّة تجمع باسل خياط وعبد المنعم عمايري

[caption id="attachment_86267" align="alignleft" width="388"] باسل خياط وعبد المنعم عمايري.[/caption]

 اختار المنتج السوري محمد مشيش تقديم عمل درامي محلي ضمن بيئة عرض المنصات الرقمية القائمة على عدد الحلقات القصيرة، فانتقى نصاً للكاتبين محمد أبو اللبن ولواء يازجي ليغامر بهما في سوق الدراما الرقمية تحت اسم "قيد مجهول".

العمل البوليسي الذي صوّر في لبنان كاملاً بعناصر درامية سورية نظراً لصعوبة الموافقات والتصاريح داخل سوريا، استغرق من المخرج السدير مسعود شهرين ونصف الشهر للتنفيذ ليجمع في بطولته عدداً مهماً من نجوم الدراما السورية والوجوه الواعدة مثل باسل خياط وعبد المنعم عمايري وناظلي الرواس وإيهاب شعبان وهيا مرعشلي.

ويبدو واضحاً من البرومو الرسمي للمسلسل الحرفية في تنفيذ ألوان الصورة ومقاساتها ونوعية الكاميرات لتناسب شروط المنصات الرقمية وعلى هذا من المرجح عرضه على شبكة "نتفليكس"

بعد انتهاء فترة عرضه الحصري لصالح شبكة قنواتOSN  المشفرة التي وضعت علامة "إنتاج OSN  الأصلية" على بوستر العمل. ويراهن مشيش على عودة قوية للدراما السورية بعد سلسلة من الأعمال الناجحة التي نفذها في مصر وشارك في تنفيذ غيرها في لبنان، لتحصد أعماله جماهيرية عالية كـ "غراند أوتيل" أول مسلسل عربي يدخل منصة "نتفليكس" ومسلسل "أهو ده اللي صار" آخر أعمال الراحل حاتم علي اخراجاً.