تفاصيل الخبر

كتاب جديد يكشف صراع الأميرين اللدودين "ويليام" و"هاري"

01/07/2020
كتاب جديد يكشف صراع الأميرين اللدودين "ويليام" و"هاري"

كتاب جديد يكشف صراع الأميرين اللدودين "ويليام" و"هاري"

 

اعداد يحيى هادي

 

[caption id="attachment_79253" align="alignleft" width="221"] غلاف الكتاب الجديد عن صراع الأميرين "ويليام" و"هاري"[/caption]

يخشى البلاط الملكي البريطاني من أن تؤدي الكتب التي تصدر تباعاً والتي تتحدث عن علاقات أفراد العائلة الملكية البريطانية، الى زيادة الشرخ بين الأميرين "ويليام" و"هاري".

 فبعد الكتاب الذي حمل عنوان "العثور على الحرية: هاري وميغان وصنع عائلة ملكية حديثة"، للمؤلفين الصحافيين "أوميد سكوبي" و"كارولين دوراند"، ها هو الكاتب الملكي "روبرت لاسي" يضع اللمسات الأخيرة على كتابه الجديد الذي سيصدر في شهر تشرين أول (أكتوبر) المقبل والذي يتحدث عن صراع الأميرين "ويليام" و"هاري" وهو بعنوان: "صراع الأخوة: ويليام وهاري ـ الصداقة والعداوات"

 وعبر الكاتب "لاسي" في حديثه لمجلة "بيبول" الأميركية، عن صدمته ودهشته بالأمور التي اكتشفها وسردها في كتابه الجديد، وقال: "لقد كان تتبع هذه الدراما مؤلماً، سواء من خلال ذكريات الشهود المقربين أو بعض الأشخاص الأكثر مشاركة". وأضاف: "هذان الأخوان اللذان كانا لا ينفصلان، يفصل بينهما الآن أكثر من مجرد مسافة، ويعملان على التناقضات التي تعود إلى طفولتهما وحتى قبل ذلك...إلى زواج والديهما المشؤوم".

 وذكر أيضاً أنّ الكتاب سيضع علاقة الأخوين في سياق تاريخي، مستكشفاً كيف أثر موقعا "الوريث" (ولي العهد) و"الاحتياطي" (الأمراء الذين لن يصلوا إلى العرش) على الملكية البريطانية على مر السنين. كما وسيتناول الكتاب تأثير علاقة الأخوين على زوجتيهما "ميغان ماركل" و"كيت ميدلتون".

 يذكر أن مؤلف الكتاب "روبرت لاسي" عمل مستشاراً تاريخياً لمسلسل "التاج" الشهير الذي تناول حياة الملكة "إليزابيت".